الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

“هنا” تعرف على قرارات وزير التعليم السعودي الجديد 2022

“هنا” تعرف على قرارات وزير التعليم السعودي الجديد 2022 أصدر وزير التعليم الجديد في السعودية مجموعة من القرارات الهامة بشأن العملية التعليمية بشكل عام، حيث كان خادم الحرمين الشريفين خلال الأيام الأخيرة قد تعلم عن اصدار عدة قرارات جاءت من خلال اجتماعه الأخير، الذي جاء مع رئاسة الوزراء، ومن أبرز هذه القرارات هو إقالة حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم السابق وتولية يوسف البنيان وزيراً جديدًا للتعليم، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور أبرز ما جاء في قرارات وزير التعليم السعودي الجديد.

وزير التعليم السعودي الجديد يعلن قرارات هامة

ونجد انه بعد اتخاذ هذا القرار بتغيير وزير التعليم السعودي مباشرة، وبالتزام مع تولى يوسف البنيان وزارة التعليم، فنجد انه لم يستغرق الأمر كثيراً وثد تم الإعلان عن قرارات هامة من قبل وزير التعليم السعودي الجديد 1444، والتي جاءت بشأن العملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية بشكل عام، حيث تضمنت القرارات تعديلات هامة في النظام التعليمي المتبع حاليا في السعودية.

قرارات وزير التعليم السعودي اليوم

ومن أبرز القرارات التي اعلن عنها وزير التعليم السعودي الجديد ما يلي.

  • اعلن وزير التعليم السعودي بشكل رسمي عن اصدار قرار يتضمن إلغاء  اختبارات الفترتين التي جاءت في النظام السابق، وذلك أثناء الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري 1444.
  • وقد شددت كذلك الوزارة على جميع المدارس، على ضرورة الالتزام ب إجراء اختبارات منتصف الترم الدراسي الأول لأعمال السنة للصفوف الابتدائية، على ان يتم ذلك بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي في جميع المدارس بشكل عام، والني يجب أن يتم إجرائها للمرحلتين المتوسطة والثانوية، بدءاً من يوم الأحد القادم والتي تستمر لمدة 5 أيام.
  • وأعلنت الوزارة بشكل رسمي عن قرار آخر، والذي جاء يتمثل في ضرورة الالتزام بإجراء الاختبارات خلال اليوم الدراسي دون المساس بالجدول الدراسي.
  • وقد اشارت قرارات الوزير الجديد السعودي كذلك على أن اختبارات منتصف الفصل الدراسي من المقرر أن تتمثل في 20 درجة، والتي يتم العمل على  إضافة المهمات الأدائية والأعمال والمشاريع إليها.
  • كما يتم تطبيق كافة القرارات المعلنة بداية من الفصل الدراسي الثالث.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *