الإمارات اليوم تليجرام
الخليج

سعر ايفون برو ماكس 14 iPhone 14 pro max في البحرين

سعر ايفون برو ماكس 14 في البحرين، ما هو؟ وما هي مواصفات هاتف ايفون برو ماكس 14؟ ومَا هي مميزات هذا الهاتف ايفون؟ وما هي عيوب ايفون برو ماكس 14؟ كل هذه التساؤلات وغيرها حول ايفون برو ماكس 14 14 iPhone pro max سنتحدث عنها بالتفصيل في مقالنا هذا فقط تابع القراءة.

في الواقع إن جهاز ايفون برو ماكس 14 من شركة Apple متوفر بشاشة قياسها 6.7 إنش. أيضًا بدقة عرض 1290×2796 بيكسل، والكاميرا الأساسية تكون بدقة 48 ميغا بيكسل. كذلك الكاميرا الأمامية دقتها 12 ميغا بيكسل. بالإضافة إلى ذلك معالج سداسي النواة، والمساحة الخاصة بالتخزين 128 غيغا بايت، 256 غيغا بايت، 1 تيرا بايت. فضلًا عن ذلك ذاكرة الهاتف العشوائية مزودة بسعة 6 غيغا بايت. الجدير بالذكر أن هاتف Apple ايفون 14 برو ماكس يعمل بنظام التشغيل iOS 16. ولندخل في تفاصيل أكثر حول جهاز ايفون برو ماكس 14 وسعره في البحرين تابع معنا.

سعر ايفون برو ماكس 14 iPhone 14 pro max في البحرين

في الحقيقة هناك العديد من نسخ الآيفون 14 برو ماكس ويختلف السعر على حسب المواصفات. حيث إن سعر ايفون 14 برو ماكس في البحرين الذي حجم راماته 6 غيغا بايت وذاكرته الداخلية 256 غيغا بايت ذو لون ذهبي ومن الجيل الخامس سعره المتوقع 587.62 دينار بحريني. كذلك إذا كان لونه بنفسجي أو أسود وبنفس المواصفات لا يتغير سعره. أيضًا سعر هاتف ايفون 14 برو ماكس راماته 6 غيغا وذاكرته الداخلية 128 غيغا بايت وذو لون ذهبي أو اللون البنفسجي أو الأسود ومن الجيل الخامس السعر المتوقع يكون 541.39 دينار بحريني. بالإضافة إلى ذلك أن سعر آيفون 14 برو ماكس برامات 6 غيغا بايت وذاكرة داخلية 512 غيغا بايت ولونه ذهبي ومن الجيل الخامس سعره المتوقع 670 دينار بحريني. كذلك يختلف سعر الآيفون 14 برو ماكس بنفس الرام ونفس الجيل ولكن ذاكرته الداخلية 1 تيرا بايت ولونه ذهبي، إذ يصبح سعره 780 دينار بحريني.

اقرأ أيضًا: سعر موبايل بيكسل 7 في السعودية GOOGLE PIXEL 7 وأهم مواصفاته

سعر ايفون برو ماكس 14 في البحرين

مواصفات هاتف آيفون 14 برو ماكس بالكامل

الجدير بالذكر أن شركة آبل هي الشركة المصنعة لجهاز آيفون 14 برو ماكس الذي تم الإعلان عنه بتاريخ 7 سبتمبر 2022. وتم طرحه في الأسواق بتاريخ 16 سبتمبر 2022.

شاشة ايفون برو ماكس 14

حجم الشاشة 6.7 بوصة، دقة العرض 1290×2796 بيكسل، نسبة الطول للعرض 19.5:9، 460 بيكسل للإنش.

نوع الشاشة: LTPO Super Retina XDR OLED.

نسبة المساحة لشاشة حجم الهاتف: 88.3%، ومن المميزات الإضافية، معدل التحديث للإطارات، Dolby Vision HDR10، 120Hz. بالإضافة إلى ذلك وحدة سطوع الشاشة 2000.

الكاميرات في ايفون برو ماكس 14

الجدير بالذكر أن عدد كاميرات هاتف 14 برو ماكس الخلفية أربعة، ومن مواصفات كاميرته الأساسية أنها بدقة 48 ميغا بيكسل. بالإضافة إلى ذلك فتحة العدسة 1.8 F، والبعد البؤري 24 ميليمتر، أيضًا تمتاز بعدسة واسعة. حجم البيكسل 1.22µm. أما كاميرته الثانية فمن مواصفاتها أنها بدقة 12 ميغا بيكسل، وفتحة العدسة 2.8F. كذلك البعد البؤري 77 ميليمتر، والعدسة المقربة PDAF OIS ،3x التقريب الحقيقي.

الكاميرا الثالثة: من مواصفاتها أنها بدقة 12 ميغا بيكسل، وفتحة العدسة 2.2F، والبعد البؤري 13 ملم. أيضًا 120˚ العدسة الواسعة جدًا. كذلك حجم البيكسل 1.4µm dual pixel PDAF. في حين أن الكاميرا الرابعة: من مواصفاتها أيضًا TOF 3D LiDAR scanner تتصف بعمق العدسة.

خصائص كاميرته الأمامية: 12 ميغا بيكسل، فتحة العدسة F1.9، أما بالنسبة للبعد البؤري 23 ميليمتر وذات 12 ميغا بيكسل.

مواصفات أخرى في ايفون برو ماكس 14

البطارية والشحن: في الواقع إن بطارية هذا الهاتف غير قابلة للإزالة. كذلك يتميز بسرعة الشحن القصوى. حيث يشحن 50 بالمئة خلال نصف ساعة.

السعة الداخلية للتخزين: 1 تيرا بايت، 256 غيغا بايت، 128 غيغا بايت. بالإضافة إلى ذلك مدخل الكرت للتخزين من الخارج، ونظام التشغيل iOS 16.

التصميم: في الواقع وزن هاتف آيفون 14 برو ماكس 240 غرام. أيضًا يصنع الهاتف من واجهة أمامية وخلفية زجاجية من زجاج غوريلا. بالإضافة إلى ذلك إطاره من الفولاذ المعروف بمقاومته للصدأ. أيضًا مقاوم للغبار وللماء حتى ستة أمتار ولمدة نصف ساعة. كذلك بصمة وجه Face ID. أما ألوانه فهي أسود، ذهبي، إرجواني، فضي.

الشبكة: يدعم هذا الجهاز شريحتين، ونوع شريحة الاتصال SIM. أيضًا هو يدعم الجيل الخامس 5G.

سعر ايفون برو ماكس 14 في البحرين

مميزات هاتف ايفون برو ماكس 14

في الحقيقة  يوجد العديد من المميزات التي يتمتع بها هاتف آيفون برو ماكس 14 ومنها:

  • يدعم هاتف ايفون الجديد شبكة الاتصال 5G.
  • أيضًا يعتبر مقاومًا للماء والغبار وبشهادة ال IP68.
  • وكما اعتدنا من شركة آبل في التصوير والفيديو وعن تجربة ممتازة للصور، فقد تم تجربة استخدام الكاميرا ذات 48 ميغا بيكسل وذلك لتكون النتيجة أفضل تجربة تصوير من الذي سبق. كذلك تم تحديث عدسة كاميرا السيلفي وبشكل واضح.
  • تم دعمه بسماعات استيريو للحصول على تجربة صوت فريدة من نوعها.
  • فضلًا عن ذلك إن أهم ما يميز شركة آبل استمرارها بالدعم الكامل في تحديث نظام التشغيل IOS.
  • الحصول على الأداء الأقوى بفضل معالج آبل A16 Bionic وبتكنولوجيا 4 نانو.
  • شاشة بالمقاس الكبير من نوع LTPO Super Retina XDR OLED. أيضًا مع دعمها لمعدل التحديث الـ 120Hz. بالإضافة إلى ذلك HDR10 و Dolby Vision مع السطوع العالي الذي يصل حتى 2000 شمعة.
  • أيضًا تدعم خصوصية Always On Display.
  • الجدير بالذكر أن شركة آبل تسمي شكل الشاشة الجديد الجزيرة المتحركة Dynamic Island. حيث يستخدم بشكل جميل ومريح جدًا في ظهور الإشعارات ليعطي تجربة مميزة ومختلفة.
  • في الواقع هاتف آيفون 14 برو ماكس هو نسخة عن هاتف iPhone 14 Pro ولكن الفرق شاشة أكبر وبطارية أكبر.
سعر ايفون برو ماكس 14 في البحرين

عيوب هاتف ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max

كما لهذا الهاتف مواصفات بمميزات عالية. أيضًا له عيوب ومنها:

  • الجدير بالذكر أن الإصدار الأمريكي من هذا الهاتف لا يعمل في البلاد العربية لأنه ب eSim فقط، وهذه الشريحة حاليًا غير مدعومة في الوطن العربي.
  • كذلك ميزة الاتصال بالطوارئ بستايلات تعمل فقط في كندا وأمريكا. لهذا لن يستفاد منها مستخدمو ايفون في الوطن العربي.
  • أيضًا حجمه ووزنه كبير في اليد، فهو يعتبر أثقل هاتف بمجموعة هواتف آيفون 14.
  • فضلًا عن ذلك لم يتم التطوير في سرعات الشحن.
  • كذلك هذا الهاتف غير داعم لمنفذ 3.5 ميليمتر الخاص بسماعة الأذن، الذي يعتبر طبيعي في الهواتف الحديثة.
  • أيضًا لم يتم تحديث كاميرا الزوم بالشكل المطلوب.
  • في هذا الهاتف شركة آبل تصر على بقائها اعتماد منفذ Lighting القديم.
  • كرتونة الجهاز لا تحتوي إلا الهاتف ومعه وصلة شحن. لذلك عليك شراء رأس منفصل للشحن.
  • هذا الهاتف غير داعم لتصوير الفيديو بجودة 8K على عكس الهواتف المنافسة على سبيل المثال S22.

اقرأ أيضًا: سعر ايفون بلس 14 iphone 14 plus في سلطنة عمان

في الختام، كنا قد قدمنا في هذا المقال معلومات عن سعر ايفون برو ماكس 14 في البحرين بشكل مفصل وعن مواصفاته ومميزاته وعيوبه، وحول كل ما يتعلق بهاتف آيفون 14 برو ماكس.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *