الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

تأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا

تأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا إحدى أهم نقاط التساؤل في كل من المملكة العربية السعودية والعالم في الوقت الحالي. حيث تزاحمت الأقوال حول القرار السعودي حديث العهد في توفير تأشيرة دخول مجانية لكل وافد إلى قطر لحضور كأس العالم عبر بطاقة هيا. فما مقدار ما تضمنته هذه الأقوال من حقيقة؟ هل ستوفر السعودية حَقًّا تأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا؟ وما هي الضوابط التي وضعها المملكة العربية السعودية أمام حاملي البطاقة قطرية المنشأ هيا قبل دخولهم المملكة؟ سنتعرف على كل تلك التفاصيل وأكثر في مقالنا هذا عبر منصة الإمارات اليوم، حيث سنوافيكم بأهم التفاصيل والمعلومات عن بطاقة هيا أيضًا.

تأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا

تزاحمت التساؤلات في الفترة السابقة حول تفاصيل قرار المجلس السعودي في السماح بتأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا إحدى أهم نقاط التساؤل في كل من المملكة العربية السعودية والعالم في الوقت الحالي. حيث تزاحمت الأقوال حول القرار السعودي حديث العهد في توفير تأشيرة دخول مجانية لكل وافد إلى قطر لحضور كأس العالم عبر بطاقة هيا. فما مقدار ما تضمنته هذه الأقوال من حقيقة؟ هل ستوفر السعودية حَقًّا تأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا؟. إذ أعلن مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية عن إمكانية جميع من يمتلك بطاقة “هيا” الدخول بشكل مجاني إلى المملكة. كما وقد أكدت المملكة العربية السعودية تكفلها بكافة الخدمات والمتطلبات المتعلقة باستخراج التأشيرة السعودية لحاملي تذكرة هيا. كذلك الأمر وقد تضمن هذا القرار المتخذ برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على بعض الضوابط المتعلقة بدخول المملكة.

شاهد أيضًا: مزايا تدريب المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية 1444 وشروط التسجيل.

ضوابط الحصول على تأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا

كما وقد رافق إعلان المجلس السعودي في السماح بتأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا بعضًا من الضوابط المقررة قبل الدخول. إذ تمثلت ضوابط الحصول على تأشيرة دخول المملكة لحاملي بطاقة “هيا” في التالي:

  • تسمح المملكة العربية السعودية لحاملي بطاقة هيا بالدخول إلى أراضيها قبل مدة 10 أيام من بدء مباريات كأس العالم في قطر. كما ويتعين قبل تلك الفترة الحصول على التأشيرة الإلكترونية بالطبع.
  • تسمح المملكة العربية السعودية لحاملي بطاقة هيا بالبقاء ضمن المملكة لفترة زمنية تصل إلى حوالي 60 يومًا من موعد الدخول.
  • كما وتسمح المملكة العربية السعودية لحاملي بطاقة هيا بالخروج والدخول من وإلى أراضيها خلال في الوقت الذي تكون فيه التأشيرة الإلكترونية سارية الصلاحية.
  • لا تشترط المملكة العربية السعودية على حاملي بطاقة “هيا” دخولهم إلى قطر بشكل مسبق قبل استقبالهم على أراضي المملكة.
  • لا تشترط المملكة العربية السعودية على حاملي بطاقة “هيا” تأكيد سلامتهم الصحية من خلال تقديم تأمين طبي قبل استقبالهم على أراضي المملكة.

شاهد أيضًا: حجز موعد في مشفى الرازي العيادات الخارجية الكويت 2022 بالرابط والخطوات.

ضوابط الحصول على تأشيرة دخول المملكة مجانًا لحاملي بطاقة “هيا”

طريقة الحصول على بطاقة هيا

كذلك الأمر وبعد تأكيد إمكانية الحصول على تأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا، سارع المهتمون بالدخول إلى السعودية بالبحث عن طريقة الحصول على بطاقة هيا. وفي واقع الأمر فقد سبق وأن أوضحت قطر بالتفصيل طريقة الحصول على بطاقة هيا على الشكل التالي:

  1. اتجه إلى الصفحة الإلكترونية الرسمية لموقع قطر 2022.
  2. اتجه إلى واجهة “بطاقة هيا” ضمن الصفحة الإلكترونية.
  3. انقر على خيار “قدم الآن”.
  4. انقر على زر “طلب الحصول على بطاقة هيا”.
  5. أدخل كل من اسم المستخدم ورمز المرور لتسجيل الدخول إلى صفحتك الشخصية ضمن موقع قطر 2022.
  6. حدد فئة بطاقة “هيا” المطلوبة.
  7. أرفق المستندات المطلوبة للحصول على بطاقة “هيا” في خاناتها المحددة.
  8. انقر على زر “تأكيد الطلب”.

رسوم ومستندات التقديم على بطاقة هيا

كما ويتساءل البعض عن رسوم التقديم على بطاقة هيا رغبة في الاستفادة من ميزة الحصول على تأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا. نتيجة لذلك فقد أوضحت الهيئة المسؤولة عن تفاصيل بطولة كأس العالم في قطر عدم تواجد أية رسوم للتقديم على بطاقة هيا. بينما أكدت هذه الهيئة على ضرورة تحضير بعض المستندات والأوراق المحددة قبل التقديم على باقة هيا. إذ تضمنت مستندات التقديم على بطاقة هيا الأوراق التالية:

  • وثيقة شراء تذكرة حضور بطولة كأس العالم في قطر.
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء للراغب بالحصول على بطاقة هيا.
  • صورة مصدقة عن جواز سفر الراغب بالحصول على بطاقة هيا.

شاهد أيضًا: المستندات المطلوبة لتسديد رسوم تأمين التابلت لطلاب أولى ثانوي 2022 وطريقة التسديد.

مزايا بطاقة هيا

كذلك الأمر وبالإضافة إلى إمكانية الاستفادة بالحصول على تأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا، تتمتع هذه البطاقة بالمزيد من المزايا. إذ أوضحت الهيئة المسؤولة عن تفاصيل بطولة كأس العالم في قطر مزايا بطاقة “هيا” على الشكل التالي:

  • القدرة على توضيح خطة تنقلات المشجعين عبر تطبيق بطاقة هيا.
  • إمكانية الحصول على شرح مفصل وتذكير دائم بكافة الأنشطة والأحداث المقامة خلال بطولة كأس العالم في قطر.
  • القدرة على الدخول إلى الملاعب والمدرجات الخاصة بمونديال كأس العالم في قطر.
  • استضافة وسائل النقل القطرية لحاملي بطاقة “هيا” بالمجان.
  • إمكانية استخدام بطاقة “هيا” كتصريح للدخول إلى القطر لأي وافد لا يحمل الجنسية القطرية.
  • القدرة على الحضور والمشاركة بالكثير من الأنشطة والفعاليات المقامة أثناء البطولة.

هل تتواجد شروط صحية خاصة بفيروس كورونا للقادمين إلى قطر

كما ويتساءل المهتمون بتأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا فيما هل تتواجد شروط صحية خاصة بفيروس كورونا للقادمين إلى قطر. وفي واقع الأمر أعلنت الهيئة المسؤولة عن تفاصيل بطولة كأس العالم في قطر إلغائها لكافة إجراءات الحجر الصحي للوافدين إلى البلاد لحضور مباريات المونديال. كذلك الأمر وأكدت عدم حاجة القادمين إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم إلى أخذ لقاح COVID 19 إِلْزَامِيًّا.. لكن وفي المقابل يتوجب على وافد يزيد عمره عن ست سنوات تقديم وثيقة النتيجة السلبية لفحص وجود فيروس كورونا قبل الصعود على متن الطائرة. كما وأوضحت ضرورة تواجد وثيقة شهادة اختبار PCR أو اختبار Rapid Test قبل التمكن من السفر في الطائرة المتوجهة إلى قطر وحضور بطولة كأس العالم هذا العام.

شاهد أيضًا: أسباب دخول صندوق الاستثمارات السعودي في مجال الترفيه.

هل يستطيع حاملو بطاقة هيا دعوة صديق إلى قطر

كذلك الأمر وبالإضافة إلى موضوع تأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا، يهتم العديد من المشجعين الدوليين حول إمكانية دعوة صديق إلى قطر. وفي واقع الأمر فقد أتاحت قطر إمكانية دعوة الأصدقاء لحضور مباريات بطولة كأس العالم بضوابط متساهلة للغاية. إذ كل ما على الراغب بالدخول إلى قطر بناء على دعوة صديق هو تسجيل ترتيباته لمكان الإقامة ثم تأكيدها. وبعدها ستتكفل الهيئة المسؤولة عن تفاصيل بطولة كأس العالم في قطر ببقية الإجراءات قبل قبول طلب الدعوة.

شاهد أيضًا: رابط بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم media.qatar2022.qa.

هل يستطيع حاملو بطاقة “هيا” دعوة صديق إلى قطر

طرق التواصل مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر

كما وتشرف اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر على كافة تفاصيل بطولة كرة القدم هذا العام بالإضافة إلى مشروع تأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا. نتيجة لذلك فقد أتاحت الكثير من طرق التواصل معها لكافة الراغبين بالاستفسار حول أية تفاصيل متعلقة بمسؤولياتها ضمن قطر. حيث تشمل طرق التواصل مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر ما يلي:

  • التوجه بشكل مباشر إلى مبنى اللجنة العليا للمشاريع والإرث المتواجد في برج البدع ضمن العاصمة القطرية الدوحة.
  • التواصل مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر هَاتِفِيًّا عبر الاتصال على الرقم 97444412022+.
  • التواصل مع البريد الإلكتروني الخاص باللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر [email protected].
  • الاتجاه بشكل مباشر إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص باللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر.

وفي ختام مقالنا حولتأشيرة دخول المملكة مجانا لحاملي بطاقة هيا، نأمل أن نكون قد وفقنا في إلقاء الضوء على تفاصيل القرار السعودي المتعلق بالبطاقة القطرية “هيا”. كما وقد حرصنا على تقديم كافة التفاصيل والمعلومات التي سيهتم أي راغب في الحصول على بطاقة “هيا” في التعرف عليها والاستفادة منها.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *