الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1444 للمعلمين tpl.etec.gov.sa

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية، تعرفوا من خلال موقع الإمارات اليوم على كيفية الدخول إلى الرابط المباشر للتسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 والذي أطلقته هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية لاختبار الكفاءات العلمية الخاصة بالمعلمين والمعلمات في المملكة ومنحهم شهادات مرخصة لمزاولة مهنة التعليم والتدريس في المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوزارة التعليم السعودية.

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1444 للمعلمين

إليكم من هنا رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1444 للمعلمين، يمكن من خلال رابط التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية الدخول إلى المنصة الإلكترونية لاختبار الرخصة المهنية للمعلمين والتسجيل في الاختبار إلكترونيا وتحديد موعد لتقديم الاختبار في أحد المراكز التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب.

ومن الجدير بالذكر أن التسجيل في الرخصة المهنية 1444 للمعلمين يتم من خلال رابط الموقع الإلكتروني للرخص ولا يمكن التسجيل وحجز موعد في الاختبار من خلال منصة قياس كما يعتقد البعض إذ أنَّ منصة قياس هي منصة إلكترونية خاصة بقياس كفاءات الطلاب وليس المعلمين والمدرسين.

اقرأ أيضا: رابط الاستعلام عن نتائج القدرات الورقي e-services.qiyas.sa برقم الهوية 1444-2022

وكما صرَّحت وزارة التعليم السعودية أنَّه لينجح المعلم في اختبار الرخصة المهنية ويحصل على شهادة الرخصة المهنية الموثقة يجب عليه أن ينال درجة 70% أو أكثر من الدرجة الكاملة في كلا الاختبارين العام والتخصصي الخاصين بالرخصة المهنية للمعلمين وبالإضافة إلى امتلاكه الحد الأدنى من سنوات الخبرة في ممارسة مهنة التعليم داخل أو خارج المملكة.

وينقسم اختبار الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في السعودي إلى قسمين رئيسيين وهما الاختبار العام وهو القسم الذي يتضمن اختبار المعايير التربوية واللغوية والعددية ويعمل هذا الاختبار على التأكد من أهلية المعلم لمزاولة مهنة التعليم ويجب على جميع المتقدمين التقديم إلى هذا الاختبار. والقسم الثاني هو الاختبار التخصصي ويتم من خلال هذا الاختبار فحص المعلمين في صلب المادة الدراسية التي يرغب المعلم في تدرسيها عند توظيفه ويتم اختيار التخصص في هذا الاختبار حسب المؤهلات العلمية الخاصة بالمعلمين حيثُ يتم المطابقة بين التخصص العلمي الذي حصل عليه المعلم من خلال دراساته الجامعية والتخصصات المتوفرة في المواد المدرسية الداخلة في المناهج التعليمية السعودية وفيما يلي الرابط الرسمي للتسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444:

موقع هيئة التعليم والتدريب رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

بدء موعد تفعيل رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1444

بدء موعد تفعيل رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1444، تم إعلان مواعيد بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية العام والذي يتقدم إليه جميع المعلمين من كافة التخصصات ويتألف هذا الاختبار من 88 سؤال يتم الإجابة عليهم قبل انتهاء الوقت المحدد للاختبار وهو ساعة ونصف وتم تقسيم الفئات المتقدمة للتسجيل في هذا الاختبار إلى فئة للرجال وفئة للنساء وتم تحديد موعد تسجيل خاص بكل فئة وذلك حسب الآتي:

مواعيد التسجيل في الاختبار العام لفئة الرجال

إليكم مواعيد التسجيل للرجال في اختبار الرخصة المهنية 1444 العام من خلال ما يلي:

  • يتم تفعيل رابط التسجيل للمعلمين على رأس عملهم اعتباراً من يوم الثلاثاء والموافق لتاريخ 4 أكتوبر من العام الحالي 2022مـ.
  • ويتم تفعيل رابط التسجيل لباقي المعلمين اعتباراً من يوم الخميس والموافق لتاريخ 6 أكتوبر من العام الحالي 2022مـ.
  • كما ويتم إغلاق رابط التسجيل في يوم الجمعة والموافق لتاريخ 11 نوفمبر من العام الحالي 2022مـ.

مواعيد التسجيل في الاختبار العام لفئة النساء

وإليكم مواعيد التسجيل للنساء في اختبار الرخصة المهنية 1444 العام من خلال ما يلي:

  • يتم تفعيل رابط التسجيل للمعلمات على رأس عملهن اعتباراً من يوم الأحد والموافق لتاريخ 9 أكتوبر من العام الحالي 2022مـ.
  • ويتم تفعيل رابط التسجيل لباقي المعلمات اعتباراً من يوم الثلاثاء والموافق لتاريخ 11 أكتوبر من العام الحالي 2022مـ.
  • كما ويتم إغلاق رابك التسجيل في الاختبار العام في الرخصة المهنية في يوم الجمعة والموافق لتاريخ 11 نوفمبر من العام الحالي 2022مـ.

خطوات التسجيل في الرخصة المهنية 1444

يتم التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في السعودية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى رابط تسجيل الرخصة المهنية 1444 عبر نظام الرخص.
  • سجل دخولك عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بحساب أبشر.
  • راجع جوالك لاستلام رمز المرور المؤقت ومن ثم أدخله على النظام.
  • انتقل إلى تبويبة الاختبارات واختر الاختبار العام أو الاختبار التخصصي.
  • أدخل المعلومات المطلوبة لملء نموذج التسجيل ثم وافق على الشروط والأحكام وانقر على (التالي).
  • أدخل المؤهلات العلمية ثم انقر على (التالي).
  • حدد المدينة التي تريد تقديم الاختبار فيها ومن ثم اضغط مجددا على (التالي).
  • اختر المركز المناسب لك ومن ثم حدد فترة تقديم الاختبار (مسائية أو صباحية) ومن ثم انقر على (التالي).
  • وأخيرا سدد رسوم التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين لتأكيد طلب التسجيل.

موعد بدء اختيارات الرخصة المهنية للمعلمين 1444

إلى الآن لم تحدد هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية الموعد الرسمي لبدء إجراء اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين 1444. ولكن صرحت الهيئة بأنَّ الاختبارات العامة سيتم عقدها خلال شهري نوفمبر 2022 ويناير 2022. على أن يتم الإعلان عن المواعيد النهائية للاختبار فور تحديدها من قبل الهيئة.

إليك أيضا: شروط الحصول على قرض بنك التسليف للأسر المنتجة 1444

سعر رسوم الرخصة المهنية 1444 للمعلمين

يتم دفع الرسوم المالية تكلفة الرخصة لتثبيت التسجيل للمعلمين والمعلمات في السعودية إلكترونيا أثناء التسجيل في الاختبار وقيمة الرسوم هي 100 ريال سعودي لاختبار الرخصة المهنية العام. و100 ريال سعودي لاختبار الرخصة المهنية الخاص في حال التسجيل المبكر. ويتم إضافة 50 ريال في حالة التسجيل المتأخر أي تصبح رسوم كل اختبار 150 ريال سعودي. وكما يتم دفع 100 ريال سعودي رسوم إصدار الرخصة. و200 ريال سعودي سعر رسوم التجديد.

تعليق رابط التسجيل مؤقتا اختبارات الرخصة المهنية 1444

تعليق رابط التسجيل مؤقتا اختبارات الرخصة المهنية 1444، أعلنت لجنة العناية بالمستفيدين التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب عبر حسابها الرسمي على تويتر تعليق رابط التسجيل بشكل مؤقت. وذلك للحرص على توفير المزيد من المقاعد والمواعيد الإضافية. للتسجيل على جميع التخصصات في اختبار الرخصة المهنية 1444. على أن تتم معاودة فتح أبواب التسجيل فور الانتهاء من تجهيز المقاعد اللازمة.

قد يعجبك أيضا: شروط الحصول على قرض بنك التسليف للأسر المنتجة 1444

موعد إعادة فتح التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية 1444 للمعلمين

وصرحت هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر الحساب الرسمي التابع للجنة العناية بالمستفيدين أنَّ الهئية ستحدد موعد إعادة فتح التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية 1444 للمعلمين والمعلمات خلال شهر أكتوبر الحالي على أن تتم تحديد موعد إجراء الاختبارات في مطلع السنة القادمة 2023مـ.

إليك أيضا: رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 قياس تسجيل دخول

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية، هنا رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية عبر نظام الرخص وكيفية الدخول إلى الرابط والتسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في السعودية وذلك للحصول على الرخصة المهنية اللازمة لمزاولة مهنة التعليم في الممكلة والتقديم من خلالها على الوظائف والشواغر وفرص العمل المتاحة للمعلمين في المدارس والمنشآت التعليمية العامة والخاصة داخل السعودية.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *