الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

وزارة التعليم تعلن عن موعد الاختبارات النهائية لجميع الصفوف وتوضح هل الاختبارات إلكترونية أم ورقية؟

سعت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على القيام بالإعلان عن المواعيد الرسمية للاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي، وبما أن الطلاب وأولياء الأمور المعنين بالأمر فإليك الآن كامل التفاصيل الآتية حتى تتمكن من التعرف على المزيد من التفاصيل.

موعد الاختبارات النهائية

يجب أن تعرف أنه بحسب المعلومات الآتية من وزارة التعليم فإن موعد الاختبارات النهائية ستكون الآتي:

  • تبدأ الاختبارات النهائية في يوم الرابع عشر من نوفمبر للعام الميلادي الحالي يوافق بالهجري العشرين من ربيع الثاني للعام الهجري الحالي.
  • كما أن الاختبارات ستنتهي والإجازة التي ستتمثل في عشر أيام ستبدأ في يوم نهاية يوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر.

هل الاختبارات إلكترونية أم حضورية؟

سعت المتحدثة باسم وزارة التعليم بالتحدث عن الأمر وقالت أن جميع المراحل الدراسية من أول الصف الثالث الابتدائي حتى الصفوف الثانوية ستقوم بتأدية الاختبارات حضوريًا في جميع المدارس مهما كان المسمى الخاص بها، لكن بالتأكيد هناك اختبارات ستكون محوسبة، وهذا دليل على قوة التعليم المدمج لكن لن يكون في الاختبارات النهائية.

التقويم الدراسي للعام 1444هـ

لم يتبقى سوى شهرين وينتهي هذا الفصل الدراسي، فحسب التقويم الدراسي للعان 1444هـ حرصوا على ذكر المواعيد المهمة التي يجب أن يتعرف عليها جميع المشاركين في العملية التعليمية، وتعرف على هذه المواعيد عبر الآتي:

  • إجازة اليوم الوطني وحصل الطلاب عليها بالفعل.
  • أول إجازة نهاية أسبوع مطولة في هذا الفصل ستكون خلال يومي العشرين والواحد والعشرين من ربيع أول الموافق يومي الأحد والإثنين.
  • ثاني إجازة نهاية أسبوع مطولة ستكون في يوم الخميس الموافق 16/4/1444هـ، 10/11/2022.
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الأول ستبدأ مع نهاية يوم الثلاثين من الشهر الرابع الهجري وستنهي بعد عشر أيام.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثاني 1444؟

يبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من الشهر الخامس في التاريخ الهجري الموافق يوم الأحد وسيستمر هذا الفصل حتى ثلاثة عشر أسبوع كما هو مقرر له داخل التقويم الدراسي للعام 1444هـ حسب التعليم العام والجامعي والتدريب التقني والمهني وسينتهي في العاشر من الشهر الثامن في التاريخ الهجري.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *