السعودية

نصيحة مهمة لخفض أقساط تمويل سيارتك من البنوك أو الشركات

تليجرام الإمارات اليوم

أسعار السيارات في اتجاه تصاعدي. قام المقرضون بتمويل متوسط 90،290 ريال للسيارات الجديدة و 38،534 ريال على السيارات المستعملة التي تم شراؤها في الربع الثاني من عام 2022. أظهرت بيانات أخرى أن متوسط سعر المركبات الجديدة تجاوز 48000 ريال في يونيو 2022، بينما تجاوز متوسط سعر قائمة السيارات المستعملة 33000 ريال.

تشير هذه الأرقام إلى أن متوسط مشتري السيارات في المملكة ينخفض بنسبة تزيد عن 10% عند شراء سيارات جديدة أو مستعملة. بالنسبة للعديد من الأشخاص، تمثل مدفوعات السيارة جزءًا كبيرًا من الميزانية الشهرية. من المهم أن تكون استراتيجيًا بشأن هذا النوع من الديون، سواء كان لديك بالفعل تمويل سيارة جديدة أو مستعملة بدون دفعة أولى وكفيل أو تخطط لسحب واحد منه في المستقبل.

معرفة كيفية خفض أقساط تمويل السيارة من أجل مساعدتك في الوصول إلى أهدافك المالية

تقلل الدفعة الأولى للسيارة من الحجم الإجمالي لقرض السيارة الخاص بك. يساعدك ذلك على توفير المال بعدة طرق. الأول هو أنه سيكون لديك دفعة أقل للسيارة لأن رصيدك الأساسي أصغر. كما أنك لن تدفع نفس القدر من الفائدة على مدى فترة القرض، مما يوفر لك المال بمرور الوقت.

بالإضافة إلى ذلك، يحصل المقترضون عادةً على سعر فائدة أفضل مع دفعة أولى أكبر. إليك مثال: مشتري سيارة يدفع 12% دفعة أولى على سيارة جديدة 41000 ريال سيصل إلى 4920 ريال، وبذلك يصل مبلغ القرض الفعلي إلى 36.080 ريال.

بالنسبة لقرض مدته خمس سنوات بمعدل فائدة 4%، فإن هذه الدفعة الأولى ستخفض الدفعات الشهرية من حوالي 755 ريال سعوديًا إلى 664 ريال سعوديًا. ويمكن أن تساعدك الدفعة الأولى الأكبر في التأهل للحصول على معدل أقل، مما يؤدي إلى توفير المزيد من المدخرات على مدى فترة القرض الخاص بك. يعد إجراء دفعة مقدمة كبيرة على سيارة نصيحة مجربة وحقيقية حول كيفية خفض نفقات دفع السيارة.

قد لا تكون الدفعة الأولى ضرورية للحصول على تمويل السيارة، ولكن من المتوقع عمومًا أن يقدم المقترضون إثباتًا للهوية وإثباتًا للدخل عند التقدم بطلب للحصول على تمويل قرض السيارة، من بين متطلبات قرض السيارة الأخرى.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *