الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

ما هي حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 1444

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين حيث ازدادت مؤشرات البحث حول حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين خلال الآونة الأخيرة. حيث تم إصدار أوامر ملكية تفيد بزيادة المعاش المقدم في برنامج حساب المواطن لمدة ستة أشهر. وبالفعل أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن زيادة معاش العائل بقيمة تصل إلى ٢٠٪، لذلك توقع البعض زيادة الرواتب الخاصة بالمتقاعدين.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين

أعلن مجلس الشورى مؤخرا أنه سوف يقوم بتقديم مجموعة من الاقتراحات التي تفيد بمراجعة رواتب المتقاعدين. وتوقع أنه من الممكن أن تصل الرواتب إلى ٣٠٠٠ أو ٤٠٠٠ ريال سعودي. حيث يحصل المتقاعدين حاليا على راتب ١٧٢٥ ريال، ولكن لم يتم الموافقة على هذه الاقتراحات، حيث أكدت هيئة التأمينات أن هذا الأمر سوف يؤثر بشكل سلبي على المؤسسة. يهمك معرفة افضل تمويل شخصي للمتقاعدين.

وما يتم تداوله من أخبار حول زيادة الرواتب الخاصة بالمتقاعدين غير صحيحة. وفي حال وجود أي من التغييرات سيتم الإعلان عنها رسميا من قبل المؤسسة العامة للتأمينات، حيث أكدت المؤسسة على ضرورة عدم الاستماع إلى هذه الإشاعات.

كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

أعلنت مؤسسة التأمينات عن توافر مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها إلى العملاء، ومن ضمن أهم هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن راتب التقاعد، حيث يتمكن المواطن من الاستعلام عن راتبه بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى مقرات المؤسسة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة التأمينات.
  • اختيار زر الخدمات الإلكترونية.
  • ثم الضغط على أيقونة التعريف بالمعاش.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح مع ضرورة تحري الدقة أثناء إجراء هذه الخطوة.
  • الضغط على زر التأكيد وسوف يتم إظهار كافة التفاصيل المتعلقة بالمعاش.

الجدير ذكره أنه يتم تقديم الرواتب إلى الأفراد المتقاعدين بهدف مساعدتهم على تلبية احتياجاتهم والتخفيف من أعباء المعيشة، وقد تم تحديد اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي بأنه يوم صرف رواتب التقاعد.

وأوضحت المؤسسة مجموعة من الشروط اللازم توافرها في المتقاعدين حتى يتمكنوا من الحصول على المعاش. ومن أهم هذه الشروط أن يكون المواطن قد أنهى سنوات خدمته بعد قضاء خمس وعشرين عاما داخل الخدمة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *