الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

شرح استخدام أداة كشوف رصد العلامات للمعلمين عبر نظام نور 1444

شرح استخدام أداة كشوف رصد العلامات للمعلمين، التي تعتبر من أفضل الأدوات الخدمية للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية. حيث برزت أهمية أداة كشوف عندما كان لا بد من إتاحة التعليم الإلكتروني في نظام وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. حيث جعلت الكثير من الأعمال الواجب على المعلمين القيام بها سهلةً وبسيطةً. كذلك توفرت حاليًا أداة كشوف على موقع نور التعليمي وأصبح باستطاعة جميع المعلمين الراغبين باستخدام أداة كشوف رصد الدرجات للمعلمين. ولذلك سنوضح في مقالنا هذا عبر موقع الإمارات اليوم كيفية استخدام أداة كشوف رصد العلامات للمعلمين عبر نظام نور، وطريقة تحميلها. كما سنتحدث عن نظام رصد الدرجات الجديد في نظام نور التعليمي وطريقة رصد الدرجات فيه. بالإضافة إلى ذكر رابط أداة كشوف وبرنامج رصد الدرجات في نظام نور.

شرح استخدام أداة كشوف رصد العلامات للمعلمين عبر نظام نور 1444

تسهل أداة كشوف عدد من المهام الواجب على المدرسين القيام بها. ولذلك يمكنك الاستفادة من أداة كشوف رصد العلامات للمعلمين عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع كُشوف عن طريق المتصفح.
  2. ثم سجل الدخول في حساب المعلم أو انشئ حساب جديدًا.
  3. بعد ذلك أنقر على أيقونة رصد الدرجات
  4. من ثم اضغط على أيقونة نسخ الكود.
  5. انقر على إضافة علامة مرجعية جديدة.
  6. في حقل عنوان URL ألصق الكود.
  7. ثم أضف العنوان.
  8. بعد ذلك اذهب إلى موقع نور التعليمي.
  9. ثم سجل الدخول للحساب معلم المدرسة.
  10. من القائمة الرئيسية اضغط على أيقونة الاختبارات.
  11. ثم انقر على خيار إدخال الدرجات.
  12. اكتب التفاصيل.
  13. ثم اضغط على أيقونة البحث الملونة بالأخضر.
  14. بعد ذلك انقر على العلامة المرجعية التي أضفتها سابقًا.
  15. من ثم التحقق من الدرجات.
  16. أخيرًا أنقر على خيار حفظ.

شرح أداة كشوف رصد العلامات للمعلمين والمعلمات

بعد شَرحِنا لطريقة استخدام أداة كشوف رصد العلامات للمعلمين عبر نظام نور، سنقدم لك خطوات تحميل أداة كشوف على الشكل الآتي:

  1. ابحث عن كشوف كروم عن طريق متصفح جوجل كروم.
  2. ادخل إلى أول موقع في صفحة نتائج البحث.
  3. ثم انقر على خيار إضافة إلى.
  4. ثبت الإضافة وفعل الأداة من الشريط العلوي من متصفح كروم.

وبذلك أصبح بالإمكان الاستفادة من أداة كشوف المفعلة على متصفح غوغل كروم. وذلك عن طريق الدخول إلى نظام نور التعليمي من خلال متصفح كروم وتسجيل الدخول إلى حساب المعلم لتظهر أداة كشوف. بعد ذلك تستطيع الوصول إلى خدمات أداة كشوف رصد العلامات للمعلمين عن طريق النقر على عرض البيانات.

كشوف رصد الدرجات

تتميز أداةُ كشوف رصد العلامات للمعلمين عبر نظام نور التعليمي المعتمد في الممكلة العربية السعودية. بتقديمها مجموعة من الخيارات التي تساعدهم على إنهاء مهامهم بطريقةٍ بسيطةٍ بعيدةٍ عن التعقيد. كذلك تبسط للإداريين والمعلمين في مدارس المملكة العربية السعودية إجراء أعمالهم دون لجوء إلى تحميل برامج أخرى. مما يسمح للمعلمين بتنفيذ أعمالهم بسهولةٍ أكبر وبجهدٍ ووقتٍ أقل.

شاهد أيضًأ:تحميل تطبيق مدرستي للهواتف الذكية اخر اصدار 2023 Madrasati

رابط كشوف رصد العلامات للمعلمين

يمكن إضافة أداةِ كشوف رصد العلامات للمعلمين بشكل مباشر. وذلك عن طريق الدخول إلى رابط كشوف رصد الدرجات دون الحاجة للوجود أي برامج. ثم بعد ذلك يمكن للمعلم الاستفادة من أدوات كشوف التي تساعد في أداء مهامه مثل عدد المسارات وعدد الدروس المنشأة وعدد الدروس المعتمدة. وبالإضافة إلى ذلك عدد الطلاب وعدد الأسئلة والدروس المتزامنة أو غير المتزامنة.

كشف رصد الدرجات الجديد

عن طريق نظام نور التعليمي قدم نظام رصد الدرجات الجديد من قبل وزارة التعليم في المملة المملكة العربية السعودية. حيث أصبح بإمكان المعلم في مدارس المملكة العربية السعودية تسجيل الدخول إلى حسابه المنشئ من قبل وزارة التربية السعودية. من ثم يضيف العلامات ويدرها وكذلك يستطيع إدارة الفصول الدراسية. حيث سعت وزارة التربية في المملكة العربية السعودية إلى تحقيق هدف المحافظة على أوقات الإداريين والمعلمين عن طريق نظام الدرجات الجديد وأداةِ كشوف رصد العلامات للمعلمين.

طريقة رصد الدرجات في نظام نور للمقررات

بالإضافة إلى أداةِ كشوف رصد العلامات للمعلمين. أتاح نظام نور التعليمي رصد الدرجات للمقررات للمعلمين لتسهيل مهماهم. ولذلك سنوضح لك خطوات رصد درجات نور للمقررات:

  1. عن طريق المتصفح اذهب إلى موقع نور التعليمي.
  2. ثم سجل الدخول في حساب المعلم أو انشئ حساب جديدًا.
  3. بعد ذلك من القائمة الرئيسية انقر على الاختبارات.
  4. اختر درجات النظام الفصلي.
  5. ثم أدخل اكتب التفاصيل.
  6. اضغط على أيقونة البحث الملونة بالأخضر.
  7. بعد ذلك ادخل الدرجات.
  8. أدخل المعلومات المطلوبة.
  9. ثم انقر على خيار بحث.
  10. بعد ذلك أدخل درجات الطلاب.
  11. أخيرًا أنقر على خيار حفظ بعد الانتهاء من رصد الدرجات.

برنامج رصد الدرجات في نور

راصد المهارات والدرجات للمعلم هو تطبيق يدعم المعلمين والمعلمات مثل أداة كشوف رصد العلامات للمعلمين. وذلك لرصد المهارات والدرجات لجميع المواد التي يقوم المعلم بتدريسها في نظام نور. كما يمكن من خلال برنامج رصد الدرجات نظام نور، رصد درجات لجميع المراحل (رياض الأطفال وتعليم الكبار والمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة).بالإضافة إلى عدة خدماتٍ أخرى والتي سنذكرها كالآتي:

  • سحب كشوفات المهارات والدرجات التي تم رصدها أو كشوفات فارغة بصيغة (PDF).
  • إمكانية تحويل المستخدم من المدرسة الأساسية للمدارس المكمل فيها المعلم أو المعلمة.
  • رصد جميع المواد المسندة للمعلم أو المعلمة بضغطة زر واحدة.
  • إدخال نتائج الطلاب على مستوى المادة والمهارة.

وبذلك نصل إلى خاتمة مقالنا أداة كشوف رصد العلامات للمعلمين، حيث اوضحنا لك عزيزي القارئ كيفية رصد الدرجات للمعلمين عن طريق أداة كشوف.  كما ذكرنا رابط أداة كشوف وبرنامج رصد الدرجات في نظام نور. كذلك شرحنا عن كشف رصد الدرجات الجديد في نظام نور التعليمي.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *