الاسرة

كشوف المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية 2022-2023 الوجبة الثامنة

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

كشوف المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية، والتي ينتظرها بفارغ الصبر من تقدم للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية عبر التقديم على استمارة راتب الرعاية الاجتماعية من مختلف المحافظات العراقية على حدٍ سواء، لذا بعد صدور الوجبة الثامنة من رواتب الرعاية الاجتماعية، يرغب جميع الأشخاص الذين سجلوا عليها بالاطلاع على أسماء المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية. لذا لمعرفة جميع التفاصيل، بالإضافة إلى ذلك كيفية رابط التقديم على الرعاية الاجتماعية 2022، وشروط راتب الرعاية الاجتماعية تابعونا على موقع الإمارات اليوم.

كشوف المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع هيئة الحماية الاجتماعية عن صدور كشوف المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية. ويمكن لجميع المسجلين فيها التوجه إلى رابط موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية للاستعلام عن اسماء كشوف المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية.

وحسب تصريح الوزارة، سيتم مراجعة جميع الحالات التي تقدمت للتسجيل بشكل إلكتروني على راتب الحماية الجتماعية. وتقييمها بشكل دقيق من قبل موظفي الوزارة، وذلك لمعرفة مستحقي رواتب الرعاية الاجتماعية. وضمن هذا الإطار أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية “سالار عبد الستار” عن البدء بإطلاق اسماء المشمولين برواتب الحماية الاجتماعية، ولك لجميع مستحقيها ممّن هم تحت خط الفقر المجحف.

كما أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية خلال حديثه أن المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية سينقسمون بحسب نسبة الفقر وكثافة التعداد السكاني في مختلف المحافظات العراقية. وضمن هذا بدء نشر كشوف المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية من 20 سبتمبر 2022 بشكل رسمي على موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق. بالإضافة إلى ذلك سيتم إرسال رسائل نصية بالتدريج للمشمولين بالدعم.

قد يهمك أيضًا: رابط البوابة الالكترونية لهيئة الرعاية الاجتماعية 2022 البيان السنوي spa.gov.iq

اسماء المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية 2022-2023

بحسب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، تم الإعلان إطلاق اسماء المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية 2022-2023 منذ أيام قليلة. كما أن التسجيل على استمارة بيانات الفقر ما زال متاحًا على موقع الوزارة الرسمي لجميع المحافظات في العراق: بغداد، ذي قار، البصرة, كربلاء، نينوى. صلاح الدين، السليمانية، كركوك، ديالي، ميسان، بابل، النجف، واسط، بابل…

للاطلاع على كشوف المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية 2022-2023 الوجبة الثامنة. يجب التوجه إلى رابط موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية والبحث عنها.

كشوف المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية

قد يهمك أيضًا: رابط التقديم على استمارة العلوميين لتعيين المهن الصحية

اسماء الرعاية الاجتماعية 2022-2023

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية أن التقديم على راتب الرعاية الاجتماعية سيكون مجانيًا ومتاح على مدار الـ24 ساعة. وقد بدأت سابقًا قبول طلبات الراغبين بالتسجيل على راتب الرعاية الاجتماعية من يوم الاثنين 22-8-2022. وستستمر بوابة التسجيل على رواتب الرعاية الاجتماعية على مدار 24 ساعة حتى 22-11-2022.

وبعد انقضاء فترة التسجيل، ستعمل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على مراجعة الطلبات الواردة جميعها. وفرز الطلبات الأشخاص المستحقة لراتب الرعاية الاجتماعية، من ثم ستعلن الوزارة عن اسماء المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية 2022-2023 في جميع المحافظات تدريجيًا.

قد يهمك أيضًا: طريقة التقديم على استمارة العلوميين لتعيين المهن الصحية 2023

اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الثامنة 2022

أُعلن اليوم كشوف اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الثامنة 2022. وذلك بحسب تصريح وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق  خلال المؤتمر الصحفي صباح الثلاثاء 20-9-2022. ويمكنك الآن البحث عن كشوف المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية 2022-2023 الوجبة الثامنة عبر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعي الرسمي.

وأكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية خلال المؤتمر الصحفي أنه على جميع المسجلين على راتب الرعاية الاجتماعية الالتزام بحضور الموعد المحدد لهم في الرسالة النصية. ومن لم تصله رسالة بعد يجب عليه الانتظار حتى استلام الرسالة على رقم الهاتف المدون في بيانات الاستمارة الإلكترونية عند التقديم.

قد يهمك أيضًا: استمارة التقديم على معهد التدريب النفطي في بغداد 2023

منحة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

تعمل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على كشوف المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية 2022-2023 الوجبة الثامنة. وقد نشرت الوزارة في صفحتها على الفيس بوك حول آخر أخبار الوجبة الثامنة. حيث صرحت “استقبلت أقسام هيئة الحماية الاجتماعية في جميع محافظات العراق المشمولين برواتب الإعانة الاجتماعية ضمن الوجبة الثامنة ممّن وردتهم رسائل على أرقامهم. وذلك بهدف استكمال بقية إجراءات إصدار البطاقات الذكية لمنحهم مبلغ الإعانة.

وخلال زيارة رئيس الجمهورية، الدكتور برهم صالح، لهيئة الحماية الاجتماعية. فقد أثنى على المخططات والمعايير التي تتبعها هيئة الحماية الاجتماعية في اختيار الأشخاص المستحقين لراتب الحماية الاجتماعية. كما أثنى رئيس الجمهورية على الجهود التي تبذلها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أيضًا فيما يخص التعامل مع طلبات الحماية وفرزها بشكل صحيح لإعطائها إلى مستحقيها.

كشوف المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية

قد يهمك أيضًا: نتائج اعتراضات الثالث متوسط دور ثاني 2022 في العراق

رابط التقديم على الرعاية الاجتماعية 2022

للتقديم على استمارة الرعاية الاجتماعية بشكل صحيح، يمكنك التوجه إلى موقع هيئة الحماية الاجتماعية وتقديم طلب التسجيل عبر رابط التقديم على الرعاية الاجتماعية 2022 الرسمي. حيث أن التسجيل قد بدء من تاريخ 22-8-2022، وسيستمر فتح باب التسجيل لمدة 24 ساعة حتى تاريخ 22-11-2022.

قد يهمك أيضًا: مدة تأشيرة استكشاف فرص العمل بالامارات وشروط الحصول عليها

شروط راتب الرعاية الاجتماعية

للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية. يجب أولًا استيفاء أحد الشروط التالية لتقديم طلب من خلال هيئة الحماية الاجتماعية، والتي تتضمن ما يلي:

  • المواطنين منعدمي الدخل، وليس لديهم أي عمل ثابت ومنتظم.
  • الأشخاص العاطلين على العمل، وليس لديهم أي مصدر دخل.
  • الشباب المتزوجون، ولكنهم ما يزالون في سنوات الدراسة.
  • المواطنون من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين تتخطى نسبة إعاقتهم 75%.
  • الفتيات العزباء بشرط تجاوز 35 عامًا، وألا تملك أي معيل أو حتى دخل ثابت.
  • السيدات الأرامل والمطلقات اللواتي أثبتن ذلك المستندات المطلوبة.
  • المهجورة، بشرط تقديم تأييد الوحدة الإدارية وشهادة شاهدين عليها.
  • العاجز بسبب مرض، بشرط تقديم تقرير طبي بعدم قدرته على العمل ولك لمن بلغ 60 سنة للرجال و55 للنساء.
  • اليتيم الذي فقد كلا والديه أو والده فقط، بشرط تقديم عقد زواج الأم مع وصية لأحد ذوي اليتيم من المحكمة.
  • أسرة النزيل أو المودع، وذلك بتقديم قرار مكتسب الدرجة القطعية إضافة إلى مدة حكم تزيد عن سنة واحدة.
  • المقيمين في دور الدولة الإيوائية، بشرط أن يقدم الشخص كتاب يؤيد كونه أحد نزلاء هذه الدور.

قد يهمك أيضًا: موعد إجازة المولد النبوي في الدول العربية 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم، حيث شاركناكم فيه جميع المعلومات حول كشوف المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية 2022-2023 الوجبة الثامنة. حيث أدرجنا لكم رابط الاستعلام عن اسماء المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية 2022-2023. بالإضافة إلى ذلك وضعنا لكم رابط التقديم على الرعاية الاجتماعية 2022، وشروط راتب الرعاية الاجتماعية.

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *