الإمارات اليوم تليجرام
الخليج

ما هو السبب وراء اعتقال السياسي الكويتي حامد محري البذالي

السبب وراء اعتقال السياسي الكويتي حامد محري البذالي ما هو؟ سؤال هز عرش الكويت، وأثار جدلًا واسعًا في أرجائها، وذلك لانتشار شائعة صدمت جميع من ترددت على مسامعه، وهي اعتقال السياسي حامد محري البذالي بسرعة تجاوزت لمح البصر. وتبين فيما بعد أن هذه الشائعة هي الحقيقة التي صدمت كل الشعب الكويتي. فقد لمع نجم هذا السياسي في السنوات الماضية بطريقةٍ مذهلةٍ، وذلك لما قام به من تحسينات وتطورات على جميع المستويات العامة والخاصة. حيث أنه لم يكن سياسيًا عاديًا، بل عمل بكل جهده وسهر الليالي وعالج مشكلاتٍ عديدةٍ ليساعد شعبه في المرتبة الأولى بالعمل على المستوى الإنساني، وليساهم في نهضة الكويت بالعمل على المستوى الحضاري. لكن لكل حصانٍ كبوة، وهذا ما حصل مع هذا السياسي، وجعلنا نخط لكم سطورنا التي سنتحدث فيها عبر الإمارات اليوم عن هذه الكبوة، لنعرف ما هو السبب وراء اعتقال السياسي الكويتي حامد محري البذالي، ونعرض لكم نبذة عن حياته.

اقرأ أيضًا: أسباب استقالة وزراء الحكومة الكويتية السريعة 2022

من هو السياسي الكويتي حامد محري البذالي

حامد محري البذالي من أهم السياسيين الكويتيين وأكثرهم شعبية. تولى الكثير من المناصب في الدولة الكويتية ونجح بكل منصب أكثر من المنصب الذي قبله. كما أنه خريج جامعة الكويت، كلية الحقوق، وحاصل على شهادة الدبلوم فيها. لكنه الآن معتقل في السجن المركزي.

اقرأ أيضًا: السيرة الذاتية لرئيس النفط الكويتي الجديد حسين اسماعيل

ما هو السبب وراء اعتقال السياسي الكويتي حامد محري البذالي

السبب وراء اعتقال السياسي الكويتي حامد محري البذالي هي أنه نظم انتخابات لمجلس الأمة الكويتي دون أخذ موافقة الحكومة الكويتية، مما دفع وزارة الداخلية لإلقاء القبض عليه فورًا، ووضعه في السجن بعد أن تبين أنه قام بالعديد من النشاطات السياسية في الكويت دون أخذ الموافقة من الجهات المختصة بذلك.

ما هو السبب وراء اعتقال السياسي الكويتي حامد محري البذالي

السيرة الذاتية للسياسي حامد محري البذالي

ولد حامد محري البذالي في 23 كانون الثاني من عام 1976 في مدينة الكويت. درس في معهد الدراسات القانونية وحاز على شهادة دبلوم، ثم ارتاد كلية الحقوق وحاز فيها على شهادة البكالوريوس. حيث عمل بمجال اختصاصه في وزارة الداخلية، ثم عمل في مجال التدريس بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ثم سمع بانتخابات البرلمان مما دفعه للترشح إليها، إلا أنه لم ينجح فيها. لكنه لم يستسلم وترشح لانتخابات مجلس الأمة ونجح فيها، وحقق نجاحات على مستوى دولة الكويت، مما عزز سيرته الذاتية. إلا أن سؤالًا (ما هو السبب وراء اعتقال السياسي الكويتي حامد محري البذالي) سيكون بمثابة نقطة سوداء في تاريخ مسيرته.

أبرز المناصب التي استلمها السياسي حامد محري البذالي

استلم السياسي حامد محري البذالي العديد من المناصب، كان من أبرزها:

  • رئيس تحقيق في الإدارة العامة للتحقيقات في وزارة الداخلية الكويتية.
  • أستاذ محاضر في القانون العام في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
  • عضو في جمعية الحقوقيين.
  • أيضًا عضو في الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان.
  • عضو في جمعية الدفاع عن المال العام.
  • أيضًا عضو في جمعية الشفافية الكويتية.
  • عضو في منظمة العفو الدولية.
  • خبير في الجرائم الإلكترونية.
  • أيضًا خبير في البحث الجنائي.
  • خبير في الجرائم الدولية.
  • مستشار وخبير فض نزاعات.
  • أيضًا مستشار في التحكيم الدولي.
  • مستشار وخبير في الملكية الفكرية.
  • إضافةً لذلك مستشار وخبير في العلاقات الدبلوماسية والقنصلية.

تويتر السياسي حامد محري البذالي

لم يكن لدى السياسي حامد محري البذالي حسابًا على موقع تويتر، إلا أنه بعد نجاحه في انتخابات مجلس الأمة الكويتي، أنشأ حساب جديد باسم حامد البذالي. ووصل عدد متابعيه خلال فترة قصيرة إلى أكثر من 11 مليون متابع من كافة أنحاء العالم لما يتمتع به من سمعةٍ حسنة.

اقرأ أيضًا: من هي فجر السعيد التي خسرت في الانتخابات البرلمانية الكويتية

الشعر المهدى للسياسي حامد محري البذالي

حصل السياسي حامد محري البذالي على محبة جميع الناس من جميع الفئات، إلا أن أكثر فئة استطاعت التعبير عن حبها له هي فئة الشعراء. حيث نظم بعض الشعراء قصائد جميلة عنه، من أهمها:

  • قصيدة كتبها الشاعر يوسف العريبي.
  • أيضًا قصيدة كتبها عبد المجيد بن نشاد.

خروج السياسي حامد محري البذالي من السجن

تطورت الأحداث سريعًا من انتشار شائعة الاعتقال، إلى كثرة التساؤل عما هو السبب وراء اعتقال السياسي الكويتي حامد محري البذالي، حتى خروج السياسي بعد مضي 43 يومًا بالضبط على حادثة الاعتقال، وذلك بكفالة قدرها 100 دينار كويتي. حيث كان بانتظاره جميع أبناء شعبه المحبين له، فرحين بخروجه، محتفلين بحصوله على حريته.

خروج السياسي حامد محري البذالي من السجن

الاحتفال بخروج السياسي حامد محري البذالي من السجن

احتفل السياسي حامد محري البذالي بخروجه من السجن مع أعضاء مجلس الأمة الذين فازوا في الانتخابات الثانية، مؤكدًا ثقته بعدل القضاء محتفلًا بفوز زملائه في الانتخابات، مصرًا على العمل الدؤوب لنهضة الكويت أكثر فأكثر، متفائلًا بالزملاء الجدد.

اقرأ أيضًا: من هو أسامة الزيد المرشح الأول في مجلس الأمة الكويتي

وفي نهاية مقالنا عرضنا لكم ما هو السبب وراء اعتقال السياسي الكويتي حامد محري البذالي، وذلك بسبب كثرة الأسئلة حول هذا الموضوع. كما تحدثنا عن أبرز المناصب التي استلمها وعمل فيها بكلٍ جدٍ وتعبٍ لأنه كان حريصًا على ارتقاء دولته وأبناء دولته إلى أعلى المراتب. ولا زال هكذا حتى بعد تعرضه للاعتقال، فلم يؤثر هذا الموضوع سلبًا على نفسيته بل على العكس تمامًا، حيث خرج من السجن بهمةٍ أقوى وإصرارٍ أكثر ودعا الجميع إلى حفلٍ تحفيزي للعمل بقوةٍ أكبر على تطوير البلاد، والتكاتف جنبًا إلى جنب، مؤسسات وأفراد، لتحقيق الحلم المنتظر، بأن تكون دولة الكويت من أكثر الدول تطورًا في أنحاء العالم.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *