الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

القبول في ديوان المظالم رابط الاستعلام عن النتائج 1444

القبول في ديوان المظالم رابط الاستعلام عن النتائج وأسماء المقبولين بالإضافة إلى المستندات المطلوبة بالمرحلة التالية من مراحل استكمال عملية التوظيف ضمن ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية. كلها عناوين تهم جميع المتقدمين إلى شواغر ديوان المظالم، حيث أعلن في وقت سابق عن أن الإدارة العامة للموارد البشرية قد استقبلت أكثر من 769 طلب توظيف وذلك لملء 78 شاغر كانت قد أعلنت عنهم في 24 شعبان من العام الهجري الماضي، وسنعرض في هذا المقال رابط الاستعلام على النتائج والحصول على الأسماء المقبولة. بالإضافة إلى المرحلة التالية وتفاصيل المقابلة الشخصية. علاوة على ذلك، سنتحدث عن آلية الاستفسار الإلكتروني عن الدعاوى القضائية والتي يتيحها الموقع الإلكتروني الرسمي لديوان المظالم في المملكة العربية السعودية.

القبول في ديوان المظالم رابط الاستعلام عن النتائج

يمكن لجميع المتقدمين الحصول على نتائج القبول في ديوان المظالم من الرابط الخاص بالاستعلام عن أسماء المقبولين.
حيث أعلنت الإدارة العامة للموارد البشرية ال HR في ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية في بيان لها عن صدور نتائج القبول في الوظائف المتاحة بنظام التعاقد الذي تم الإعلان عنه في السابق. كما أكدت الإدارة العامة للموارد البشرية عن ضرورة توجه جميع المقبولين مبدئيًا إلى المقر الرئيسي، والذي يقع في مدينة الرياض العاصمة، طريق الملك خالد. ثم التوجه إلى البوابة رقم (2). وبعد ذلك ستتم متابعة الإجراءات التنفيذية للقبول النهائي والمطابقة. بالإضافة إلى تجهيز نماذج التعاقدات. كما أوضحت الإدارة العامة للموارد البشرية أن الموعد المحدد للمقبولين مبدئيًا لإنهاء الإجراءات المطلوبة في المقر هي الفترة الممتدة من نهار يوم الأحد 20 ربيع الأول والموافق ل 16 أكتوبر الجاري وحتى نهار الخميس الواقع في 24 ربيع الأول والموافق ل 20 أكتوبر الجاري.

القبول في ديوان المظالم رابط الاستعلام عن النتائج

اقرأ أيضًا: رابط التقديم على وظائف التأهيل والإحلال السعودي وطريقة التقديم 1444

استكمال إجراءات التوظيف في ديوان المظالم

وفي سياق متصل، حرصت الإدارة العامة للموارد البشرية على تنبيه جميع المقبولين مبدئيًا إلى مجموعة من التعليمات الخاصة بالحضور وهي:

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية 1444

المستندات المطلوبة للقبول

وبعد إعلانها عن صدور نتائج القبول في ديوان المظالم، أعلنت الإدارة العامة للموارد البشرية عن الوثائق المطلوبة في المقابلة الشخصية لاستكمال الإجراءات المطلوبة للتوظيف وهي:

اقرأ أيضًا: ‏المرور يعلن عن طرح مزاد اللوحات المميزة عبر منصة أبشر

ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية

يعتبر ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية هيئة قضائية من الهيئات ذات الصفة المستقلة. كما ترتبط هذه الهيئة مباشرة بالملك. بالإضافة إلى ذلك فهو يتكون من 16 محكمة إدارية مستقلة تتوزع في غالبية مناطق المملكة العربية السعودية، فيما يسعى إلى تحقيق العدل وإنصاف جميع المواطنين. بالإضافة إلى مهمته كمسؤول عن الرقابة القضائية الإدارية. وبالتالي فهو يراقب ويقاضي كافة الأعمال الإدارية وذلك عن طريق الدعاوي التي يتولى الديوان البت فيها في مختلف محاكم المملكة العربية السعودية.

تسجيل الشكاوى في ديوان المظالم بشكل إلكتروني

وبعد الحديث عن القبول في ديوان المظالم لا بد من الحديث عن أبرز خدمات ديوان المظالم الإلكترونية، حيث أنه بإمكان مواطني المملكة العربية السعودية رفع أي شكوى لديوان المظالم بشكل إلكتروني عن طريق الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بديوان المظالم في المملكة العربية السعودية.
  2. بعد ذلك يمكنك الانتقال إلى القسم الخاص بالخدمة القضائية.
  3. ثم يجب عليك تسجيل الشكوى بشكل مبدئي عن طريق رقم الهوية الوطنية، أو عن طريق كلمة المرور الخاصة بحسابك على موقع ديوان المظالم.
  4. بعد ذلك ستصلك رسالة خاصة إلى رقم هاتفك الذي تم تسجيله بوقت سابق ضمن معلومات حسابك وستحتوي هذه الرسالة على رمز التحقق لتثبيت طلب الشكوى. وبالتالي يجب عليك إدخال هذا الرمز ضمن الحقل المخصص له في موقع الديوان.
  5. الانتقال إلى قائمة خدمات الموقع الإلكترونية. ثم اختيار أيقونة تقديم دعوى.
  6. بعد ذلك يجب عليك تسجيل فحوى الدعوى التي ترغب برفعها، ولا تنسى التأكد من إرفاق كافة المعلومات الأساسية ومراجعتها.

الاستعلام عن الشكاوى بشكل إلكتروني

كما بإمكان مواطني المملكة العربية السعودية الاستعلام عن الشكاوى أو الحالات أو المشاكل التي ينظر فيها ديوان المظالم عن طريق الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع ديوان المظالم الإلكتروني الرسمي. ثم تحديد خيار نظام إلكتروني.
  2. تسجيل رقم المعرف. بالإضافة إلى كلمة المرور ثم الضغط على أيقونة إدخال.
  3. بعد ذلك ستصل رسالة خاصة إلى رقم الهاتف المسجل في الموقع وتتضمن رمز التحقق. وبالتالي يجب إدخال هذا الرمز في الحقل المخصص له.
  4. بعد ذلك يجب الضغط على أيقونة تقديم مطالبة. ثم الضغط على أيقونة بدء خدمة.
  5. هنا سيسأل الموقع هل توافق على جميع شروط الاستخدام، ويجب عليك اختيار أيقونة الموافقة.
  6. بعد ذلك يجب أن يتم تعيين نوع الطلب. بالإضافة إلى المحكمة الإدارية المتخصصة في هذا الطلب والتي تم تقديمه إليها ورقم الدعوى. ثم يجب الضغط على زر التالي.
  7. بعد ذلك يجب إدخال جميع بيانات الشخص المدعى عليه في الحقول المخصصة لذلك.
  8. ثم يجب تسجيل موضوع الشكوى واختيار أيقونة التالي.
  9. بعد ذلك يجب تسجيل جميع الدعاوى القضائية والتي لها علاقة بالشكوى التي تريد الاستفسار عن وضعها. ثم اضغط على أيقونة التالي.
  10. بعد ذلك يجب أن تختار تصنيف الدعوى. بالإضافة إلى رفع ملفات الدعوى بصيغة PDF.
  11. وأخيرًا، لا تنس الاحتفاظ برقم الطلب الخاص بالدعوى لتتمكن من الاطلاع عليه لاحقًا.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدات الديوان الملكي السعودي 1444 بالخطوات مساعدة مالية وأراضي مجانية

وبذلك نكون قد تحدثنا عن القبول في ديوان المظالم رابط الاستعلام عن النتائج. بالإضافة إلى جميع الإجراءات المطلوبة لاستكمال التوظيف في الديوان. كما تحدثنا عن الوثائق والمستندات المطلوبة للتوظيف وشروط حضور المقابلة الشخصية في مقر الديوان. علاوة على ذلك، تناولنا مهام ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية وطريقة تسجيل الشكاوى من خلال موقعة الإلكتروني الرسمي. بالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن الشكاوى بشكل إلكتروني. وفي الختام، لا يسعنا إلا أن نظهر الاحترام والتقدير للجهود المبذولة في وصول التكنولوجيا لجميع مفاصل الدولة في السعودية.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *