الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

تركي الميزاني يكشف تفاصيل خلافه مع الشاعر سفر الدغيلبي

كشف الشاعر السعودي تركي الميزاني، تفاصيل خلافه مع الشاعر سفر الدغيلبي، المستمر منذ سنوات، عبر برنامج “ياهلا” على شبكة “روتانا خليجية”. وشدد على أنه يحظى بكل الاحترام ، وأشار إلى أن بعده عن الشاعر يظهر احترامه لنفسه والشاعر وقبيلته. وقال الميزاني “أحيانًا أسلوب الشاعر ما يوافقك، ومواجهة شاعر نصف ساعة قد تجرك إلى أشياء أنت في غنى عنها، وتخسر جزءً كبيرًا من جمهورك، فأنا أخسر شخص ولا أخسر قبيلة”.

سبب الخلاف بين تركي الميزاني وسفر الدغيلبي

وأشار الميزاني إلى أن الخلاف بينه وبين الدغيلبي له أبعاد قبلية. وتابع: قد تكون مواجهتنا خسارة كبيرة لكلينا ، وأشار: عندما تتقارب الأساليب قد ينتهي الخلاف غدًا. وبمرور الوقت سيتغيركل شيء، كما أوضح أنه لم يتواصل مع الدغيلبي ، لكنه أرسل له رسالة والتقيا، لكنهما شركاء في كل شيء ما عدا الميكروفون.

وأكد “الميزاني” أن الخلاف له بُعد قبلي، ومواجهتنا قد تخسرنا نحن الاثنين الكثير، مشيرًا إلى أنه متى أصبحت الأساليب قريبة لبعضها ممكن غدًا ينتهي الخلاف، ومع الزمن كل شيء يختلف.

سر حب الشاعر تركي الميزاني للنصر

ومن جانب آخر كشف الشاعر تركي الميزاني، أنه سيكتب قصيدة لنادي النصر في أقرب حدث. مشيراً إلى أنه يحب النادي وجماهيره. مؤكداً أنه أحد جماهير نادي النصر، وتابع:” اللي يحببني في نادي النصر جمهوره”.
وأردف، نادي النصر عانى سنوات مضت والجمهور يكبر ما يصغ، ولفت إلى أن ميوله للنصر ومحبته له لا تلغي تقديره واحترامه للأندية الأخرى سواء الهلال أوالأهلي أوالاتحاد أوالشباب وغيرهم.

سبب ابتعاد تركي الميزاني عن شعر النظم

كشف الشاعر تركي الميزاني، عن سبب ابتعاده عن شعر النظم وحضور الأمسيات الشعرية بعد المشاركة في برنامج “شاعر المليون”. وأوضح تركي الميزاني عبر قناة روتانا خليجية أن شاعر المليون برنامج أخذ منه الكثير، كأفكار وكقصائد، والشاعر يجب عليه أحياناً التأني، ويحرص على ما يقدمه.

وأوضح أن المحاورة تأخذ منه الوقت الكثير، ربما هو خوف، مؤكداً أنه يحب شعر النظم، ولابد أن يسير في اتجاه واحد، وإذا دعي لأمسية شعرية نظمية، لا يوجد لديه مانع إذا كانت تليق بالشعر والشعراء فهو يحب شعر المحاورة.

من هو تركي الميزاني؟

إنّ تركي الميزاني المـطيري شاعر سعودي الجنسية، يبلغ من العمر 31 -32 سنة فهو من مواليد الرياض المنورة سنة 1990 مـ. نشأ وترعرع بمنطقة الجياسر بالمدينة المنورة، لكنه يقطن الرياض حالياً. متأهلاً وله أربعة أبناء ويحمل لقب “تركي ألفين” نسبةً للعام الذي شهد انطلاقته بشعر القلطة، المجال الذي زاوله بعمر الـ 13 عاماً ويعتبر من أبرز شعرائه، لكن والده أمه الابتعاد عنه حتى إتمام دراسته، شكل الكثير من ثنائيات المحاورة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *