الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

طريقة عمل السينابون فاطمة ابو حاتي بمكونات بسيطة وسريعة

طريقة عمل السينابون فاطمة ابو حاتي هي من أكثر الطرق نجاحاً، حيث أنها قامت بعمل جميع الخطوات من البداية إلى النهاية بالإضافة إلى بعض النصائح التي قدمتها الشيف، كما يوجد أيضًا ملاحظات هامة لضمان نجاح الوصفة بالشكل المطلوب، كما أوضحت ما هي المقادير المطلوبة بشكل الصحيح وكيف يمكنك استبدال مقدار بدلاً من الأخر.

طريقة عمل السينابون فاطمة ابو حاتي

إن السينابون وطريقة عمل السينابون فاطمة ابو حاتي هو أحد أطباق الحلوى الغريبة التي أصبحت معروفة في جميع المطابخ العالمية فإن أصل هذا الطبق يرجع إلي سويسرا، حيث أشتهر العديد من الشيفات المعروفة بإعداد هذا الطبق ونال إعجاب الكثير، وهناك بعض الخطوات التي قدمها لكم تلك الشيفات لعمل السينابون.

أولاً مقادير إعداد عجينة السينابون وهي 1بيضة وأربع أكواب من الدقيق، بالإضافة إلى رشة من الملح ومعلقة من الخل وأيضًا كوب من الحليب الدافئ ومعلقة من السكر و ملعقتين من الزبدة الذائبة ذات الحجم الكبير مع معلقة من الخميرة معلقة من البيكنج بودر.

ثانياً مقادير الحشو الخاص بالسينابون وهي كوب من السكر البني بالإضافة إلي نصف كوب من الزبدة مع معلقة كبيرة من القرفة البودرة، وأما المقادير الخاصة بصوص السينابون هي فقط كوب من الجبن الكريمي مع أثنان من كوب الحليب المكثف، كما يمكنك استخدام صوص الكراميل أو الشوكولاتة مع 100 جرام من البيكان، حيث يجب إحضار المقادير صحيحة حتى تضمن نجاح الوصفة ولا يكون هناك أي أخطاء أثناء التنفيذ لكل هذه المقادير.

خطوات تحضير عجينة السينابون

في بداية الأمر عند تنفيذ الخطوات يجب عليك أتباع طريقة عمل السينابون فاطمة ابو حاتي فإنها من أحسن الشيفات التي قدمت هذا الطبق ببراعة، أولاً تجهيز الخليط الخاص بعجينة السينابون، وهي إحضار العجان الكهربائي ثم نقوم بوضع 4 أكواب من الدقيق المتعدد في الاستخدامات حيث يجب أن يكون منخولاً جيداً.

ثم يتم إضافة جميع المكونات الجافة وهي رشة من الملح مع معلقة كبيرة من الخميرة وأيضًا معلقة من البيكنج بورد والسكر، يتم تشغيل العجان حتى تخلط كافة المكونات مع بعضها البعض جيداُ، وفي المرحلة الثانية يتم إضافة جميع المكونات السائلة وهي عبارة عن معلقة من الخل مع أثنين من البيض، حيث يتم تشغيل العجان مره أخري حتى يتم مزج المكونات بشكل سليم.

وأثناء تشغيل العجان الكهربائي يتم إضافة الكوب الدافئ بشكل تدريجي مع ملعقتين من الماء، حيث يستمر العجن حتى يصبح الخليط متماسك ويكون عجينة لينة نوعًا ما، بعد ذلك يتم إضافة معلقة من الزبدة ثم يستمر العجن لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى تصبح عجينة لا تلتصق باليد، نقوم بوضع العجينة داخل أناء عميق ويتم تغطيته ويترك لبعض الوقت حتى يختمر.

لمزيد معلومات عن…الاكلات الممنوعه لمرضى الفشل الكلوي

طريقة فرد عجينة السينابون مع فاطمة أبو حاتي

من الخطوات التي تتبعها في طريقة عمل السينابون فاطمة ابو حاتي هي كيفية فرد العجينة بعد التأكد من أن الخليط قد أختمر نقوم بفرد العجينة على شكل مستطيل بواسطة استخدام النشابة، حيث يجب أن يكون سمك العجينة حوالي نص سنتيميترا.

نقوم بإضافة الحشو وهو أثنين معلقة من الزبدة البنية ويتم فردها على العجينة بشكل كامل كما يضاف كوب من السكر البني المضاف إليه معلقة من القرفة، حيث يتم توزيعها على العجينة فوق الزبدة ويتم تغطيتها بالكامل، ثم نقوم بطي العجينة من أحد الأطراف إلى الداخل بحيث أن تكون مطبقة على 3 طبقات.

بعد القيام بطي العجينة نقوم بتقطيعها على شكل مستطيل وذلك باستخدام السكين بحيث أن يكون حجم القطعة حوالي 5 سم ثم نقوم بتشكيل الشرائح على شكل ضفيرة، بعد ذلك نقوم بإحضار أناء كبير الحجم ويفضل أن يكون أناء الكب كيك وذلك للحصول على قطع متساوية في الحجم.

نقوم بوضع القليل من الزيت داخل أناء الكب كيك باستخدام فراشاه من السيلكون ثم نقوم بوضع القطع بداخلة، بعد ذلك نقوم بتركها لبعض الوقت حتى العجينة ترتاح ثم يتم وضعها في الفرن على درجة حرار 180 وأحرص على أن يتم ترك الأناء بداخل الفرن في الوسط وعندما يأخذ لونا ذهبيًا قوم بإخراجه.

طريقة عمل السينابون فاطمة ابو حاتي
طريقة عمل السينابون فاطمة ابو حاتي

خطوات تجهيز خليط صوص السينابون

من ضمن طريقة عمل السينابون فاطمة ابو حاتي هي كيفية عمل الصوص وهي القيام بإحضار إناء و وضع كوب من الجنبة الكرمي بداخلة ثم نقوم بالخفق لمدة 10دقائق باستخدام المضرب الكهربائي حتى يصبح قومها كريمي، ثم نقوم بإضافة 2 كوب من الحليب المكثف ويتم أيضًا الخفق حتى يتم تجانس القوام ويتم خلط المكونات جيداً لتصبح كريمي.

في المرحلة الأخيرة نحضر طبق مناسب لتقديم ثم نقوم بوضع السينابون في الطبق بشكل جميل ويتم إضافة خليط الصوص على قطع السينابون بالكامل فور خروجها من الفرن حتى تتشبع القطع بالصوص بالشكل المطلوب، أحرص على أن يتم توزيع الصوص جيداً.

ملاحظات هامة لنجاح وصفة السينابون مع الشيف فاطمة أبو حاتي

يمكنك معرفة أهم النصائح عن تنفيذ طريقة عمل السينابون فاطمة ابو حاتي حتى تضمن نجاها بالشكل المطلوب ومن أهم النصائح هي كالاتي:

  • يجب أن يتم استخدام دقيق متعدد الاستخدامات بالإضافة إلى ضرورة نخلة بشكل جيد.
  • كما يمكنك استخدام الزيت بدلاً من الزبدة المستخدمة في العجينة.
  • بالإضافة إلي استبدال كريمة الخفق باستخدام ربع كوب من الحليب مع ربع كوب من القشطة.
  • ويمكن أن يتم استبدال الجبنة الكريمى بالجبنة المثلثات أو جبنة كيري.
  • حيث يمكن تغيير السكر البني بالسكر العادي وليس هناك أي ضرر.
  • ومن أهم النصائح هي القيام بنخل السكر البدرة قبل استخدامه في الوصفة.
  • ويجب الحرص عند استخدام السكر في عمل الصوصات التأكد من عدم وجود أي تكتلات في السكر.
  • بالإضافة إلى ضرورة ترك فراغ بين قطع السينابون حتى إذا خمرت وتضاعف حجمها لا تلتصق ببعها.
  • في حالة إذا كنت تريد عمل كمية صغيرة من السينابون يجب تقسيم المكونات بشكل دقيق لضمان نجاحها.
  • يجب أن يتم ترك الصوص بداخل الثلاجة بعض الوقت حتى يتماسك.

قد يهمك أيضا…أفضل اكلات للاطفال عمر سنتين صحية ومشبعة وترفع مستوي الذكاء لديهم

أساسيات نجاح السينابون للشيف فاطمة أبو حاتي

هناك بعض الأشياء التي أكدت عليها الشيف عند عرض طريقة عمل السينابون فاطمة ابو حاتي ومن أهمها هي كالاتي:

  • استخدام خيط الأسنان عند القطيع للعجينة.
  • يجب أن تقوم بترك العجينة قبل التشكيل وبعدة أيضًا.
  • أحرص على أن تكون العجينة في مكان دافئ حتى تختمر بشكل أسرع.
  • بالإضافة إلى ضرورية أن تكون المكونات بدرجة حرارة المطبخ.
  • عند التسوية يجب أن تكون العجينة في الأرفف القريبة من الأرضية لتجنب احتراق الوجه قبل التسوية من الداخل.
  • الحرص على تقديم السينابون ساخن والقيام بتزينه بعين الجمل.
  • جيب أن يتم وضع الصوص فور خروجه من الفرن وذلك لضمان تشبعه من الصوص.

الخاتمة

قدمنا لكم طريقة عمل السينابون فاطمة ابو حاتي وما هي الخطوات التي تتبعها في كل مرحلة من عمل الوصفة بالإضافة إلى النصائح الهامة التي يجب وضعها بيعن الاعتبار عند تنفيذ طريقة السينابون.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *