الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

وظائف الهيئة الملكية للنساء 1444 توظيف فوري بدون خبرة

وظائف الهيئة الملكية للنساء 1444 توظيف فوري بدون خبرة. الهيئة الملكية في المملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن وظائف متوفرة فيها للجنسين الرجال والنساء. هذه الوظائف موجودة في عدة مناطق المملكة وعددها يقارب 56 شاغر وظيفي وجزء كبير منها لا يتطلب خبرة سابقة في العمل وعددها حوالي 45 شاغر وظيفي. المناطق التي توجد فيها هذه الوظائف في الهيئة الملكية هي الرياض والجبيل وينبع. سنتحدث في مقالنا التالي من موقع الإمارات اليوم عن الوظائف المتاحة في الهيئة حيث تتطلب شهادة البكالوريوس أو حتى شهادة الدبلوم حيث يوجد عدة تخصصات يمكن العمل فيها.

وظائف الهيئة الملكية للنساء 1444

كما ذكرنا إن الهيئة الملكية عبر موقعها الرسمي الحكومي، أتاحت العديد من الوظائف بتخصصات مختلفة للجنسين الرجال والنساء. سنتحدث فيما يلي عن الوظائف المتاحة وتخصصاتها حيث قامت الهيئة بتقسيم هذه الوظائف حسب الاختصاص وأوضحت طريقة التسجيل فيها للحصول على الشاغر ومن هذه الاختصاصات هي ما يلي:

  • طبيب طوارئ في مشفى الهيئة الملكية الحكومية في مدينة ينبع.
  • أستاذ محاضر باختصاص الصحة العامة في الهيئة الملكية الحكومية في مدينة الجبيل.
  • أستاذ اختصاصه كيمياء صناعية ليشارك في تقنيات التطوير والتحديث في هذا التخصص.
  • أستاذ اختصاصه في مجال الرياضيات في مدينة الجبيل أيضا.
  • أستاذ للتدريس باختصاص القوى الكهربائية (هندسة) في مدينة الجبيل أيضا.
  • إضافة للأساتذة السابقين، هناك شاغر وظيفي لأستاذ في علوم الحاسوب ضمن الهيئة الملكية في مدينة الجبيل.
  • شاغر وظيفي لمدرب مختص في مجال مكافحة الحرائق في مدينة الجبيل.
  • شاغر وظيفي لمدرب باختصاص تقنيات اللحام المختلفة (هندسة) في مدينة الجبيل.
  • أستاذ اختصاصه في مجال هندسة الميكانيك في مدينة الجبيل.
  • شاغر وظيفي لمدرب باختصاص الآلات الدقيقة والتحكم بها في مدينة الجبيل.
  • شاغر وظيفي لأستاذ في إدارة الأعمال كمساعد في مدينة الجبيل.
  • مدرب أخصائي من أجل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مدينة ينبع.
  • أستاذ محاضر اختصاصه في الموارد البشرية في مدينة الجبيل.

اقرأ أيضا: رقم وخطوات حجز موعد قوى الأمن لخدمات المرضى 1444 كافة مدن المملكة السعودية

يمكن أن تشاهد عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الملكية الكثير من الاختصاصات الأخرى المطلوبة والمتاحة للمتقدمين للشواغر الوظيفية ضمن الهيئة.

مميزات العمل في الهيئة الملكية في المملكة العربية السعودية

هناك الكثير من الميزات الرائعة التي يمكن الحصول عليها عند الالتحاق بأي شاغر وظيفي ضمن الهيئة الملكية في المملكة العربية السعودية. بالطبع هذه المزايا تكون متوفرة من خلال المراكز التابعة للهيئة الملكية ومن هذه المزايا هي الرواتب العالية التنافسية التي يمكن أن يحصل عليها الموظفين في الهيئة. أيضا توفر مختلف الدورات التي تساعد الموظفين على التدرب على العديد من المهارات التي يمكن أن تفيد الهيئة أيضا. وتكون هذه الدورات داخلية ضمن الهيئة أو خارجية.

أيضا الهيئة الملكية توفر التعليم لمن يريد بكفاءة عالية جداً وخاصة لأبناء العاملين لديها. حيث تجهز الهيئة مدارس خاصة بها وبموظفيها وتوفر كادر تعليمي ممتاز. تقدم الهيئة للموظفين العاملين عندها تأمين صحي يعطيهم القدرة على معالجة أنفسهم على حساب الهيئة أو إجراء التحاليل اللازمة لمعرفة وضعهم الصحي. وهناك ميزات أخرى يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي الحكومي للهيئة الملكية.

اقرأ أيضا: قرض العمل الحر من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية 1444 الشروط المطلوبة

التقديم على وظائف الهيئة الملكية في السعودية

أولاً يجب أن يعلم المتقدم  وجوب امتلاكه لحساب على موقع الهيئة من أجل التقديم على الوظائف ويمكنه إنشاء الحساب عن طريق بريده الإلكتروني، كما يمكن عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالهيئة الملكية في المملكة العربية السعودية الاطلاع على الوظائف المتاحة ثم التقديم عليها إن كانت من صلب الاختصاص الخاص بك. حيث يعرض موقع الهيئة الوظائف المتاحة ويمكن التقديم عن طريقه بإرسال جميع البيانات المطلوبة من الاسم والكنية والرقم الوطني والصورة الشخصية والشهادة التي يحملها الشخص حسب الاختصاص.

بالإضافة لذلك يجب إرسال ال CV الخاص بالمتقدم ويجب أن تحتوي  المهارات التي حصل عليها مسبقاً مع الشهادات أيضا. ويمكن أن تحتوي على أماكن العمل السابقة والرتبة الوظيفية فيها. يساعد موقع الهيئة على التقديم على كبرى الشركات الخاصة بالإضافة للقطاع الحكومي والمؤسسات التابعة له في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

الهيئة الملكية في المملكة العربية السعودية

الهيئة الملكية هي هيئة حكومية تأسست في القرن العشرين بأمر ملكي من الملك خالد بن عبد العزيز. هذه الهيئة وظيفتها هي الاعتناء  بالمناطق الصناعية في المملكة العربية السعودية على سبيل المثال: الجبيل وينبع ورأس الخير وجازان. حيث تساعد الهيئة المدن الصناعية المختصة بالصناعات البتروكيماوية بالإضافة للصناعات المختصة بالطاقات الختلفة المتجددة أيضا. وتهدف الهيئة بشكل أساسي لدعم الاستثمارات في هذه المجالات المذكورة، تقوم الهيئة بوظيفتها من خلال التركيز على العملاء والمستثمرين سويةً والاعتناء بالموظفين لدى الشركات ودعم الشركاء في العمل لصالح البلاد كلها.

تعمل الهيئة بشكل واضح على ما يلي:

  • زيادة عدد المدن الصناعية في المملكة من أجل دعم الصناعات بمختلف المجالات وزيادة نمو الاقتصاد الوطني كله.
  • اختيار أفضل المستثمرين الراغبين في العمل ضمن المدن الصناعية من خلال برامج تتبعها لجذب المستثمرين وانتقاءهم.
  • تطوير ودعم المدن الصناعية للوصول إلى المستوى العالمي بالصناعة أيضا.
  • طرح برامج توظيف تجذب أفضل الراغبين في التوظيف من خلال اختبارات تقوم بها وتقديم هؤلاء كموظفين للشركات إن كانت خاصة أو قطاع عام تابع للدولة.
  • العمل على تطوير النظام الاقتصادي التابع للمدن الصناعية وتحسين الأداء المالي الخاص بها.

اقرأ أيضا: رسوم تجديد الإقامة بالسعودية 2022 ورسوم المرافقين وأسعار التأشيرات الجديدة

تحدثنا في مقالنا السابق عن وظائف الهيئة الملكية للنساء 1444 التي تقدمها للجميع من خلال موقعها في جميع المناطق الصناعية ضمن أراضي المملكة العربية السعودية. وتكلمنا أيضا عن ميزات العمل في الهيئة الملكية وطريقة التقديم على الشواغر المتاحة والأوراق المطلوبة. كذلك ذكرنا بعض الأهداف التي تعمل الهيئة عليها وطريقة عملها لتطوير الاقتصاد والصناعات في المملكة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *