الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

“وزارة التعليم السعودية” الدوام الشتوي للمدارس السعودية 1444 الرياض – المدينة المنورة – جميع المحافظات

صرح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية بتفاصيل موعد الدوام الشتوي للمدارس السعودية 1444 للطلاب والمعلمين والإداريين. بقطاع التعليم العام والخاص بالجامعات والمدراس في جميع أنحاء المملكة، وذلك بحسب جدول التقويم الدراسي الجديد 1444 وموعد اجازات الفصل الدراسي الأول حسب تقويم ١٤٤٤ الأساسي.

فلقد انتهى فصل الصيف، وبدأ فصل الخريف من أربع أيام تقريبًا. فلقد بدأ الخريف يوم الخميس الـ 22 من شهر سبتمبر لعام 2022 وهذا الذي جعل الطلاب. والمعلمين بالمدارس، والجامعات السعودية يتساءلون عن بدء موعد الدوام الشتوي 1444، سنوافيكم بكافة المعلومات.

موعد الدوام الشتوي للمدارس 1444

يتم تحديد موعد الدوام الشتوي للمدارس 1444 والجامعات من داخل المملكة السعودية مع بداية كل عام دراسي، حيث قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن الدوام الصيفي والشتوي للطلاب.

من أجل معرفة الطلاب مواعيد الاصطفاف، وبداية الحصة الأولى وفقًا لمواعيد الدوام الشتوي لجدول الحصص الدراسي في المدارس السعودية بحسب ما أوضحته وزارة التعليم السعودي .

وتوضح ان الدوام الشتوي لم يبدأ بعد. حيث من المقرر بداية الدوام الشتوي هذا العام في الثلاثين من شهر أكتوبر المقبل لعام 2022 ميلادية.

وذلك الموافق الخامس من ربيع الآخر عام 1444 هجرية، وينتهي في اليوم 22 من شهر مارس لعام 2023 الموافق 30 من شهر شعبان عام 1444 هجرية. للطلاب ادخل منصة مدرستي الواجبات خطوات حل الواجبات المدرسية عبر schools.madrasati.sa.

متي موعد الإجازة القادمة للطلاب؟

موعد الإجازة القادمة للطلاب والطالبات تكون بعد إجازة اليوم الوطني، حيث أن أول إجازة يحصل عليها الطلاب تكون الإجازة المطولة في نهاية الأسبوع، ويحصل الطالب عليها قبل الدوام الشتوي.

وتكون الإجازة يوم الأحد، والاثنين السادس، والسابع عشر من شهر أكتوبر لعام 2022 ميلادية في العشرين. واليوم الـ 21 من شهر ربيع الأول عام 1444 هجرية، كما أن أقل من 20 يومًا، وتبدأ إجازة الطلاب.

ساعات الدراسة الشتوية 1444

حرصت المملكة العربية السعودية على تغيير نظام العمل مع بداية فصل الشتاء لكي تصبح وردية شتوية، كما أنها تطبق في كافة المدارس بالمملكة السعودية سواء كانت مدارس خاصة، أو مدارس حكومية بما يتناسب معهم فقد تبدأ الفترة الشتوية للمدارس السعودية في الثلاثين من شهر أكتوبر لعام 2022 الموافق الخامس من ربيع الثاني 1444 هجريًا، وتنتهي في 22 مارس 2022 الذي يوافق الثلاثون من شهر شعبان لعام 1444 هجريًا.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *