الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

شروط تملك الوحدات السكنية الخاصة بمؤسسة الوليد للإنسانية

ما هي الشروط التي يجب أن يفعلها الشخص المستفيد من الوحدات السكنية لمؤسسة الوليد بن طلال لكي يحتفظ بها إلي لابد, وما هي شروط التقدم للاستفادة من مساعدات الوليد بن طلال الإنسانية, يقدم الأمير الوليد بن طلال من خلال مؤسسته الخيرية الوليد للإنسانية الكثير من المساعدات للكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية, ومن ضمن الخدمات التي تقوم مؤسسة الوليد للإنسانية بتقديمها إلي المواطنين هي خدمات تملك وحدات سكنية وتملك سيارات والكثير من المساعدات الأخري ولكن كل هذا وفقاً لشروط ومتطلبات قامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بوضعها لكي تذهب هذه المساعدات إلي مستحقيها.

شروط البقاء وتملك الوحدة السكنية إلي الأبد من مؤسسة الوليد

حددت مؤسسة الوليد للإنسانية عدد من الشروط والأحكام التي وضحتها من خلال موقعها الإلكتروني و التي يشترط أن تكون في المستفيد لكي يقدر علي البقاء في الوحدة السكنية وتملكها.

  • لا يجب تأجير الوحدة السكنية التي تم تسلمها من مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية ككل أو جزء منها أو أن يقوم المستخدم ببيعها أو التنازل عنها لأي أحد آخر.
  • أن يكون المستفيد متملكها من أجل سكن للأسرة, أي انه لابد أن يكون المتقدم رب لأسرة سعودية ليس لهم ماوي أو يملكون أي سكن.
  • لا يمسح للشخص التقدم للحصول علي المساعدة سكنية المقدمة من مؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية اكثر من مرة, فإذا حصل المتقدم من قبل علي وحدة سكية فلن يتم قبول طلبه المتقدم, أو تقدم من قبل وتم رفض طلبة.
  • لا يجب أن يزيد دخل المتقدم لنيل الحصول علي مساعدة المسكن من الوليد للإنسانية عن ثلاثة الآف ريال سعودي.
  • عدم قيام الشخص المستفيد باستغلال الوحدة السكنية من أجل ممارسة أشياء تنافي التعليمات الدينية الإسلامية والقوانين المعمول بها داخل المملكة العربية السعودية, ويتم إلزام أيضاً الزوار بعدم القيام بأي شيء يخالف القوانين وتعاليم الإسلام.
  • لا يجب عليه أن يقوم بتكسير أو تعديل أي شيء داخل أو خارج الوحدة السكنية.
  • يلزم الشخص المستهدف بدفع جميع الرسوم الواجب دفعها, وذلك مثل دفع فواتير الكهرباء وفواتير المياه وأي شيء آخر به استهلاك ملزم أن يقوم بدفعه.
  • يجب صيانة الوحدات السكنية كل فترة زمنيها والمحافظة عليها كما تم استلامها.
  • كما يجب أن يتعهد الشخص المستفيد من الوحدة السكنية بأنه سوف يقوم بإرجاع الوحدة السكنية إلي مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية في حالة استغناء المستفيد للوحده السكنية بسبب وفاة المستفيد لا قدر الله أو الاكتفاء المادي وعدم احتياج هذه الوحدة السكنية أو أي شيء آخر.
  • لا يتم توريث الوحدة السكنية إلا إذا كان الورثة أطفال صغار أو أولاد فقراء غير قادرين علي توفير مسكن لهم.
  • لابد أن يكون الأبناء خاضعين لأحكام الورث وذلك في حالة وفاة المستفيد بالمسكن.

شروط تملك السيارة

يمكنك تملك السيارة التي حصلت عليها من مؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية وذلك بموجب الشروط المعلنة علي موقع مؤسسة الوليد للإنسانية, وهذه الشروط بمجرد تطابقها مع الشخص الذي يملك السيارة يمكنه أن يقوم بالتقدم بطلب إلي مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتملك السيارة بصفة نهائية.

  1. اقل عمر للمتقدم هو واحد وعشرون عاماً, وهو العمر المسموح به أن يقوم أي شخص بالتقدم للحصول علي مساعدات مؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية.
  2. لا يجب أن لا يزيد دخل الأسرة عن ثلاث ألف ريال سعودي, فإذا تعدي دخل الأسرة خلال شهر واحد من شهور السنة عن ثلاث ألف فسوف يتم منع المساعدة أو لن يقبل طلب المتقدم للحصول علي مساعدات السيارة من مؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية.
  3. لا يجب أن يكون علي السيارة أي مخالفات مرورية, فإذا كان علي السيارة أي مخالفات مرورية فلابد أن تقوم بدفعها قبل التقدم بطلب إلي مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بطلب لتملك السيارة التي بحوزتك

تسجيل مستخدم في مساعدات الوليد بن طلال

إذا كنت تبحث عن طريقة للحصول بها علي مساعدة من جهه ما فان مؤسسة الوليد بن طلال هي افضل واحسن الجهات التي يمكنك أن تقوم بالحصول منها علي مساعدات مختلفة, لذا في بداية الحصول علي المساعدة هي أن تقوم بتسجيل مستخدم جديد في الموقع الإلكتروني لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

  • الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة الوليد الخيرية.
  • يتم الضغط علي تسجيل جديد.
  • يتم كتابة جميع الحقول الظاهرة أمامك وذلك من حيث ( الاسم الرباعي- البريد الإلكتروني- ثم تأكيد البريد الإلكتروني مرة اأخري- ثم كتابة رقم الهوية- بعد ذلك كتابة رقم الجوال- ثم كلمة المرور ويتم تأكيد كلمة المرور مرة أخري).
  • يتم الضغط علي تسجيل, ليتم تفعيل حسابك الجديد رسمياً.

كيفية التواصل مع مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية

  • تهتم مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية في التواصل مع كل المستفيدين والراغبين في الاستفادة من المساعدات الكثيرة التي تقدمها مؤسسة الوليد بن طلال, لذا وفرت المؤسسة رقم للتواصل مع الجمهور من خلاله, حيث هذا الرقم هو ٠٠٠٠ ٢١١ ١١ ٩٦٦+.
  • كما تستطيع أن تقوم بالتواصل مع مؤسسة الوليد بن طلال للمساعدات الإنسانية عبر البريد الإلكتروني الذي تم وضعه علي الموقع الإلكتروني لمؤسسة الوليد للإنسانية, والبريد الإلكتروني للمؤسسة هو @alwaleed_philan, حيث يمكنك التواصل وإرسال الاستفسارات والطلبات من خلال هذا الرابط.
  • يمكن التواصل أيضاً مع مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية عبر الموقع الرسمي للمؤسسة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر, حيث تقوم مؤسسة الوليد بن طلال بتعيين عدد من خدمة العملاء لاستقبال الرسائل الإلكترونية المرسلة إلي موقع المؤسسة بتويتر ثم الإجابة عليها بكل وضوح, ويتم الإجابة علي رسائل الأشخاص خلال أوقات العمل.

متي يتم الإعلان عن أسماء المستفيدين من مساعدات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية

كتبت مؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية عبرها موقع الرسمي انه يتم الإعلان الرسمي عن أسماء المستفيدين كل شهر من مساعدات مؤسسة الوليد بن طلال عبر موقع سمو الأمير الوليد بن طلال علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر, فإذا كنت ممن تقدموا للحصول علي احدي مساعدات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية وتريد التعرف علي ما إذا كان طلبك قد قبل أم لا فكل ما ليك فعله هو الدخول ومتابعة موقع الأمير بن طلال علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

طريقة تفعيل حساب تويتر لمؤسسة الوليد

عندما ترغب فلي تفعيل حساب تويتر لابد أن تقوم ببعض الإجراءات أو الخطوات المتبعة للتمكن من تفعيل حساب تويتر لدي مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

  • توصيل رقم الطلب إلي سمو الأمير الوليد بن طلال مباشرةً.
  • ثم إرسال الطب إلي الوليد للإنسانية.
  • معرفة لائحة المستفيدين بمجرد نزولها.

شركاء النجاح مع مؤسسة الوليد بن طلال للمساعدات الإنسانية والمالية

لترسيخ مبدا المشاركة في أعمال الخير مع الشركات والمؤسسات الأخري, فان مؤسسة الوليد تتعاون مع بعض المؤسسات الحكومية والشركات العالمية لتوفر اكبر قدر من المساعدات المالية والإنسانية لكل الأشخاص في مختلف البلدان, فيمن ضمن الشركات العالمية والمؤسسة الحكومية التي تتعاون معها.

  • المنظمة العالمية يونيسف.
  • مؤسسة الكشافة العالمية.
  • الهيئة الطبية الدولية.

أهداف إنشاء المساعدات السكنية والسيارات

انطلاقاً من مؤسسة الوليد للإنسانية في توفير حياة كريمة لأفراد المجتمع والمساعدة في بناء القدرات الشخصية للأفراد للنهوض بالمستوي الاقتصادي وتعزيز التنمية الاجتماعية, فان المؤسسة تقوم كل سنة بإعطاء توفير ألف وحدة سكنية وكذلك توفير وإعطاء ألف سيارة للأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء المملكة السعودية.

مشاريع قائمة من مؤسسة الوليد للإنسانية

مشاريع خاصة بالصم

حيث تم إنشاء مشروع خاص بالصم وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات السعودية, وهو برنامج يحتوي علي خدمة الاتصال المرئي للخدمات المقدمة من الحكومة والتي يحتاجها أصحاب الصم, كما تم توفير مجموعة من المترجمين للحضور في أي وقت عند تواجد احد من الصم, كما تم وضع أهداف ليتم الوصول إليها من خلال تقديم خدمات إلي الصم, وهذه الأهداف المراد الوصول إليها هي.

  • إعطاء فرص للمرأة والشباب من اجل التمكن في نيل حقوقهم المجتمعية.
  • توفير فرص عمل للأشخاص الذين يتقنون لغة الإشارة الخاص بالصم.
  • توفير كل ما يحتاجه الأشخاص ذو الإعاقة السمعية من خدمات.

مشروع تمكين المرأة السعودية

يعتبر مشروع تمكين المرأة السعودية هو احد اهم المشاريع التي تعمل عليها مؤسسة الوليد بن طلال للأعمال الخيرية, حيث تهدف هذه المبادرة إلي تمكين وتدريب المحاميات السعوديات وذلك بالتعاون مع جمعية مودة, حيث من خلال هذا التدريب تجعل المرأة السعودية ذات إدراك وفهم لدورها في المجتمع.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *