الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

تأثير تحديث بيانات حساب المواطن علي صرف الدعم

تأثير تحديث بيانات حساب المواطن علي صرف الدعم، يتساءل كثير من المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية ممن يستفيدون من برامج الدعم المقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن الوقت الذي يتم فيه تأثير تحديث بياناتهم على عملية وقف صرف الدعم للمستحقين.

وذلك لأن برنامج “حساب المواطن” الذي يُعد من أهم برامج الدعم المادي التي تقدمها الوزارة، يتم صرفه بانتظام شهريًا للمستفيدين من أجل توفير حياة كريمة لجميع أفراد المجتمع ومساعدتهم على مواجهة الأعباء المادية للحياة.

ويأتي هذا البرنامج في إطار سعي الدولة للنهوض بمستوى المعيشة وتحقيق رؤية 2030 التي تستهدف التنمية الشاملة في جميع مناحي الحياة بالمملكة.

تأثير تحديث بيانات حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن عدم تحديث بيانات حساب المواطن قد يؤدي إلى إيقاف صرف الدعم للمستحقين.

وأوضحت الوزارة أنه يجب على جميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن تحديث بياناتهم بشكل دوري، وذلك حتى يتم تقييم حالتهم الاجتماعية والاقتصادية بشكل صحيح، وتحديد مدى استحقاقهم للدعم.

وتشمل البيانات التي يجب تحديثها ما يلي:

  • بيانات الأسرة: مثل اسم رب الأسرة، وأسماء التابعين، وصلة القرابة، وتاريخ الميلاد، والجنس، والحالة الاجتماعية، والمستوى التعليمي، والمهنة، والدخل الشهري.
  • بيانات السكن: مثل نوع السكن، ومساحة السكن، وعدد غرف النوم، وعدد الحمامات.
  • بيانات الدخل: مثل الدخل الشهري من العمل، والدخل الشهري من الضمان الاجتماعي، والدخل الشهري من المساعدات الحكومية الأخرى.

وأكدت الوزارة أنه يمكن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن تحديث بياناتهم من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن.
  2. الضغط على “الخدمات”.
  3. الضغط على “تحديث بياناتي”.
  4. تعبئة البيانات المطلوبة.
  5. الضغط على “حفظ”.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن إضافة تابع جديد إلى حسابهم من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن.
  2. الضغط على “تفاصيل الطلب”.
  3. الضغط على “بيانات التابعين”.
  4. الضغط على “إضافة تابع”.
  5. تعبئة البيانات المطلوبة.
  6. الضغط على “إضافة”.

وأكدت الوزارة أن برنامج حساب المواطن هو منحة مقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك بهدف مساعدة أصحاب الدخل المنخفض والأسر الفقيرة والمحتاجة في مواجهة الأعباء الاقتصادية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

يساهم تحديث بيانات حساب المواطن في ضمان استمرار صرف الدعم للمستحقين، كما يساعد في تحسين دقة عملية التقييم الاجتماعي والاقتصادي للمتقدمين للبرنامج.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *