الامارات

قائمة الاجازات والعطلات الرسمية في الإمارات 2024

تليجرام الإمارات اليوم

قائمة الاجازات والعطلات الرسمية في الإمارات، من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، حيث أصدرت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة الاجازات والعطلات الرسمية لعام 2024. ففي عام 2019، أصدر مجلس الوزراء قرارًا يقضي بتحديد الاجازات والعطلات الرسمية في القطاعين الحكومي والخاص لكل عام، وذلك بهدف دعم الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته.

وسنبين في مقالنا اليوم على موقع الإمارات اليوم قائمة الاجازات والعطلات الرسمية في الإمارات كما سنتعرف على الاجازات الرسمية للمدارس في دولة الإمارات العربية لعام 2024 وكل الأمور التي تخص هذا الموضوع ابقوا معنا.

قائمة الاجازات والعطلات الرسمية في الإمارات

إجازة رأس السنة الميلادية 2024 الإمارات

تعد إجازة رأس السنة الميلادية من بين أهم العطلات الرسمية في الإمارات العربية المتحدة، حيث يحتفل بها السكان والمقيمون في جميع أنحاء البلاد. تشهد هذه الفترة العديد من الفعاليات والاحتفالات، بما في ذلك العروض النارية البهية وحفلات الموسيقى والرقص.

في عام 2024، تصادف إجازة رأس السنة الميلادية يوم الأحد الواقع في الأول من يناير. ونظرًا لأن هذا اليوم يتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في البلاد ستكون مغلقة في هذا اليوم.

اجازة عيد الفطر 2024

يعتبر عيد الفطر من الأعياد الدينية الهامة في الإمارات العربية المتحدة، حيث يحتفل به المسلمون في مختلف أنحاء العالم احتفاءً بانتهاء صيام شهر رمضان المبارك. تتخلل هذه المناسبة العديد من الفعاليات والاحتفالات، مثل صلاة العيد وزيارة الأقارب والأصدقاء وتبادل التهاني وتناول الحلويات الشهية.

في عام 2024، يتزامن عيد الفطر مع الفترة من يوم السبت الموافق 29 رمضان إلى يوم الثلاثاء الموافق 3 شوال. ونظرًا لوقوع هذه الفترة خلال عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة ستبقى مغلقة خلال هذه الأيام.

إجازة يوم عرفة 2024 في الإمارات العربية المتحدة

يُعتبر يوم عرفة من الأيام المهمة في الإسلام، حيث يقف حجاج بيت الله الحرام على سَهْل عرفات، يُنفّذون مناسك الحج ويتوجّهون بأدعية العبادة والتقرب إلى الله تعالى.

في عام 2024، يُصادف يوم عرفة يوم الاثنين الموافق 9 ذو الحجة. ونظرًا لتزامن هذا اليوم مع عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة ستكون مُغلَقة خلال هذا اليوم.

تفاصيل العطلات الرسمية في الإمارات العربية المتحدة

إجازة عيد الأضحى 2024 في الإمارات العربية المتحدة

يعد عيد الأضحى من أبرز الاحتفالات الدينية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يشارك فيه المسلمون في جميع أنحاء البلاد احتفالاً بقدوم هذه المناسبة المباركة. يتميز هذا العيد بالعديد من الفعاليات والنشاطات الدينية والاجتماعية، مثل صلاة العيد وزيارة الأهل والأصدقاء، إضافة إلى ذبح الأضاحي وتوزيعها على المحتاجين والفقراء.

في عام 2024، يتزامن عيد الأضحى مع الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 ذو الحجة إلى يوم الخميس الموافق 12 ذو الحجة. ونظراً لتزامن هذه الإجازة مع عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في البلاد ستكون مُغلَقة خلال هذه الفترة.

إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في الإمارات العربية المتحدة

تعد إجازة رأس السنة الهجرية من بين العطلات الدينية الأكثر أهمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم احتفاءً ببداية السنة الهجرية الجديدة. وتتميز هذه الإجازة بالعديد من الفعاليات والاحتفالات، مثل إقامة الحلقات العلمية وتلاوة القرآن الكريم وتوزيع الصدقات على المحتاجين.

في عام 2024، يُصادف رأس السنة الهجرية يوم الأربعاء الموافق 1 محرم 1446 هـ. ونظراً لتزامن هذا اليوم مع عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة ستكون مغلقة خلال هذه الفترة.

إجازات أخرى في الإمارات لعام 2024

اجازة المولد النبوي الإمارات 2024

يُعتبر المولد النبوي الشريف من أبرز الفعاليات الدينية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يُحتفل به بشكل خاص من قبل المسلمين في مختلف أنحاء العالم، احتفاءً بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وتتضمن الاحتفالات المتعددة في هذا اليوم إقامة حلقات العلم وتلاوة القرآن الكريم وتوزيع الصدقات على المحتاجين.

في عام 2024، يُصادف المولد النبوي الشريف يوم الأحد الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ. ونظرًا لتزامن هذا اليوم مع عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة ستظل مغلقة خلال هذه الفترة.

يوم الشهيد 2024 الإمارات

يعتبر يوم الشهيد من الأيام الوطنية المهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يُحتفل فيه بتخليد ذكرى شهداء الوطن الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته.

في عام 2024، يُصادف يوم الشهيد يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر. ونظرًا لتزامن هذا اليوم مع عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة ستبقى مغلقة خلال هذه الفترة.

اجازة العيد الوطني 2024

يعتبر العيد الوطني يومًا مهمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يُحتفل فيه بذكرى قيام اتحاد الإمارات في الثاني من ديسمبر عام 1971.

في عام 2024، تصادف إجازة العيد الوطني يومي الخميس والجمعة الموافقين للثاني والثالث من ديسمبر. ونظرًا لتزامن هذه الأيام مع عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة ستكون مغلقة خلال هذه الفترة.

موعد عيد الفطر 2024 في الإمارات

عيد الفطر المبارك الذي يعد أهم الأعياد عند المسلمين في جميع أنحاء العالم. هذا ويصادف عيد الفطر في دول الإمارات العربية المتحدة سنة 2024م في 21 نيسان/ أبريل، والموافق في التقويم الهجري ليوم الجمعة، بتاريخ 1 شوال 1445 هجري. ويبقى الاحتفال به لمدة ثلاثة أيام متتالية.

الاجازات الرسمية للمدارس في دولة الإمارات العربية 2024

يسأل العديد من المواطنين والأفراد المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة عن الاجازات الرسمية للمدارس، حيث أعلن وزير التربية والتعليم عن أيام العطل الرسمية في مدارس الإمارات على النحو التالي:

  • يبدأ الدوام الإداري في مدارس الإمارات يوم الاثنين الواقع في 22/ أغسطس/ 2023.
  • كما يبدأ دوام الطلاب في يوم الاثنين الواقع في 29/أغسطس/2023.
  • كذلك تبدأ الإجازة الشتوية للعاملين التربويين والإداريين من يوم الاثنين الواقع في 19/ديسمبر/2023 وحتى يوم الأحد الواقع في 01/يناير/2024.
  • بينما الإجازة الرسمية الشتوية للطلاب تبدأ يوم الأثنين الواقع في 12/ديسمبر/2022 وحتى يوم الأحد 01/يناير/2024.
  • بعد ذلك يبدأ دوام كل من الطلبة والمعلمين والمعلمات والموظفين الإداريين في يوم الاثنين الواقع في 02/يناير/2024.
  • ثم تأتي إجازة الربيع لموظفي التعليم، والإداريين والتي تبدأ يوم الأثنين الواقع في 03/أبريل/2024 وحتى يوم الجمعة الواقع في 14/أبريل/2024.
  • بينما إجازة الربيع للطلبة تبدأ من يوم الأثنين الواقع في 27/مارس/2024 وحتى يوم الجمعة الواقع في 14/أبريل/2024.
  • ثم يبدأ الدوام الإداري، للكادر التعليمي، والطلبة للفصل الثالث يوم الأثنين الواقع في 17/أبريل/2024.
  • وأخيرًا آخر يوم دراسي في السنة يكون في يوم الأربعاء الواقع في 14/يونيو/2024.

الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني في الإمارات

في اليوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الثاني من كل عام، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بعيدها الوطني وذكرى قيام الاتحاد سنة 1971. لهذا تعطل الدوائر الحكومية والخاصة في الإمارات بهذه المناسبة الوطنية في يومي 2 و 3 ديسمبر. هذا وقد تم اعتماد شعار “روح الاتحاد” ليكون الشعار الرسمي لهذه المناسبة وللاحتفالات التي تقام في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما تم تعميمه ليكون بمثابة شعارًا رسميًا لجميع الفعاليات في كل إمارات الدولة. كما جاء تصميم الشعار من رؤية المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، كذلك للصورة التاريخية للآباء المؤسسين يوم إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 من شهر كانون الأول ديسمبر عام 1971.

عيد الاتحاد الخمسين في الإمارات

يعد عيد الاتحاد الخمسين من أبرز الاجازات والعطلات الرسمية في الإمارات، كما يتضمن اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة لهذا العام الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة، عن طريق عرض مسرحي كبير، يركز على الروابط العميقة بين الناس والتكنولوجيا والطبيعة. وذلك من موقعه المميز هذا العام في سد حتا، ومن وسط جبال الحجر والطبيعة الجذابة. حيث يستعرض الاحتفال تاريخ دولة الإمارات العربية وحاضرها عبر سرد قصصي مميز. كما يقدم لمحة فريدة ورائعة عن المستقبل الواعد الذي ينتظر كل مواطن أو مقيم في الإمارات. كما تم بث احتفال الثاني من ديسمبر بشكل مباشر على الموقع الرسمي لاحتفالات عيد الاتحاد الخمسين.

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على قائمة الاجازات والعطلات الرسمية في الإمارات، كما تعرفنا على الإجازات الرسمية للمدارس في دولة الإمارات العربية لعام 2024 وكل الأمور التي تخص هذا الموضوع.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *