الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

حساب المواطن للمكيفات 1444 وطريقة الاستعلام عنه برقم الهوية والشروط

حساب المواطن للمكيفات 1444 وطريقة الاستعلام عنه عن طريق رقم الهوية، حيث يعتبر حساب المواطن من أهم وأكبر البرامج للدعم الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل على توفير بعض من أشكال المساعدة في التغلب على ظروف الحياة الصعبة، وتقليل الحمل والعبء على جميع المواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، ومن أهم أنواع برنامج حساب المواطن هو تقديم الدعم أو الخصم على أجهزة المكييف، ويعتبر هذا النوع من أنواع الدعم نوع جديد تم إضافته في برنامج حساب المواطن، وهناك العديد من المواطنين الذين يقومون بالبحث عن طريقة الاستعلام عن هذا النوع من الدعم ولهذا سوف نقوم اليوم في هذا المقال بتوضيح هذه الطريقة.

حساب المواطن للمكيفات 1444

كما ذكرنا سابقا أن تقديم الدعم على أجهزة التكييف هو نوع جديد تم إضافته في برنامج حساب المواطن مؤخرا، ليقوم بمساعدة من يرغب بالقيام بشراء جهاز تكييف، كما أن هذه المبادرة تهدف إلى تمكين المواطن من شراء أجهزة مكييف ذات جودة عالية وتعمل أيضا على توفير الاستهلاك للكهرباء، تقدم المبادرة مجموعة من النصائح لترشد الاستهلاك، كما إنها تعمل على رفع حركة البيع والشراء داخل الأسواق السعودية.

طريقة الاستعلام عن حساب المواطن للمكيفات برقم الهوية

كما قامت الحكومة السعودية بتقديم العديد من الخدمات المختلفة التي تقدمها للمواطن السعودي بالشكل الإلكتروني الرقمي. وذلك لتسهيل على المواطن السعودي الاستفادة من هذه الخدمات والتسجيل بها. كما يعتبر من أهم الخدمات هي إمكانية الاستعلام عن حساب المواطن للمكيفات. ويمكننا عرض الخطوات المطلوبة للاستعلام عنه كما يلي:

  • أولا يجب عليك الدخول إلي الموقع الإلكتروني الرسمي لحساب المواطن.
  • وبعد ذلك يجب عليك الدخول على الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية.
  • ثم القيام بكتابة رقم الهوية بشكل صحيح.
  • وبعدها عليك الضغط على استعلام وسوف تظهر لك النتيجة.

شروط التقديم على المبادرة

  • أولا ويعتبر من أهم الشروط هو أن يكون المتقدم للمبادرة سعودي الجنسية.
  • وبعدها يجب التأكيد على أهلية المتقدم من خلال ترخيض أجهزة التكييف.
  • كما يجب أن يتم التأكد من أن الهوية الوطنية سارية الصلاحية.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم للمبادرة عن 21 عاما.
  • وينبغي أن يكون المتقدم مقيم فى الأراضي السعودية، تعرف أيضا على موعد حساب المواطن الدفعة 40 والاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية 

أسعار بعض الأجهزة داخل المبادرة

فقد تختلف أسعار بعض أجهزة المكيف عند شرائها عن طريق المبادرة ويمكننا ذكر بعض أنواع هذه الأجهزة وأسعارها داخل المبادرة كما يلي :

  • سعر تكييف كاريير سبليت 2 طن بارد 1599 ريال سعودي.
  • كما أن تكييف جيبسون سبليت بسعر  2449 ريال سعودي.
  • وكذلك سعر تكييف سبليت محمول 2 طن بارد 2350 ريال سعودي.
  • تكييف كرافت 2 طن سبليت بارد بسعر 2299 ريال سعودي.

طريقة الاستفادة من المبادرة

بعد أن يقوم الراغب في التقديم على المبادرة بتسجيل الدخول والتقديم في مبادرة حساب المواطن يتم القيام بالتحقق حول أحقيته والنظر إلى توافر الشروط المطلوبة فيه أم لا، وبعدها يقوم المتقدم بالبحث عن أقرب المتاجر إليه والتى يستطيع عن طريقها استلام جهاز المكيف ويمكن أن يتم هذا عن طريق الدخول على تبويب المتاجر المشاركة في المبادرة واختيار منها المتجر الأقرب وبعدها الذهاب إلى المتحر ومعك بطاقك الهوية الشخصية، واختيار جهاز التكييف الذى ترغب به، وسوف يتم عمل خصم على ثمنه 900 ريال سعودى من خلال المبادرة.

طريقة تحديد متجر مكيفات حساب المواطن

كما قمنا بعرض تفاصيل مبادرة حساب المواطن للمكيفات وكيفية الاستفادة من المبادرة وأهم الشروط المطلوبة للحصول عليها. يمكننا أيضاً عرض الخطوات اللازمة لمعرفة متجر مكيفات حساب المواطن كما يلي:

    1. أولاً يجب القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة المكيفات
    2. ثم يجب القيام بالضغط على بحث عن متجر
    3. وأخيراً القيام باختيار المتجر المناسب.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *