السعودية

خطوات التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

أعلنت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية عن إغلاق منصة الجدارة للتوظيف الالكتروني، وفتح منصة جديدة وإطلاق عليها إسم (المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف) ويتم العمل بهذه المنصة ابتداء من يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر الجاري 2022 حيث أن المواطنين السعوديين الذين يبحثون عن  فرصة عمل سواء بالقطاع الخاص أو العام، يجب عليهم البحث على المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، ومن خلال موقع الإمارات اليوم نعرض لكم متابعينا الكرام مميزات منصة الوطنية الموحدة للتوظيف، حيث أن نقوم بتوضيح الأسباب الأساسية لإنشاء المنصة الوطنية للتوظيف، ولذلك نقوم بعرض طريقة التسجيل البيانات خلال منصة الوطنية الموحدة للتوظيف.

اليوم هو أول أيام العمل على رابط المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف بدلا من منصة جدارة، وبناءا على ذلك أكدت منصة جدارة أن كافة البيانات والمعلومات والصور المسجلة سابقا على منصة جدارة، ستكون متوفرة على منصة الوطنية الموحدة للتوظيف، وأضاف إلى ذلك أن بعد صدور موافقة مجلس الوزراء السعودي لإنشاء منصة موحدة، تجمع جميع بيانات الأشخاص الذين يرغبون التوظيف فى المملكة العربية السعودية، إنشاءات المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، والتى تمكن طالبي الوظيفة من المواطنين السعوديين، وبذلك يتم تسجيل بيانات الشخصية، والمؤهلات والخبرات العملية، والمستندات اللازمة للوظيفة.

مميزات المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف بالمملكة:

  1. توفر هذه المنصة خدمة التسجيل الالكتروني على الوظائف الشاغرة ، التي تم الإعلان عنها من قبل القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة.
  2. بعد التقديم على وظائف عبر المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، تقوم الخدمة بمطابقة وتدقيق البيانات آلية، ثم تقوم بمرور عبر نظام الترشيح الآلي، ليتم عرض نقاط الترشيح لجميع المتقدمين على الوظيفة.

أسباب أنشأ المنصة الجديدة للتوظيف :

  1. توحيد منصات الوظائف الشاغرة في المملكة العربية السعودية.
  2. التكامل مع الأنظمة الحكومية والقطاعات الخاصة.
  3. استخدام أحدث التقنيات و خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحقيق التواصل الدائم بين القطاع الحكومي والقطاعات الأخرى.
  4. تنمية المهارات بناء على احتياجات سوق العمل.

 خطوات التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف:

  1. يجب على المتقدم التسجيل في المنصة أو تسجيل الدخول في حال وجود حساب مسبق.
  2. ثم يجب استكمال بيانات السيرة الذاتية.
  3. الإضافة والتعديل على بيانات المؤهلات العلمية.
  4.  يجب الإطلاع على الإعلانات الوظائف والتقديم عليها.
  5. الإطلاع على نتائج الترشيح.

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *