السعودية

طريقة التسجيل في مبادرة التكييف في السعودية 1445 حساب المواطن

تليجرام الإمارات اليوم

طريقة التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية عبر حساب المواطن، تولي الحكومة السعودية اهتماماً كبيراً بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ومساعدتهم مادياً وترفيهياً، ومن أحدث المبادرات التي أطلقتها مؤخراً بهدف تشجيع المواطنين على استبدال أجهزة التكييف القديمة بأجهزة جديدة ذات كفاءة أعلى وتوفير في استهلاك الطاقة وصناعة محلية.

وتهدف هذه المبادرة إلى حث المواطنين في جميع مناطق ومدن المملكة على التخلص من أجهزة التكييف القديمة المستهلكة للطاقة، واستبدالها بأجهزة جديدة عالية الجودة وموفرة للطاقة ومصنعة محليًا، مقابل حوافز وعروض خاصة.

وسنستعرض من خلال مقالاتنا القادمة على موقع الإمارات اليوم كافة التفاصيل المتعلقة بكيفية التسجيل والاستفادة من هذه المبادرة الهادفة لتشجيع استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة ودعم المنتجات المحلية.

طريقة التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية

توفر الحكومة السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين من خلال المنصات الرسمية، ومن ضمن هذه الخدمات التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة والاستفادة منها إلكترونيًا من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول على منصة “موقع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان” أو تطبيق “إسكاني”.
  2. تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية الوطنية وإدخال تاريخ الميلاد الهجري.
  3. التحقق من الهوية عبر إدخال رمز التحقق المرسل للجوال أو البريد الإلكتروني.
  4. الضغط على خيار “التسجيل في مبادرة تكييف” ضمن الخدمات المتوفرة.
  5. اختيار المدينة التي يتبع لها المنزل المراد تسجيله في المبادرة.
  6. إدخال بيانات وعنوان المنزل ورقم هاتف التواصل.
  7. الانتظار للموافقة على الطلب ومعاينة المنزل.

بهذه الخطوات البسيطة، يمكن للمواطن التسجيل والاستفادة من مبادرة تكييف إلكترونيًا.

عدد المتاجر السعودية المشاركة في مبادرة التكييف الجديدة

تم إطلاق مبادرة استبدال أجهزة التكييف في المملكة العربية السعودية بشكل تجريبي أولاً في مدينة الرياض، حيث تم اختيار 60 متجراً متخصصاً في بيع الأجهزة الكهربائية للمشاركة في المرحلة الأولى من المبادرة.

وتأتي هذه الخطوة لتقييم مدى نجاح تنفيذ المبادرة واستجابة المواطنين لها في العاصمة، قبل الشروع في تعميم التجربة تدريجياً على باقي محافظات ومناطق المملكة خلال الفترة القادمة.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة القادمة انضمام المزيد من متاجر بيع الأجهزة الكهربائية في مختلف مدن ومحافظات المملكة للمبادرة، بعد تقييم نتائج التجربة الأولية ومعرفة أبرز التحديات التي يجب معالجتها، بهدف تعميم المبادرة بشكل ناجح.

نبذة عن أسعار المكيفات في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية

هناك إقبال متزايد من المواطنين السعوديين على المشاركة في مبادرة تركيب المكيفات المحلية الصنع، والتي تشجع عليها الحكومة من خلال تقديم عروض وأسعار تنافسية للغاية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار دعم المنتجات المحلية وتشجيع الصناعة الوطنية، حيث إن أسعار المكيفات المصنعة محليًا أقل بكثير من تلك المستوردة. لذلك تحرص المؤسسات الحكومية على الترويج لهذه المبادرة وتسهيل عملية تسجيل المواطنين وتركيب المكيفات لهم بأسعار تنافسية، في خطوة تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني والمستهلك في آن واحد.

ومن المتوقع أن تشهد المبادرة إقبالاً متزايدًا في المستقبل القريب، نظرًا للأسعار الجذابة والدعم الحكومي الكبير للمنتج الوطني، مما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة للشباب السعودي.

مبادرة التكييف الجديدة من حساب المواطن في السعودية

تُعد مبادرة التكييف الوطنية السعودية خطوة مهمة نحو ترشيد استهلاك الطاقة وتشجيع المنتجات المحلية في المملكة. وقد جاءت هذه المبادرة لاستبدال أجهزة تكييف الهواء القديمة ذات الاستهلاك العالي للطاقة والمعروفة محليًا بـ”الشباك”، بأجهزة حديثة ذات كفاءة أعلى وجودة متميزة من إنتاج سعودي بالكامل.

وتهدف المبادرة إلى ترشيد استهلاك الكهرباء في المنازل والمحال التجارية، فضلاً عن توفير التكاليف على المواطنين على المدى البعيد من خلال خفض فاتورة الكهرباء. ويحصل المواطنون المشاركون على خصومات تصل إلى 1000 ريال سعودي عند استبدال مكيفاتهم القديمة، إضافة إلى التركيب والتوصيل المجانيين.

ومن المؤمل أن تسهم هذه المبادرة في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تشجيع المنتجات المحلية، وكذلك في حماية البيئة من خلال الحد من استهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون.

كيف يتم الاستفادة من مبادرة التكييف الجديدة في السعودية

يمكن للمواطن السعودي الراغب في الاستفادة من مبادرة التكييف الوطنية شراء مكيف جديد بعدة طرق:

أولاً: الذهاب مباشرة إلى أقرب متجر لبيع الأجهزة الكهربائية المشارك في المبادرة، وشراء المكيف الجديد نقداً من المتجر.

ثانياً: طلب المكيف إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني للمتجر المشارك في المبادرة. وفي هذه الحالة، سيقوم فريق متخصص من المتجر بتوصيل المكيف وتركيبه في منزل المستفيد، وذلك لتوفير الوقت والجهد على المواطن.

وفي كلتا الحالتين، سيحصل المواطن على خصم يصل إلى 1000 ريال سعودي على سعر المكيف الجديد، بالإضافة إلى التركيب والتوصيل المجانيين ضمن بنود المبادرة. وبهذا يستفيد المواطن من العروض التنافسية ويشارك في دعم المنتج الوطني.

شروط التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية

حددت الحكومة السعودية مجموعة من الشروط والمتطلبات الواجب توافرها في المواطن الراغب بالاستفادة من مبادرة التكييف الجديدة التي أطلقها برنامج دعم المواطن، وهي كالتالي:

1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

2- أن يكون مقيماً في المملكة بشكل دائم وليس مقيماً خارج المملكة.

3- أن تكون بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول وغير منتهية.

4- أن يكون مسجلاً ومشتركاً في برنامج حساب المواطن ويتلقى الدعم المالي الشهري منه.

5- ألا يتجاوز عدد المكيفات التي سيحصل عليها المواطن من خلال هذه المبادرة أكثر من 6 مكيفات لكل مواطن.

6- أن لا يزيد عمر مقدم الطلب عن 21 عاماً.

وبهذه الشروط يضمن البرنامج وصول الدعم للفئات المستحقة والمستهدفة من المبادرة بشكل عادل.

ميزات مبادرة استبدال التكييف الجديدة في السعودية

أعلن المركز السعودي لكفاءة الطاقة عن مبادرة استبدال أجهزة التكييف القديمة “الشباك” بأخرى حديثة وموفرة للطاقة، والتي تأتي بعدة مزايا وفوائد للمستفيدين، من أبرزها:

أولاً: الحصول على دعم مالي قدره 1000 ريال سعودي يتم خصمه مباشرة من سعر جهاز التكييف الجديد عند الشراء.

ثانياً: ترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيض فاتورتها على المدى البعيد، حيث إن أجهزة التكييف الحديثة أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.

ثالثاً: الاستفادة من الضمانات الممتدة التي تقدمها الشركات المصنعة للمكيفات الجديدة.

رابعاً: الحصول على خدمات التركيب والصيانة المجانية ضمن بنود المبادرة.

خامساً: المساهمة في حماية البيئة من خلال الحد من انبعاثات الكربون.

سادساً: دعم المنتج المحلي وتشجيع الاقتصاد الوطني.

في ختام مقالنا الذي يسلط الضوء على مبادرة التكييف الجديدة في المملكة العربية السعودية، وبعد أن تطرقنا لعدد من النقاط المهمة منها:

  • التعريف بالمبادرة وأهدافها
  • عدد المتاجر المشاركة
  • أسعار المكيفات المدعومة
  • شروط التسجيل والاستفادة من المبادرة
  • مزايا وفوائد الانضمام للمبادرة

نود التأكيد على أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها المملكة لترشيد استهلاك الطاقة في ظل الأزمة العالمية، وكذلك دعم المنتج المحلي السعودي وتشجيع الصناعة الوطنية، ضمن رؤية المملكة 2030 التي تسعى للاستغناء عن الواردات وتعزيز الاقتصاد الوطني من خلال إحلال المنتجات المحلية محل المستوردة.

وبهذا يكون المواطن السعودي قد استفاد من معرفة تفاصيل التسجيل بالمبادرة، وشروط ومزايا الانضمام إليها، مع دعم اقتصاد بلده والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *