الامارات

ما هو سويفت كود بنك الامارات دبي الوطني

تليجرام الإمارات اليوم

ما هو سويفت كود بنك الامارات دبي الوطني، ما هي وظيفة رمز سويفت كود؟ والسؤال الشهير، ما هي أهمية سويفت كود، هل رمز سويفت كود هو مشترك بين كافة بنوك الامارات، وخصوصًا بنك الامارات دبي الوطني؟ وما هي مميزات سويفت كود حاليًا؟ متى بدأ استعمال رمز سويفْت كُود؟ وما الفوائد التي قدمها.

تستخدم حاليًا بنوك الامارات كافة الطرق والتقنيات اللازمة، من أجل حماية عملائها من السرقة والاختراق الرقمي. وحتى الاختراق الحقيقي بالواقع. لذلك نرى دائمًا تقنيات حديثة وجديدة وربما قد تسبق حتى الدول الأوربية. فهناك مستوى الأمان عالي جدًا، ومعدل الجريمة منخفض للغاية. ويمكن تنبؤه في أي لحظة. وهذا ما تشتهر به دولة الامارات منذ 20 عام إلى الآن. ولا زالت قيد التطوير.

سنتعرف في هذا المقال على عدة معلومات مثل: ما هو سويفت كود بنك الامارات دبي الوطني، ومما يتكون سويفت كود حاليًا. كما سنجيب عن تساؤلات مهمة حول هذا الموضوع مثل: هل رمز السويفت كوُد هو مشترك لدى كافة بنوك الامارات؟ ومتى تم إصدار هذا الكود. والسؤال الأكثر أهمية هو ما هي أهمية سويِفتْ كود من ناحية الأمان. والكثير من المعلومات المهمة، تابعوا معنا حتى النهاية.

ما هو سويفت كود بنك الامارات دبي الوطني

ما هو سويفت كود بنك الامارات دبي الوطني، يوجد لكل دولة ومنطقة سويفت كود مخصص أو كما يقال عنه، Swift code. وبالنسبة لهذا البنك، فهو قد اعتمد على رمز سويفت كود منذ عام 2014. وهو على الشكل الآتي EBILEGCXXXX حيث أن كل خانة من هذه الخانات هي إشارة إلى مكان، أو بنك أو تفصيل معين.

ويمكنك الحصول عليه ومعرفة كافة التفاصيل الأخرى، بالضبط عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني لبنك الامارات دبي الوطني. ولكن بالعموم فإن الشكل العام الخاص بسويفت كود العالمي، هو هذا AAAABBCCDDD. حيث أن أول أربع خانات AAAA من جهة اليسار هو رمز الكود، الخاص بالبنك. وهو غير مشترك أو متشابه مع أي رمز آخر. ولدينا أيضًا BB إشارة إلى رمز الدولة، المتواجد فيها البنك.

وهكذا، فلدينا أيضًا CC رمز خاص، ولكل دولة رمزها الخاص، بغض النظر عن الرمز السابق الذي تحدثنا عنه بالسابق. وبالتالي يمكننا الإستنتاج الآن أن سويفت كود هو رمز عام، يوجد لكل بنك في أي دولة بالعالم رمزه المخصص. ومن الضروري أن لا يتشابه هذا الرمز كليًا. مثل القول أن رمز السويفت كوُد لبنك الامارات دبي الوطني، هو نفسه للبنك المركزي السعودي. هذا قطعًا غير صحيح وغير منطقي.

ونضف إلى هذا، أن هذا الرمز أصبح ضروري نوعًا ما، من أجل إجراء كافة عمليات التحويل الداخلية والخارجية، بكل أمان وسرعة وفعالية. وعلاوةً عن هذا، فإن الكثير من البنوك والمصارف في هذا الوقت، أصبحت تطلب إدخال سويفت كود من أجل إتمام الإجراءات. وإنهاء عملية تحويل ونقل الأموال بسلام. وربما قد يؤدي الخطأ في هذا الرقم إلى نقل الأموال لجهة مختلفة عن المطلوب.

شاهد أيضًا: جميع أكواد اتصالات الامارات 2022.

طريقة استخدام سويفت كود بنك الامارات دبي الوطني

بعد أن عرفنا ما هو سويفت كود بنك الامارات دبي الوطني، سنتعرف الآن على كيفية استخدام هذا الكود المهم. والذي أصبح مطلوبًا بشكل كبير في الأعوام الأخيرة بكل البنوك المختلفة في العالم. حيث تتجلى أهمية هذا الرمز، في كل مرة ترسل فيها أموال، سواء إلى عائلتك أو أصدقائك، أو حتى تستقبل أموالًا من بنك مختلف خارج دولة الامارات. أو حتى من داخل الامارات.

وفي أغلب الحالات لن تكون مضطرًا إلى استخدام سويفت كود بشكل يدوي. لأن الموقع أو الجهة المرسلة سوف تطلب ذلك منك. وبالتالي سوف تستخدمه بشكل تلقائي. وتكتبه في الخانة المطلوبة. وفي المقابل، سوف يكون مطلوب منك أن تعرف السويفت كود الخاص بالبنك المرسل أو المُرسَل إليه. ويمكنك معرفة ذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لهذا البنك. والبحث فيه. ومن المؤكد أنك سوف تجده.

وفي حال تم تجده، يمكنك أن تتواصل مع أي رقم موجود على الموقع، والاستفسار عن ذلك. وإذا لم تفلح طريقة البحث، يمكنك أن تكتب رمز السويِفت في خانة البحث الخاصة بالموقع إن وجدت. وفي النهاية إذا استمرت كل الطرق، فإن هذا يعني حتمًا أن البنك الذي تريد أن ترسل أو تستقبل منه المال، لا يمتلك سويفت كُود.

ومن الجدير بالذكر أن سويفت كود هو الرمز الأهم حاليًا والأكثر ضرورة في أي عملية نقل وإرسال أموال من بنك إلى آخر. وفي حال لم يكن مدعوم في أحد البنوك، ربما ذلك سوف يقدم بعض المشاكل. ولكن ذلك ليس بالضرورة يعني أن عملية التحويل لن تتم. ربما ستكون هناك حالات خاصة أو منفردة.

شاهد أيضًا: جميع أكواد إتصالات البحرين 2023.

تعريف سويفت كود بنك الامارات

سنتكلم الآن على التعريف الأساسي لرمز السويفت كُود. الذي تم إعتماده في دول الخليج مؤخرًا. بالإضافة إلى أننا سوف نطلعكم على أهميته في تسهيل عمليات إرسال واستقبال الأموال. إذا حاولنا تبسيط الأمر بقدر المستطاع، فإن هذا الرمز قد يشير إلى الطريق الواصل بين البنوك المراد تبادل المال فيما بينها.

وبالتحديد إذا كانت عملية الإرسال تتم من بين دولتين مختلفات. ومع ذلك، قد يتم طلب سويفت كود حتى إذا كانا البنكين في نفس الدولة. والسويفت هو ليس فقط رمز، وإنما نظام مالي يتم استخدامه دوليًا في الكثير من البنوك. ويقال أن العملية التي يعتمد عليها هذا النظام هي سهلة للغاية. لأنه لن يكون مطلوب منك شيء أكثر من معرفة سويفت كود الخاص بالبنك الذي تريد إرسال الأموال إليه، بالإضافة إلى رقم حساب الشخص. وبعدها يمكنك استخدام أي صراف آلي.

مرتبط في بنك الامارات دبي الوطني، وإرسال الأموال بكل أريحية، وبدون أي عناء. وبدون حتى رسوم إضافية أو غير ضرورية. مثل تلك التي تتقاضاها شركات التحويل المحلية أو الدولية. فمقارنةً مع هذا النظام، فإن تكلفة تلك الشركات مرتفعة للغاية وبدون أي مبرر حقيقي. ولكن العيب الوحيد بهذا النظام، هو أنه ليس جميع البنوك تدعم هذه التقنيات، كما أنه يوجد دول محظورة فيها هذه الخدمات.

شاهد أيضًا: كيفية معرفة الرصيد في اتصالات الامارات

أهم البنوك في الامارات

يوجد في الامارات حاليًا عدد قياسي من البنوك، وما يصعب الأمر أكثر، أنها كلها متقاربة من ناحية الكفاءة والفاعلية باستثناء حالات خاصة. ترون الآن قائمة صغيرة بأهم تلك البنوك:

  • بنك أبوظبي الأول، يعتبر هذا البنك من أهم وأقوى البنوك في الامارات. لأنه يحمل تاريخ كبير من النجاحات، وحالات الرضى من قبل العملاء دائمًا منتشرة. فهو يحرص جيدًا على تقديم تجارب إيجابية.
  • بنك دبي الإسلامي، إذا أردنا الحديث عن البنوك الإسلامية، فإن هذا البنك هو من أفضلها. وعلاوةً على أنه يدعم كل تقنيات سويفت كود، ألا أنه يقدم فعالية كبيرة.
  • بنك الاتحاد الوطني، يتميز هذا البنك بالخدمات والفعاليات الصغيرة، والمتوسطة التي يقدمها للناس. بشكل عام. فالكل هنا له حصة من العروض والمفاجآت.

وفي نهاية هذا المقال، أتمنى أن تكونوا قد فهمتهم جيدًا ما هو سويفت كود بنك الامارات دبي الوطني، وطريقة استخدامه، والعثور عليه والاستفادة منه بشكل حقيقي. متمنيًا لكم دوام الصحة والسلامة.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *