الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

سعر سيارة كيا كي 5 في السعودية 2022 مواصفات سيارة kia k5

المحرك وناقل الحركة في سيارة KIA K5 2022

تتميز معظم طرازات K5 من خلال محرك توربيني بقوة 180 حصان يحوي أربع أسطوانات سعة 1.6 لترًا مزودًا بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. يأتي المحرك قياسيًا ذو دفع بالعجلات الأمامية، بينما يكون الدفع الرباعي اختياريا ولكن ليس في طراز GT حيث أنها ذات دفع أمامي فقط. التسارع الذي يؤديه المحرك الخاص بسيارات KIA K5 LX ضمن المدينة يصل إلى 60 ميلاً في الساعة خلال سبع ثواني فقط. ومع ذلك، كان الأمر أقل إثارة للإعجاب في السرعات على الطرق السريعة، حيث احتاج إلى وقت إضافي لتنفيذ الأمر.

وجدير بالذكر أن المقصورة معزولة جيدا، حيث إن ضوضاء محركها نادرًا ما يتم سماعه. يحتوي طراز Monty GT الكامل على محرك توربو رباعي أقوى من الطراز السابق ذو سعة 2.5 لتر يولد 290 حصانًا و 311 رطلاً من عزم الدوران. إلى جانب ذلك يوجد ناقل الحركة الأوتوماتيكي الحصري ذو الثماني سرعات (مع القابض المزدوج الرطب مثل Hyundai Sonata N Line). تم تجهيز K5 الرياضية بمكابح أكبر ونظام تعليق فريد، وإطارات أوسع على جنوط أكبر ذات مقاس 19 بوصة أيضا. تسارع سيارة GT يكون 60 ميلاً في الساعة في 5.2 ثانية فقط . لكن للمقارنة فإن سوناتا N أسرع قليلاً، حيث وصل إلى 60 ميلاً في الساعة  خلال 5 ثوان.

سعر سيارة كيا كي 5 في السعودية

استهلاك الوقود في سيارة KIA K5

تقدر وكالة حماية البيئة أن 2022 K5 ذات المحرك الأساسي رباعي الأسطوانات وذات الشد الأمامي سيستهلك ما يصل إلى 29 ميلا في الغالون في المدينة، و38 ميلا في الغالون على الطريق السريع. يحصل كلا التصنيفين على نجاح كبير عندما يدخل نظام الدفع الرباعي في هذا المزيج. حيث ينخفض إلى 25 ميلا في الغالون في المدينة، و33 في الطريق السريع أيضا. ومع ذلك، فإن كلا الرقمين يشبهان نيسان ألتيما ذات الدفع الرباعي وتويوتا كامري. محرك K5 GT الذي يعمل بمحرك أمامي فقط بقوة 290 حصانًا هو الأقل كفاءة من بين المجموعة أيضا، حيث يبلغ استهلاكه  24 ميلا في الغالون في المدينة، و32 على الطريق السريع.

اقرأ أيضا: سعر تويوتا يارس في السعودية 2023| مواصفات السيارة المذهلة بالتفصيل

مواصفات خارجية لسيارة KIA K5 2022 في السعودية

تتميز سيارة كيا كي 5 الجديدة بميزات أمان تجعلها ذات أمان وسلامة كبيرة للسائق والركاب. حيث تحتوي السيارة على نظام تثبيت للسرعة بالإضافة لحساسات تساعد السائق في ركن السيارة من الأمام والخلف، يوجد فيها حساسات تحذيرية أمامية وخلفية للاصطدام، وأخرى أيضا من أجل قياس الحرارة حيث يساعد على الحفاظ على حرارة السيارة. كذلك يوجد في السيارة GPS يساعد تتبع المسار. يوجد في الجزء الخلفي من السيارة كاميرا تستطيع التصوير بمقدار 360 درجة أيضا.

مواصفات داخلية لسيارة KIA K5 2022 في السعودية

في الداخل يوجد مقصورة رائعة تحتوي على وسائل رفاهية عديدة وحديثة. حيث توجد ضمن السيارة شاشة لمس مقاسها 8 بوصات ونظام اتصالات بوساطة Bluetooth مع اتصال لاسلكي يدعم  Apple CarPlay وAndroid Auto أيضا. النظام الصوتي الذي تحتويه السيارة متطور ويحوي على 6 مكبرات صوت وراديو ذو دقة عالية يمكن وصله على الأقمار الصناعية مع منفذ USB وشاشة بقياس 10.25 بوصة.

سعر سيارة كيا كي 5 في السعودية

يوجد في السيارة مساحة خاصة بالبضائع للتخزين حوالي 16 قدما مكعب. إضافة إلى أن المقاعد الخلفية قابلة للطي فتساعد على زيادة مساحة التخزين. يمكن أن نذكر أن المساحة الموجودة أمام المقاعد الأمامية للأرجل 46 بوصة تقريباً وأما المقاعد الخلفية للأرجل هي 35 بوصة تقريباً أيضا.

اقرأ أيضا: اسعار تذاكر البوليفارد رياض سيتي موسم الرياض 2022 ورابط الحجز والمواعيد

تحدثنا في مقالنا عن سعر سيارة كيا كي 5 في السعودية، بالإضافة إلى مواصفات سيارة كيا كي 5 2023، بالإضافة للميزات الداخلية والخارجية. واستهلاك الوقود لها وميزات المحرك أيضا.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *