الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

استخدام العلامة ( – ) قبل إحدى الكلمات عند البحث في شبكة الإنترنت تساعد على…

مرحبًا بكم، أيها الطلاب والطالبات الأعزاء في الصف الثالث المتوسط بالمملكة العربية السعودية. نود أن نعبِّر عن امتناننا وتقديرنا العميق لاستمرار دعمكم ومتابعتكم المستمرة لموقعنا “الإمارات اليوم”. في هذا المقال، سنقدم إجابة على سؤال مهم هو: استخدام العلامة ( – ) قبل إحدى الكلمات عند البحث في شبكة الإنترنت تساعد على… هذا السؤال يأتي ضمن مادة الحاسب للفصل الدراسي الأول. ندعوكم للبقاء معنا حتى النهاية لمعرفة الإجابة.

استخدام العلامة ( – ) قبل إحدى الكلمات عند البحث في شبكة الإنترنت تساعد على…

  • تضيق نتائج البحث.
  • توسيع نتائج البحث.
  • لافائدة من كتابتها.
  • البحث في اللغة العربية.

الإجابة هي(تضيق نتائج البحث).

قواعد المعلومات

  • قواعد المعلومات: هي مجموعة من البيانات الرقمية التي تم ترتيبها لتسهل على المستفيد الحصول على المعلومات باستخدام الوسائل التقنية، وتتعدد مجالات قواعد المعلومات بحسب التخصص، ومجالات العلوم المختلفة، فمثلاً هناك قواعد معلومات خاصة بالرسائل الجامعية، وأخرى خاصة بالموضوعات التربوية، وأيضاً هناك قواعد معلومات تتعلق بالمجالات الطبية، وتتطلب الكثير من قواعد المعلومات على شبكة الإنترنت.
  • يكون التسجيل فيها ثم الدخول باستخدام كلمة المرور، وتظهر الواجهة الرئيسية لقاعدة معلومات المكتبة الرقمية السعودية التابعة لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، والتي تعمل على توفير خدمات معلوماتية متطورة، إضافة إلى إتاحة مصادر المعلومات الرقمية بمختلف أشكالها، وجعلها في متناول أعضاء هيئة التدريس، والباحثين، والطلاب في مرحلتي الدراسات العليا، والبكالوريوس بالجامعات السعودية، والمبتعثين، وبقية مؤسسات التعليم.

نهاية مقالنا هذه المخصصة لزملائي الأعزاء في الصف الثالث المتوسط بالمملكة العربية السعودية. نقدم لكم الإجابة عن سؤال مهم وهو: استخدام العلامة ( – ) قبل إحدى الكلمات عند البحث في شبكة الإنترنت تساعد على… هذا السؤال جزء من منهاج مادة الحاسب الآلي للفصل الدراسي الأول. نأمل أن تكون الإجابة قد توضحت بشكل وافٍ ومختصر. نلتقي مجدداً تحت رعاية الله وحفظه.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *