السعودية

رابط تقديم وزارة الدفاع 1444 afca mod رابط وشروط التسجيل في بوابة التجنيد الموحد

تليجرام الإمارات اليوم

نوفر رابط تقديم وزارة الدفاع 1444 عبر بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية لتقديم المواطنين الحاصلين على الشهادة الثانوية للعام الدراسي القادم، وذلك بعد أن تم الإعلان رسمياً من جانب وزارة الدفاع عن موعد فتح باب القبول والتسجيل لخريجي الثانوي الحاصلين على الشهادة بالعام الجاري للانضمام للخدمة العسكرية لدى وزارة الدفاع السعودية، ومن خلال المقال يمكن التعرف على شروط القبول في القوات المسلحة، والحصول على رابط تقديم وزارة الدفاع 1444 الرسمي عبر بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة للتقديم على وزارة الدفاع عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد “نفاذ”.

التقديم في وزارة الدفاع

رابط تقديم وزارة الدفاع 1444

تم الإعلان من جانب وزارة الدفاع ممثلةً في قوة الصواريخ الإستراتيجية الملكية السعودية عن توفر عدد 175 وظيفة شاغرة للجنسين رجال ونساء على بند التشغيل والصيانة بالإدارة الهندسية والأشغال وأفرعها، وقد بلغ عدد الوظائف الفنية 116 وظيفة، و33 وظيفة إدارية، و26 وظيفة هندسية، وسيتاح التقديم على وزارة الدفاع من خلال بوابة القبول الموحد (mod.gov.sa) للقوات المسلحة.

أما عن المؤهلات المطلوبة للتقديم على قوة الصواريخ الإستراتيجية، فيتم قبول الطلبات من المواطنين الحاصلين على المؤهلات التعليمية التالية (ابتدائي – متوسط – ثانوي – دبلوم – بكالوريوس)، وحددت إدارة القبول أو اللجنة المركزية للقبول فترة التقديم على وزارة الدفاع والتي جاءت كالتالي:

  • يبدأ تسجيل وزارة الدفاع اعتباراً من تاريخ 13 ربيع الأول 1444هـ.
  • ينتهي تقديم وزارة الدفاع 1444 بتاريخ 22 ربع الأول 1444هـ.

بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع

تم الإعلان من جانب اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين في وزارة الدفاع عن فتح باب التقديم على وزارة الدفاع بالكليات العسكرية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة لهذا العام، علماً بأنه لن يتم قبول خريجو الأعوام الدراسية السابقة، لذلك يجب التقديم من جانب خريجي العام الحالي فقط.

حيث تبدأ بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة في استقبال طلبات التقديم من الطلاب المتخرجين الحاصلين على الثانوية للالتحاق بالعام الدراسي الجديد فور حلول الموعد المحدد لبدء التسجيل، ومن يرغب في الحصول على رابط التقديم على وزارة الدفاع ثانوي، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط التالي:

رابط تقديم وزارة الدفاع 1444 ثانوي (afca.mod.gov.sa).

شروط التقديم على وزارة الدفاع ثانوي 1444

يجب على الطالب المتقدم بطلب جديد في وزارة الدفاع للالتحاق بإحدى كلياتها العسكرية التحقق والتأكد من انطباق شروط القبول أولاً، وفي حال انطبقت الشروط، فيتاح أمامه التقديم على وزارة الدفاع باتباع الخطوات العامة للتسجيل، وتتمثل الشروط الواجب توافرها في التالي:

  1. سعودي الجنسية أصلاً ومنشأً ومولداً.
  2. يستثنى من نشأ مع والده المتواجد خارج المملكة لظروف الدراسة أو العمل أو الإجازة من شرط الجنسية، ولكن بشرط عدم حمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه.
  3. الحصول على مؤهل الثانوية “انتظام نهاري” تخصص علوم طبيعية فقط لكافة الكليات.
  4. لا تقل النسبة المئوية بالثانوية عن 80% للتخصص العملي.
  5. من خريجي هذا العام 1443هـ، ولن يتم قبول المتقدمين من خريجي الأعوام السابقة.
  6. أن يكون حسن السيرة والسمعة والسلوك.
  7. لا يكون محكوماً على المتقدم بحد شرعي أو في جريمة تخل بالشرف أو الأمانة.
  8. تأدية اختبار القدرات العامة والتحصيلي والحصول على درجة لا تقل عن 60%.
  9. أداء اختبار الكفايات العام.
  10. لا يقل العمر عن 17 سنة، ولا يزيد عن 22 سنة.
  11. اجتياز الفحص الطبي المبدئي والنهائي والمقابلة الشخصية.
  12. أن يكون غير متزوج.
  13. تناسب الوزن مع الطول، ويكون الحد الأدنى (165سم – 52 كجم)، بينما يكون الحد الأقصى (188سم – 95كجم).

كما يجب اجتياز الاختبارات الخاصة بالقبول الشامل واللياقة البدنية، واختبار القدرات الخاصة للكليات التي تتطلب ذلك، ولن يتم قبول أي كشف طبي سوى الصادر عن اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية، حيث تعتبر نتائج الفحص نهائية، ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادتها أو معرفة أسباب عدم القبول، ويتم التسجيل من خلال اتباع رابط تقديم وزارة الدفاع 1444 الرسمي المرفق.

رابط التسجيل في وزارة الدفاع للجامعيين 1444

أعلنت وزارة الدفاع عن فتح باب القبول والتسجيل في للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 1444هـ للخريجين الجامعيين ممن حصلوا على شهادة البكالوريوس وتتوافر لديهم شروط وزارة الدفاع للتقديم والالتحاق بالخدمة العسكرية لدى الوزارة اعتباراً من الموعد الموضح عالية.

وقد أكدت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين بالقوات المسلحة عن تقديم وزارة الدفاع للجامعيين من خلال تسجيل دخول موقع اللجنة المركزية لقبول الجامعيين من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد، وذلك من خلال تعبئة بيانات ابشر للمتقدم، ثم إدخال كلمة المرور المؤقتة المرسلة على الجوال، وسيتم التحويل إلى نموذج التسجيل المبدئي باتباع الرابط الرسمي التالي:

بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة (mod.gov.sa).

شروط وزارة الدفاع للجامعيين 1444

أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين عن وجوب توافر عدداً من الشروط للالتحاق بالكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع للمتقدمين الجامعيين الحاصلين على درجة البكالوريوس بالتخصصات المطلوبة، ويمكنكم التعرف على شروط التقديم من خلال التالي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أصلاً ومنشأً، ويتم استثناء من كانت نشأته مع والده خلال تواجده لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة، ولكن يشترط عدم حمل جواز وجنسية البلد الذي ولد به.
  2. توفر حسن السيرة والسلوك.
  3. ألا يكون محكوماً عليه بحدٍ شرعي أو في جريمة تخل بالأمانة أو الشرف، وألا يكون سبق وأن انسحب أو تم طرده من إحدى الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب كان.
  4. حصول المتقدم على الشهادة الجامعية بالانتظام الكلي، ولا يقل التقدير عن “جيد”.
  5. لا يزيد العمر عن 27 عام لكافة التخصصات، ولا يزيد عن 30 عام للأطباء تخصص طبيب عام أو جراحة “طبيب أسنان” عند بدء العام الدراسي الجديد.
  6. تأدية اختبار القدرات العامة للتخصصات النظرية فقط الخاص بالجامعيين.
  7. لا يقل الطول عن 165 سم كحد أدنى.
  8. تناسب الطول مع الوزن.
  9. حصول المتقدم على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بجميع التخصصات الصحية والطبية.
  10. إنهاء فترة الامتياز للتخصصات الطبية.
  11. اجتياز الفحص الطبي المبدئي والنهائي والمقابلة الشخصية.
  12. أن يكون المتقدم غير متزوجاً من أجنبية.
  13. ألا يكون مصاباً بصرع أو ربو أو أي أمراض أخرى معدية.

ولا يتم قبول سوى الكشف الطبي الصادر عن اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية، وتعتبر النتائج نهائية، ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي مرة أخرى أو معرفة أسباب عدم اللياقة، ويتاح التقديم فور حلول الموعد المحدد من خلال رابط تقديم وزارة الدفاع 1444 الرسمي.

تسجيل في وزارة الدفاع جامعيين 1444

أوجبت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين على كافة المتقدمين ضرورة الالتزام بتعليمات وإرشادات التسجيل التي أعلنت عنها حتى لا يتم استبعاد المتقدم، حيث يجب الإطلاع على شروط التسجيل في وزارة الدفاع وقراءتها جيداً قبل البدء في تعبئة النموذج المبدئي للتسجيل.

إلى جانب ضرورة التأكد والتحقق من توفر كافة الوثائق والمستندات اللازمة من أجل تعبئة البيانات والمعلومات بشكل صحيح، ويجب أيضاً على المتقدم رفع جميع المستندات والوثائق المطلوبة بملف واحد بصيغة PDF، وأوضحت اللجنة أنه في حال عدم توفر رقم هوية وطنية للجد، فيتم ترك الخانة فارغةً وإكمال عملية التسجيل في وزارة الدفاع، وكذلك الحال بالنسبة لحفيظة الجد.

وعند عدم وجود بيانات الجد، فلابد من إحضار بيانات الجد، وللحصول على البيانات يجب التوجه إلى الأحوال المدنية، وقد نوهت اللجنة المركزية للقبول والتسجيل للجامعيين بأنه في حال تم التسجيل ولم يظهر رقم الطلب، فيجب التسجيل مرة أخرى حتى يظهر رقم الطلب أو تصل رسالة إليك.

التقديم على وزارة الدفاع التجنيد الموحد 1444

تم الإعلان من جانب وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية ممثلةً في الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد عبر موقعها الإلكتروني عن البدء في فتح باب القبول والتسجيل عبر بوابة القبول والتجنيد الموحد للالتحاق بالخدمة العسكرية على وظائف عسكرية للرجال والنساء، حيث ينتظر العديد من الراغبين في الالتحاق بالوظائف العسكرية لدى القوات المسلحة هذا الإعلان للتعرف على شروط التقديم ومواعيده.

حيث أوضحت إدارة القبول والتجنيد موعد بدء فتح باب القبول والتسجيل في الوظائف المعلنة، ومن المقرر وفقاً لمواعيد التسجيل في وزارة الدفاع المحددة رسمياً من جانب إدارة القبول أن تبدأ البوابة في استقبال طلبات تسجيل وزارة الدفاع للجنسين في الموعد التالي اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

وقد أوضحت الإدارة العامة للقبول الموحد بوزارة الدفاع بأنه سيتم التعيين على الرتب العسكرية الموضحة بالتالي (جندي – جندي أول – عريف – وكيل رقيب – رقيب)، كما أعلنت أيضاً عن القطاعات التي سيتم التعيين وهي (القوات المسلحة – القوات البرية الملكية – القوات الجوية – القوات البحرية – قوات الدفاع الجوي – الخدمات الطبية للقوات المسلحة – قوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية).

رابط بوابة وزارة الدفاع التجنيد الموحد للقوات المسلحة

يتاح التقديم على وظائف وزارة الدفاع للنساء والرجال عن طريق تسجيل دخول بوابة الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد بالقوات المسلحة، وفور حلول الموعد المقرر لفتح باب التسجيل ستجد رابط تقديم وزارة الدفاع 1444 قد تم تفعيله، قم بالنقر على زر التقديم، وسيتم التحويل إلى صفحة تسجيل الدخول الموحد، ففي حال كان لديك حساباً مسبقاً على البوابة، قم بإدخال البيانات والنقر على تسجيل الدخول.

أما في حال عدم وجود حساب مسبق، فيتم إنشاء حساب جديد على موقع وزارة الدفاع للتقديم من خلاله، وقد أوضحت الوزارة شروط تقديم وزارة الدفاع بالوظائف العسكرية المعلن عنها عبر بوابة وزارة الدفاع التجنيد الموحد، ومن المقرر أن يتم فتح بوابة التجنيد الموحد في الموعد الموضح عالية، فمن يرغب في تقديم القوات المسلحة من الرجال أو النساء، فيتم ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط تقديم وزارة الدفاع 1444 بوابة القبول والتجنيد الموحد (tajnid.mod.gov.sa).

التقديم على وزارة الدفاع

ويمكن من خلال المقال الحصول على رابط وزارة الدفاع تقديم بوابة التجنيد الموحد، إلى جانب طريقة التقديم على وزارة الدفاع بوابة التوظيف، كما يمكن التعرف على تخصصات وزارة الدفاع “بكالوريوس – دبلوم – ثانوي” أو الحصول على رقم وزارة الدفاع المجاني لتقديم الاستفسارات من خلال الإمارات اليوم.

طريقة التقديم على وزارة الدفاع 1444

في حال الرغبة في الإطلاع على خطوات التقديم على وظائف وزارة الدفاع المعلنة، فيجب أولاً قراءة شروط تقديم وزارة الدفاع بوابة التوظيف السعودية الموضحة عبر بوابة الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد بالقوات المسلحة أو المرفقة بالمقال، ثم النقر على رابط التسجيل الموحد، ثم الضغط على زر تسجيل جديد بالصفحة الرئيسية للبوابة الإلكترونية لإنشاء الحساب الخاص بك.

وسوف ينتقل المتقدم لتعبئة المعلومات المطلوبة وهي الاسم الأول واسم الأب والجد والعائلة ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال وكلمة المرور، وعند إنشاء كلمة المرور يجب أن تتكون من 8 خانات على أن تحتوي على رقمين وحرف صغير وكبير وحرف خاص كحد أدنى،ثم كتابة رمز التحقق الظاهر بالصورة أمامك، ثم الضغط على “تسجيل”.

ويجب تفعيل الرسائل الإعلانية لاستقبال رمز التحقق، وسيتاح أمامك نموذج التقديم المبدئي للقوات المسلحة الذي يبدأ بمعلومات المتقدم، وهنا يجب تعبئة كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح، حيث يجب إدخال الاسم الأول واسم الأب والجد والعائلة، ثم رقم الهوية الوطنية للمتقدم وتاريخ إصدارها ومكان الإصدار.

ثم اختيار تاريخ الميلاد، وتعبئة اسم الأب رباعي، ثم رقم جوال المتقدم والأب، ورقم هاتف المنزل والمنطقة والمدينة وعنوان المنزل والبريد الإلكتروني، ويمكنكم التعرف على طريقة تسجيل جديد في وزارة الدفاع لإنشاء حساب جديد يتم من خلاله التقديم على وظائف القوات المسلحة عن طريق متابعة الفيديو التوضيحي التالي:

شروط التقديم على وزارة الدفاع رجال

أوضحت الإدارة العامة للقبول والتجنيد للقوات المسلحة بوزارة الدفاع الشروط الواجب توافرها فيمن يرغب في التقديم على وظائف وزارة الدفاع العسكرية رجال، حيث تختلف الشروط الخاصة بالرجال عن شروط تقديم وزارة الدفاع نساء، لذلك يمكنكم الإطلاع على شروط التسجيل للرجال لمعرفة المتطلبات والتي تتمثل في التالي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أصلاً ومنشأً، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده خلال خدمة المملكة في خارجها.
  2. يكون المتقدم حسن السمعة والسيرة والسلوك، ولا يكون محكوماً عليه بالإدانة في جريمة تخل بالشرف أو الأمانة.
  3. لا يقل العمر عن 18 عاماً، ولا يزيد العمر عن الشرط الخاص بالوظيفة.
  4. يجب ألا يكون موظفاً بأي جهة حكومية بالمملكة.
  5. توافر المؤهلات المحددة باللائحة التنفيذية في الفرد الفني.
  6. الحصول على المؤهلات العملية المطلوبة للوظيفة المتقدم عليها.
  7. ألا يكون متزوجاً من غير مواطنة سعودية.
  8. تناسب الطول مع الوزن وفق اللائحة الطبية، ويجب ألا يقل الطول عن 160سم.
  9. لا يكون قد سبق فصل المتقدم من إحدى القطاعات العسكرية.
  10. لم سبق للمتقدم الالتحاق بالخدمة العسكرية.
  11. اجتياز المقابلة الشخصية والاختبار الخاص باللياقة البدنية واختبار التخصص.
  12. توفر اللياقة الطبية.
  13. اجتياز كافة إجراءات واختبارات القبول وفق الشروط المحددة.
  14. يتاح التقديم من خلال بوابة التجنيد الموحد للقوات المسلحة باتباع رابط تقديم وزارة الدفاع 1444 المرفق.

شروط وظائف وزارة الدفاع للنساء 1444

تتمثل الشروط الواجب توافرها في المتقدمات على الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة للالتحاق بالوظيفة المناسبة للمؤهل العلمي في أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية أصلاً ومنشأً، ويستثنى من ذلك من نشأت مع والدها خلال خدمة المملكة في خارجها، وأن تكون المتقدمة حسنة السيرة والسمعة والسلوك.

وألا يكون محكوماً عليها بالإدانة في جريمة تخل بالأمانة أو الشرف ما لم يُرد إليها اعتبارها، إلى جانب ضرورة توفر اللياقة الطبية لدى المتقدمة، ولا يقل عمر المتقدمة عن 21 عاماً، وألا يزيد عن الشرط الخاص بالوظيفة المتقدمة عليها، مع ضرورة تناسب الوزن مع الطول، ويكون الحد الأدنى للطول 155سم، وألا تكون المتقدمة موظفةً بأي جهة أو قطاع حكومي.

كما يجب لا يقل مؤهل المتقدمة عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها كحد أدنى، وأن يكون لديها بطاقة هوية وطنية مُستقلة، ولا تكون متزوجة من غير مواطن سعودي، واجتياز المقابلة الشخصية، وأن تتوافر في المتقدمة ذات التخصص الفني المؤهلات التي تم تحديدها باللائحة التنفيذية، وفي حال الرغبة في التقديم على وظائف النساء، فيمكن ذلك من خلال اتباع رابط تقديم وزارة الدفاع 1444 وخطوات التسجيل الموضحة بالمقال.

وزارة الدفاع بوابة التوظيف 1444

بعد إعلان وزارة الدفاع عن فتح باب القبول والتسجيل على التجنيد الموحد للجنسين، وقامت بتحديد موعد البدء في استقبال طلبات التقديم على وظائف وزارة الدفاع العسكرية، فيترقب العديد ممن تنطبق عليهم شروط التقديم فتح باب القبول عبر بوابة التوظيف الإلكترونية التابعة للقوات المسلحة، ويجب العلم أنه عند فتح التسجيل في الوظائف المعلنة بحلول الموعد الموضح بالمقال فسوف يحتاج المتقدم لنتيجة قياس التحصيلي والقدرات الخاصة به.

وفي حال عدم وجود نتيجة لاختبار التحصيلي أو القدرات فيجب على المتقدم كتابة رقم صفر في الخانة الخاصة بالتحصيلي والقدرات، كما يجب على المتقدمين والمتقدمات التأكد من توافر الشروط المعلن عنها للالتحاق بالخدمة العسكرية لدى الوزارة بقطاعاتها المتعددة، ويتم التعيين على الرتبة المناسبة للمؤهل العلمي الحاصل عليه المتقدم أو المتقدمة.

وقد أوضحت الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة عن التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع ضمن الإعلان الوظيفي الخاص بالوظائف المتوفرة للرجال والنساء للتعيين على الرتب العسكرية من رقيب حتى جندي، حيث هناك تخصصات لحاملي البكالوريوس نساء ورجال، وتخصصات لحاملي مؤهل الدبلوم، وأخرى للحاصلين على شهادة الثانوية أو ما يعادلها، فمن يرغب التعرف على تخصصات وزارة الدفاع المطلوبة، يمكنه ذلك الآن.

تسجيل في القوات المسلحة بوابة القبول الموحد

بعد إنشاء حساب مستخدم جديد في بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة، فيمكن تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي للتقديم على الوظيفة العسكرية المناسبة للمؤهل التعليمي الحاصل عليه المتقدم أو المتقدم من خلاله، وعند تسجيل دخول بوابة وزارة الدفاع يجب التأكد من المعلومات المسجلة سواء اسم المستخدم أو كلمة المرور، لأنه في حال تكرار محاولة الدخول عدة مرات، فيتم ظهور إشعاراً يفيد بإغلاق الحساب احترازياً لتجاوز العدد المسموح به من محاولات الدخول.

ويتاح تسجيل الدخول إلى بوابة القبول والتجنيد الموحد للمتقدم بعد مرور خمسة عشر دقيقة من أخر محاولة دخول إلى الحساب، ويتم النقر على خيار “نسيت كلمة المرور” لتحديث كلمة المرور بعد مرور أكثر من ربع ساعة، وذلك لكي يتمكن المتقدم من دخول موقع وزارة الدفاع للتقديم على الوظائف العسكرية المتوفرة حالياً عبر بوابة القبول الموحد من خلال اتباع رابط تقديم وزارة الدفاع 1444 تجنيد.

وأوضحت الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد أنه بإمكان المتقدم تعديل البيانات المسجلة في البوابة قبل انتهاء فترة التسجيل في وزارة الدفاع المبدئي من خلال حذ الوظائف المتقدم عليها، ثم الرجوع إلى البيانات والتعديل عليها، ويجب العلم أنه يتم استبعاد المتقدم حال عدم تطابق البيانات المسجلة في النظام مع الوثائق، وتتمثل هذه البيانات في التالي:

  1. تاريخ الميلاد.
  2. معدل شهادة المؤهل التعليمي.
  3. سنة التخرج.

شرح خطوات التسجيل في وزارة الدفاع

قبل التسجيل في وظائف وزارة الدفاع المعلن عنها من جانب الإدارة العامة للقبول والتجنيد، يجب أولاً قراءة شروط التقديم بشكل جيد للتعرف على مدى مطابقة الوظائف المعلنة مع المؤهلات الحاصل عليها المتقدم أو المتقدمة، كما يمكن تعديل البيانات المُدخلة قبل انتهاء فترة التسجيل المحددة من جانب إدارة القبول والتسجيل الأولى.

وذلك عن طريق حذف الوظائف والرجوع للبيانات والتعديل عليها، ويجب العلم أنه سيتم استبعاد المتقدم في حال عدم تطابق تاريخ الميلاد ونسبة أو معدل الشهادة أو سنة التخرج المدخلة في بوابة القبول والتجنيد مع الوثائق، وتبدأ أولى عمليات التسجيل في وظائف وزارة الدفاع عبر بوابة التجنيد الموحد للقوات المسلحة بالدخول إلى بوابة القبول والتجنيد.

ثم إنشاء حساباً جديداً للراغب/ة في التقديم، وذلك بالنقر على أيقونة تسجيل، ثم تعبئة بيانات المتقدم الشخصية والنقر على تسجيل دخول، وسيتم إرسال رمز الحقق على الجوال المسجل لدى النظام ليتم تعبئته والنقر على حفظ، ويمكنكم التعرف على خطوات التسجيل من خلال الفيديو التالي:

وزارة الدفاع بوابة التجنيد الموحد

يتم تقديم القوات المسلحة عن طريق الدخول إلى بوابة التجنيد والقبول الموحد التابعة للإدارة العامة للقبول والتجنيد بوزارة الدفاع، وليس عن طريق بوابة أبشر توظيف الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، وهناك بعض الأمور الهامة التي يجب التعرف عليها للتيسير على المتقدم خلال تقديم الدفاع التجنيد الموحد.

وبعد انتهاء المتقدم من التسجيل في وزارة الدفاع وطباعة الأوراق، سوف يطلب منك النظام عبر بوابة التجنيد الموحد حجز موعداً للمقابلة الشخصية من أجل مراجعة البيانات ومطابقاتها بالبيانات المسجلة بالبوابة، فبعد تعبئة كافة البيانات والنقر على أيقونة “حفظ”، ثم النقر على أيقونة الانتقال إلى حجز موعد لأخذ موعداً بالضغط على أيقونة “حجز موعد” أسفل الصفحة.

ثم تحديد المركز الذي ترغب أن تتم المقابلة فيه، ثم تحديد الموعد والتاريخ المناسب لك والنقر على “حفظ”، وبعد ذلك يتم مراجعة المركز بالتاريخ الذي قمت باختياره مع إحضار كافة النماذج التي قمت بطباعتها من بوابة القبول والتجنيد.

مراكز القبول والتجنيد للقوات المسلحة

أرفقت الإدارة العامة للقبول والتسجيل على بوابة القبول والتجنيد الموحد مواقع مراكز القبول والتجنيد للقوات المسلحة السعودية الإلكترونية، حيث يمكنكم الحصول على الموقع الإلكتروني للمركز التي ترغب به عن طريق النقر على “مواقع مراكز القبول والتجنيد” بالقائمة المتاحة عبر موقع التجنيد وزارة الدفاع.

  • مواقع المراكز المتاحة (مركز القبول والتجنيد بالمنطقة الغربية /جدة – مركز القبول والتجنيد بالمنطقة الوسطى / الخرج مقابل البوابة العسكرية رقم ٣ – مركز القبول والتجنيد بالمنطقة الشمالية / حفر الباطن – مركز القبول والتجنيد بالمنطقة الشمالية الغربية /تبوك.
  • مركز القبول والتجنيد بالمنطقة الشرقية / الظهران بالقرب من الدمام – مركز القبول والتجنيد بمنطقة الطائف قيادة منطقة الطائف – مركز القبول والتجنيد بالمنطقة الجنوبية/خميس مشيط – مركز القبول والتجنيد بالرياض – مركز القبول والتجنيد النسائي بالرياض).
وزارة الدفاع تسجيل الدخول تقديم القوات المسلحة

إرشادات الكشف الطبي للمتقدمين للكليات العسكرية

أوضحت إدارة القبول المركزي بعض الإرشادات والتعليمات الواجب اتباعها عند إجراء الكشف الطبي على المتقدمين للكليات العسكرية، حيث يمكنكم الإطلاع على التعليمات والإرشادات عن طريق اتباع رابط تقديم وزارة الدفاع 1444 ثم الدخول إلى التعليمات، كما يتاح الإطلاع عليها من خلال التالي:

  • أن يكون الطول ما بين 165 سم إلى 188 سم.
  • يكون الوزن وفق جدول الأطوال والأوزان المعتمد، ويكون الحد الأدنى للوزن المسموح به هو 52 كجم، والحد الأقصى هو 95 كجم.
  • قيام المتقدم بمراجعة طبيب أنف وأذن وحنجرة، والتأكد من عدم وجود أشماع بداخل الأذن.
  • مراجعة طبيب الأسنان والتأكد من عدم وجود تسوس أو حشوات مؤقته.
  • القيام بمراجعة طبيب العيون للتأكد من سلامة النظر.
  • عند إجراء عملية تصحيح نظر، يجب إحضار تقرير طبي يوضح تاريخ العملية ونسبة النقص قبل العلمية.
  • .في حال سبق أن أصيب المتقدم بكسور ودعت الحاجة لتركيب أسياخ معدنية بداخل الجسم، فيجب إحضار تقريراً طبياً عن الحالة من جانب الطبيب المختص، إلى جانب إحضار الأشعة إن وجدت.
  • عند القيام بإجراء عملية جراحية، فيجب إحضار تقرير طبي عن الحالة من المستشفى التي قامت بإجراء العملية.

وزارة الدفاع تسجيل الدخول 1444

يتيح موقع وزارة الدفاع الإلكتروني “موقع اللجنة المركزية” أمام طلاب الكليات العسكرية والجامعيين إمكانية التسجيل في وزارة الدفاع أو التقديم للكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع ودورة الضباط الجامعيين، حيث يمكن من خلال الموقع الإلكتروني للجنة المركزية الحصول على الخدمات التالية:

  • الإطلاع على دليل المتقدم الذي يوفر معلومات شاملة للمتقدمين الجامعيين والحاصلين على مؤهل الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية.
  • يمكن من خلال الموقع التعرف على موعد فتح باب القبول وإعلان نتائج الترشيح والقبول المبدئي للمتقدمين.
  • يتيح نموذج تسجيل وزارة الدفاع في دليل المتقدم أثناء فترة التسجيل.
  • إمكانية تعديل البيانات أثناء الفترة المحددة للتسجيل عن طريق بوابة المتقدم.
  • متابعة حالة الترشيح خلال مراحل القبول عن طريق بوابة المتقدم.
  • بعد ظهور نتائج وزارة الدفاع رسمياً، يتيح الموقع للمتقدم تحميل استمارة القبول معبئة بشكل آلي.
  • فور إعلان نتائج الترشيح المبدئي، يمكن للمتقدم حجز موعد الكشف الطبي والمقابلة الشخصية.

تخصصات وزارة الدفاع للجامعيين

يتم الإعلان عن التخصصات المطلوبة للجامعيين من قبل وزارة الدفاع السعودية مع بداية كل مرحلة قبول، حيث يتم تحديث تخصصات وزارة الدفاع للجامعين مع بداية كل مرحلة، ووفقاً للتخصصات المعلنة عبر بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة لهذه المرحلة، فقد تم الإعلان عن أن التخصصات المطلوبة هي:

  • التخصصات الهندسية.
  • تخصصات الحاسب الآلي.
  • التخصصات الإدارية.
  • تخصصات الطبية.
  • التخصصات الشرعية.

ويجب عند التسجيل باتباع رابط تقديم وزارة الدفاع 1444 بوابة القبول الموحد ضرورة التأكد من وجود التخصص الدقيق ضمن التخصصات المطلوبة عبر بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة، كما ويجب العلم أنه يتم التسجيل في وزارة الدفاع للجامعيين عن طريق موقع اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين بوزارة الدفاع والتي يمكنكم الدخول إليها عن طريق اتباع الرابط الرسمي المرفق.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *