الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

مبادرة التكييف حساب المواطن تسجيل في مبادرة استبدال التكييف estbdal.seec.gov.sa

مبادرة التكييف حساب المواطن أصبح محل بحث كبير من قبل الراغبين في الاستفادة من مبادرة استبدال التكييف القديم بآخر جديد بخصم يصل إلى 1000 ريال سعودي، فقد أعلن المركز السعودي لكفاءة الطاقة عن مبادرة التكييف 2022 عبر موقعه الإلكتروني على تويتر، وقد وضع المركز الشروط اللازمة للاستفادة من هذه المبادرة، وتأتي هذه المبادرة بمميزات عديدة منها ترشيد استهلاك الكهرباء وتشجيع الصناعة الوطنية السعودية.

دخلت بعض المتاجر والمصانع والماركات المصنعة للتكييف المبادرة سعياً منها في المساهمة في التخفيف عن المواطنين المستحقين للدعم، وتعد المكيفات الحديثة أقل استهلاكاً للكهرباء مقارنة بمثيلتها القديمة، مما يجعل هناك إقبال كبير من قبل المواطنين على الاستفادة من المبادرة، وفيما يلي سوف نوضح لكم تفاصيل المبادرة وكيفية التسجيل في مبادرة التكييف حساب المواطن، وكذلك ما هي الشروط المطلوبة للاستفادة منها، كل هذا وأكثر سوف تجدونه في هذا المقال وعبر موقع الإمارات اليوم المتميز.

مبادرة التكييف حساب المواطن

يستطيع المستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن الاستفادة من مبادرة التكييف عن طريق الدخول على موقع حساب المواطن الإلكتروني، وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة مبادرة التكييف. ثم الاطلاع على الماركات المشاركة والمعارض والمتاجر المشاركة في المبادرة والقريبة من محل السكن. والخطوة الأخيرة اختيار نوع التكييف والمعرض وتقديم بطاقة الهوية ويشترط أن تكون سارية والتسجيل في العرض.

شروط مبادرة استبدال تكييف 2022

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. مقيم في المملكة العربية السعودية
  3. يشترط أن يحتوى المكيف القديم على جميع الأجزاء وخاصةً الموتور والكمبروسر وليس بهم أي أعطال.
  4. التكييف ساخن بارد وسعته ما بين 17800 إلى 24200 وحدة حرارية.
  5. يجب أن يتم تركيب التكييف في نفس مكان القديم.
  6. لا يقل عمر المتقدم للاستفادة من عرض التكييف عن 18 عام.

كيف استفد من مبادرة التكييف؟

الإمارات اليوم

مبادرة التكييف كما وضحنا لكم في هذا المقال تستهدف ترشيد استهلاك الطاقة ودعم الصناعة الوطنية. ويصل الدعم والخصم على المكيفات إلى 1000 ريال سعودي. ويتم الاستفادة من المبادرة من خلال الدخول على رابط estbdal.seec.gov.sa. وتستهدف هذه المبادرة تحفيز المواطنين على استبدال أجهزة التكييف الشباك القديمة الأعلى استهلاكاً للكهرباء بأخرى حديثة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *