الامارات

أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات 2023

تليجرام الإمارات اليوم

أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات 2023، ما هي؟ وبماذا تتميز عن خصومها ومنافسيها؟ وأيضًا، كيف تختار بين أنواع تأمين السيارات النوع المناسب لسيارتك ودخلك المادي وأخيرًا، ما الضّرر الّذي سوف تتلقّاه في حال عدم تأمين سيارتك؟

هذا ما ستعرفه في مقالتنا هذه. والّتي سنعرض فيها أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات. كما سنشرح المزايا والعروض الخاصة بكل شركة من هذه الشركات. ومن ثم، سنتطرّق إلى كيفية المقارنة بين أنواع تأمين السيارات المختلفة. وكيف تختار النوع المناسب لك. وأخيرًا، سنجيب على سؤالٍ بدأ الوافدون إلى الإمارات يسألونه كثيرًا في الآونة الأخيرة. وهو: لماذا احتاج إلى تأمين سيارتي في الإمارات؟ تابع معنا لتعرف أكثر.

اقرأ أيضًا: عقود عمل في الإمارات 2023

أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات

نورد لك فيما يلي أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات:

  • شركة أبو ظبي الوطنية للتأمين من أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات
  • دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين (أمان). من أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات.
  • شركة عمان للتأمين. من أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات.
  • الوثبة، من أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات.
  • نور تكافل من أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات.

قد يهمك: مميزات وعيوب العمل في الإمارات

شركة أبو ظبي الوطنية للتأمين

تعتبر شركة أبو ظبي الوطنية للتأمين (ADNIC) واحدة من أفضل شركات التأمين الإماراتية على الإطلاق. ليس على صعيد تأمين السيارات فحسب، بل صعيد جميع أنواع التأمين أيضًا.

توفّر ADNIC خدمةً متميّزةً لعملائها. وتأمينًا شاملًا للسيارات حتّى لو تعرّضت لحادثٍ أو ضرر خارج دولة الإمارات. وأيضًا، توجد مجموعة من العروض والباقات المختلفة التي يمكنك الاختيار فيما بينها حسب احتياجاتك. ولكن، وعلى الرغم من كل المميزات التي تتمتّع بها ADNIC. تبقى الميزة الرّئيسية لهذه الشّركة هي سرعة إصدار وثائق وبوليصات التّأمين. حيث تصدر البوليصة بعد وقتٍ قصيرٍ جدًّا لا يتجاوز النصف ساعة من تقديمك لطلب الحصول عليها.

أبرز مزايا شركة أبو ظبي الوطنية للتأمين، والّتي وضعتها في قائمة أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات هي:

  • التأمين حسب الطلب. وهو أن تدفع مبلغًا لشركة التأمين فقط في حال احتجت إلى خدمات هذه الشّركة لسببٍ ما. بحيث لن تكون محتاجًا لدفع رسوم إلى شركة التّأمين على الدّوام.
  • نظام احترافي في إدارة الحوادث. ففي حال تعرّضت مركبتك لحادثٍ ما في إحدى الطّرق. فسيتمّ إرسال مركبة بديلة تقلّك إلى الوجهة الّتي تريد. بعد ذلك، ستتولّى إحدى الورشات الاحترافيّة المتعاقدة مع شركة أبو ظبي مهمّة إصلاح سيارتك بأسرع وقتٍ ممكن.
  • فريق مختصّ بمتابعة كافّة طلبات التأمين وإصلاح المركبات الّتي قمت بها. يتولّى هذا الفريق إبلاغك بصدور بوليصة التأمين الّتي تقدّمت بطلبٍ للحصول عليها. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إطلاعك بكافّة الأمور المتعلّقة بسيّارتك في حال تعرّضت للضّرر أو الأذى. كموعد وصولها لورشة تصليح السّيارات، والمدّة الّتي تحتاجها السيارة للبقاء في هذه الورشة. وموعد جاهزيّة سيّارتك والانتهاء من عمليّة إصلاحها.

مع ذلك، ورغم جميع المميزات الّتي تتمتع بها شركة أبو ظبي. سيكون عليك في بعض الأحيان دفع ما يُسمّى بمبلغ التّحمل. وهو مبلغ إضافي قد تضطرّ في بعض الحالات لدفعه إلى شركة التّأمين.

يمكنك معرفة جميع التّفاصيل المتعلّقة بمبلغ التحمل. وأيضًا، الباقات والعروض المتوفّرة في شركة أبو ظبي حول تأمين السيّارات. بالإضافة إلى بيانات التّواصل مع الشّركة

شركة أمان من أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات

شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التّأمين هي واحدة من الشركات الرّائدة في مجال التّأمين التّكافلي. والّتي تحدّثنا عنها في مقال أفضَل شركات التّأمين في الإِمارات.

تأسست شركة أمان عام 1979، ولا زالت مستمرّة في تقديم خدمات التّأمين إلى يومنا هذا. لذلك، تعتبر هذه الشركة من الشركات المرغوبة من قبل كثير من الإماراتيين الراغبين بالحصول على خدمات تأمين تكافلي موثوقة واحترافية. تتمتع أمان بالعديد من المزايا والخدمات الاحترافية. ولكن، سنوجز لكم هنا أبرز هذه الخدمات:

  • تقديم المساعدة للجهة المُؤمَّن عليها في جميع الطّرقات. لاسيّما الطّرق الوعرة والطّرق الصّحراويّة غير المخدّمة بشكلٍ جيّد.
  • أيضًا، توفّر الشّركة إمكانيّة استبدال سيّارتك في حال تعرّضت لحادث بسيّارةٍ أخرى. ولكن، سيكون عليك أن تدفع رسومًا تقدّر ب 180 درهمًا لقاء 5 أيام تستفيد منها من المركية الممنوحة لك من قبل الشّركة. و350 درهمًا إذا رغبت بالاستفادة منها ل 10 أيام. و450 درهمًا مقابل 15 يوم.
  • تقديم خدمات التّأمين للسيّارات المؤمّن عليها في حال تعرّضت لضررٍ خارج دولة الإمارات. ولكن، تقتصر هذه الخدمة على دولة عمان فقط.
  • التأمين الشامل على السيارات مع ضمان تعويض وإصلاح كافة خسائر السيارة المؤمن عليها.
  • تأمين تعويض الطرف الثالث المتأذي. مثلًا، في حال أصابت مركبتك مركبة شخص آخر، أو أصيب هذا الشّخص نفسه. فستلتزم الشّركة بدفع كافّة التّعويضات اللازمة للشّخص المتأذي.
  • خدمات مجانية: أهم هذه الخدمات هي المساعدة على الطّريق. حيث يمكنك طلب المساعدة من الشّركة أثناء قيادة سيّارتك في حال احتجت لذلك في أيِّ وقتٍ تريد. وذلك عبر الاتّصال برقم الشّركة المخصّص لذلك.

يمكنك معرفة المزيد حول شركة أمان، لا سيما رقم التواصل للحصول على الخدمات المجانية. وكذلك الوثائق المطلوبة للحصول على بوليصة تأمين الشّركة.

شركة عمان من أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات

تأسست شركة عمان عام 1975. منذ ذلك الحين، كانت الشركة ولا زالت إحدى أكثر الوجهات المقصودة من قبل الإماراتيين للحصول على بوليصات تأمين على سياراتهم. حيث تتمتّع الشركة بموثوقية عالية في جميع فروعها في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان على حدٍّ سواء.

وحتى تعرف مدى الاحترافية الّذي وصلت إليه شركة عمان، يكفيك أن تعرف أنها نالت أعلى التقديرات من قبل الهيئات المسؤولة عن تقييم شركات التأمين. مثل      Standard and poors وAM Best. كما انها تتلقّى الدعم من قبل عدّة شركات تأمين سويسرية وألمانية، أشهرها شركة Allianz الداعمة لفريق بايرن ميونخ الشّهير. وأبرز مزايا شركة عمان، والّتي وضعتها في قائمة أفضل شركات التأمين في الإمارات:

  • أهم ميزة على الإطلاق هي تعدّد الخطط التّأمينية المناسبة لمعظم الأشخاص على اختلاف إمكاناتهم الماديّة. وأيضًا، شمولية تلك الخطط لجميع خدمات التأمين على السيارات التي يمكن تقديمها.
  • توفير ميزة إصلاح المركبات في نفس الموقع الّذي تعرّضت فيه لحادث.
  • التأمين الشامل على جميع السيارات السياحيّة والتّجارية. بالإضافة إلى التأمين على الطّرف الثّالث.
  • بالإضافة إلى ذلك، توفر الشّركة ميزة إرسال ساق محترف يتولّى إيصالك إلى الوجهة الّتي تريدها. وذلك في حال تعرّضك إلى إصابة أثناء قيادة سيارتك.
  • ملء خزان وقود السيارة، وكذلك شحن بطاريتها في حال احتجت لذلك على أي طريقٍ كان.

أخيرًا، تتحمّل الشّركة مسؤوليّة نقلك إلى بلد إقامتك الّذي أتيت منه. وأيضًا، تتحمّل تكاليف نقلك إلى أي وجهةٍ تريد الانتقال إليها. ولكن، يجب ألّا تزيد تكاليف الانتقال إلى هذه الوجهة عن تكاليف نقلك إلى بلد إقامتك.

شركة الوثبة من أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات

مع زيادة شركات التأمين في الإمارات. فقد تشابهت الخدمات التي تقدمها معظم هذه الشركات. لذلك تكاد لا تجد شركة تأمين في الإمارات لا تقدم عروضًا وباقاتٍ متنوعة لبوليصات التأمين بأسعارٍ مميزة. بالإضافة لباقي الميزات الأخرى (سيارة بديلة، تامين حسب الطلب، …. إلى آخره).

لذلك، بدأت شركة الوثبة (وهي من أفضل شركات التأمين الإماراتية على الإطلاق) بالبحث عن مزايا وخصائص لا تتوفّر في معظم شركات التأمين الأخرى. أبرز هذه المزايا::

  • فتح قفل السيّارة في حال أغلقها أحدهم وسرق مفاتيحها. ولكن، يتوجّب حضور الجهات المختصّة أوّلًا من أجل الحصول على هذه الخدمة.
  • تعويض الزجاج الأمامي في حال تم كسره بزجاج جديد فورًا.
  • تأمين سيارة بديلة في حال تعرّضت سيّارتك للسّرقة او الحريق.
  • أيضًا، يمكنك الحصول على خدماتٍ طبيّة وبشكلٍ فوريّ في حال احتجت إلى ذلك.
  • تقديم بعض الخدمات المجانية كخدمة سحب سيارتك إلى أحد مراكز الصيانة دون مقابل.
  • أخيرًا، يمكنك الحصول على مبلغٍ من المال في حال كنت تمتلك بوليصة تأمين من شركة الوثبة لم تستفد منها بأي خدمةٍ. وهو ما يسمّى بخصم عدم وجود مطالبات

لمعرفة المزيد عن خدمات شركة الوثبة، والتي تعتبر من أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات.

نور تكافل من أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات

أخيرًا، لا يسعنا الحديث عن أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات دون الحديث عن شركة نور تكافل. يقع المقر الرئيسي لشركة نور تكافل في دبي. ولكن، تمتلك الشركة في جميع الإمارات السبع. أبرز ميزات شركة نور تكافل هي:

  • تغطية شاملة للسيارات في حال تعرضها لضرر أو حادث. بالإضافة إلى تغطية أضرار الطرف الثالث.
  • التأمين الإضافي في حال كنت متوجّهًا بسيارتك إلى عمان. او تقود ضمن طرق وعرة وصعبة القيادة. أو في حال كنت تقدم خدمة تأجير السيارات.
  • تحمل تكاليف ممتلكاتك الموجودة في مركبتك إذا تعرّضت للفقد أو السّرقة.
  • التغطية في حال وقوع كوارث طبيعيّة سبّبت ضررًا مباشرًا في سيارتك.
  • ميزة استبدال سيارتك بسيارة من نفس الطراز في حال تعرّضت لخسارة كاملة لسيّارتك دون إمكانية إصلاحها.

تابع أيضًا: أفضل شركات التأمين الشامل للسيارات في الكويت 2023

كيف تختار شركة تأمين السيارات المناسبة لك

بعد اطّلاعك على أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات. فمن المرجّح أنّك ستكون محتارًا حول الشّركة التي ستتعامل معها في حال كنت مقبلًا على إصدار بوليصة تأمين لسيّارتك. معك حقّ! فشركات تأمين السيارات في الإمارات كثيرة. ومزاياها متقاربة. ومعظمها يتمتّع بشهرة وموثوقية ليس في الإمارات فحسب، بل في عدّة دولٍ أخرى. لذلك، وكما هو الحال في خطط التأمين المختلفة، توجد العديد من المواقع الّتي تقدّم لك ما يعرف بخطط المقارنة. والّتي تبين لك مزايا العروض المقدمة من جميع شركات التأمين. بالإضافة إلى المزايا والأسعار الخاصة بهذه العروض والشّركات.

وبالتّالي، ستكون قادرًا على اختيار خطّة التّأمين المناسبة لك. سواء على مستوى الخدمات الّتي تريدها أو السعر الّذي يمكنك دفعه في تأمين سيّارتك على حدٍّ سواء. من أبرز المواقع التي توفّر ميزة المقارنة بين أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات، موقع bankonus.com

شاهد أيضًا: تصاريح إقامة العمل الافتراضي بدولة الإمارات لجميع الجنسيات

ما هي فائدة الحصول على تأمين خاص لسيارتك

في الواقع، يعتبر التأمين على السيارات من الأمور الإلزامية وفق قوانين دولة الإمارات. بحيث يعاقب القانون الإماراتي كل شخص يقود سيّارة غير مؤمّنة. وأيضًا، يجب أن تحتوي أية بوليصة تأمين على المركبات ميزة التأمين للطرف الثالث.

تترواح أنواع العقوبات الّتي تصدر بحقّ الأشخاص الّذين يقودون سيّارة غير مؤمّنة بين الغرامة الماليّة والإعدام. وذلك في حال تسبّب سائق السّيارة غير المؤمّنة بوفاة شخصٍ آخر.

أخيرًا، نصل وإيّاكم إلى ختام مقالتنا الّتي استعرضنا فيها أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات. وبعد ذلك، وضّحنا أهمية المقارنة بين هذه الشّركات. وأخيرًا، بيّنّا أهمّيّة الالتزام بالحصول على بوليصة تأمين لسيّارتك في الإمارات. نرجو أن تكون قد استفدت معنا. لا تنسى زيارة موقعنا للاطّلاع على كلّ ما هو مفيد فيما يخصّ دولة الإمارات. وإلى اللقاء.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *