الإمارات اليوم تليجرام
سياحة و سفر

السياحة في البوسنة

إن كنت تبحث عن بلد سياحي يتمتع بمزيج من طابع الحضارة الشرقية والغربية في آن واحد فإن البوسنة هي وجهتك المناسبة، ستظن عند النظر إلى معالمها أنها تركيا بجمال طبيعتها وعراقة آثارها، وعلى الرغم من موقعها في محيط أوروبي إلا أنها تذخر بالآثار الإسلامية العريقة، فقد خضعت لحكم العثمانيين لأربعة قرون كاملة وبهذا أصبحت مميزة بخليط من الحضارة الأوروبية والحضارة الشرقية.

الأنشطة السياحية في البوسنة

البوسنة هي أحد أهم الوجهات السياحية الأوروبية، ومما يجعل البوسنة وجهتك السياحية المفضلة هو أنها أقل تكلفة من بقية الدول الأوروبية المجاورة.

كما أن البوسنة تقدم لزوارها كافة الخدمات السياحية التي تجعل الرحلات أكثر راحة واستمتاع، مثل المطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى المأكولات المختلفة، وأيضًا خدمات الإقامة والفنادق الفاخرة.

ومن المشكلات التي يواجهها السياح هي صعوبة تأجير السيارات للتنقل في المواصلات لزيارة جميع الأماكن السياحية، وكي لا يفوتهم من متعة رحلتهم شيئا فالأغلب من السياح يرغب باستئجار سيارة لسهولة التنقل بين المدن، وهناك العديد من الشركات التي توفر لك ايجار سيارة في سراييفو ومدن البوسنة.

أيضًا تعد البوسنة مزارًا لا يغلق أبوابه أمام السياح في شتى فصول العام، حيث طقسها المناسب للنشاط السياحي في الأربعة فصول.

ففي الصيف هي ليست حارة أبدًا مقارنة بحرارة البلاد العربية، وفي الخريف ستستمتع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة للجبال والغابات.

أما في الربيع فتصبح جنة من الزهور والنباتات التي تملأ جميع الأراضي والحقول والمزارع وستتمتع برؤية هذه المناظر مع درجة حرارة معتدلة.

وأخيرًا في الشتاء فالبوسنة هي المكان المناسب لمحبي التزلج على الجليد وتسلق الجبال.

وإن كنت من هواة التراث والفنون فستستمع برحلة بين متاحف البوسنة والتي قد يعود بعض آثارها إلى العصور القديمة والوسطى والعصر العثماني

 وتتعدد الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في البوسنة ما بين المدن والأنهار والشلالات والحدائق وغيرها مما يجعلها وجهتك السياحية الأنسب إن كنت تريد رحلة سياحة ذات طابع ترفيهي وطبيعي ومتكاملة الخدمات ممتعة، وسنتعرف في هذا المقال عن تفاصيل السياحة في البوسنة.

أهم المدن السياحية في البوسنة والهرسك

سراييفو

سراييفو

تعد عاصمة البوسنة سراييفو ملتقى لحضارات الشرق والغرب، حيث تتمتع متاحفها وأماكنها الأثرية بمزيج من حضارة الشرق والغرب حتى أنها تُلقب ب”القدس الأوروبية”.

ومن المتاحف التي يمكنك زيارتها للتمتع بآثارها هو المتحف الوطني للبوسنة والهرسك، وقد أسس عام 1888 ويتألف من 4 أجنحة وهي جناح الآثار من العصور القديمة والوسطى والعصر الحجري، وجناح علم الأجناس الذي سيعرفك على عادات شعب البوسنة والهرسك الثقافية والاجتماعية، وجناح التاريخ الطبيعي الذي يضم مجموعة متنوعة من النباتات الطبيعية، وأخيرا جناح المكتبة الذي يضم مئات الآلاف من الكتب والمجلدات في شتى المجالات.

وإن كنت من محبي الأحياء العريقة أو تريد شراء التذكارات والهدايا لأصدقائك فعليك زيارة سوق بشارشيا الذي يقع في قلب العاصمة سراييفو عشر على ضفة نهر ميلجاكا، والذي يعد من أقدم الأماكن السياحية بها ويرجع تاريخه للقرن الخامس.

 حيث ستتمتع بتسوق الهدايا والتذكارات العريقة التي تعبر عن ثقافة وفنون مدينة سراييفو، ويمكنك الحصول على رحلة اكثر متعة من خلال ايجار سيارة في سراييفو لتسهيل التنقل.

أما إن كنت من محبي المناظر الطبيعية فعليك ألا تفوّت فرصة زيارة شلال سكاكافكس حيث يبلغ طول الشلال 988 متر مما يجعله من أطول الشلالات في العالم، كما أنه يقع في غابة طبيعية مليئة بالأشجار وتحديدا أشجار الصنوبر بالإضافة إلى عدة أنواع من الحيوانات والطيور.

وتعد نزهة شلال سكاكافكس نزهة متكاملة تجمع بين المتعة والاسترخاء والمغامرة حيث ستسير بين الغابات الساحرة وتشاهد الحيوانات والطيور حتى تصل إلى الشلال وتستمتع بتدفق مياهه الساحرة، ويمكنك التقاط الصور التذكارية أو السباحة في مياه الشلال وبعض الناس يرغبون في التخييم في هذه المنطقة المميزة.

لا يمكنك زيارة سراييفو دون الذهاب إلى الجسر اللاتيني الذي يقع على نهر ميلجاكا الخلاب وهو جسر عثماني ويعد من أقدم الجسور في سراييفو حيث يمكنك التمتع بالمنظر الطبيعي للنهر والتقاط الصور التذكارية على الجسر.

مدينة موستار

مدينة موستار

تتميز مدينة موستار بالعديد من الأماكن السياحية وأبرزها الجسر القديم الذي تم بناؤه على نهر نيريفتا عام 1566 حيث يمكنك زيارة الجسر والتمتع بمنظر النهر الخلاب والتقاط الصور التذكارية.

 كما يمكنك زيارة متحف النهر الذي يعرض تاريخ الجسر وقطع أثرية له ويعرض أيضًا فيديو لتاريخ الجسر وكيف تم بناؤه وهدمه عبر التاريخ.

إن كنت تريد شراء التذكارات للعائلة والأصدقاء فعليك زيارة السوق القديم المصمم على الطراز العثماني لتتمتع بالعراقة وأيضًا لتحظى بعملية تسوق ممتعة حيث يحتوي السوق على السجاد البوسني الشهير والمصابيح الزجاجية وغيرها من التذكارات.

أيضًا عليك ألا تفوت زيارة جامع محمد باشا كوسكي وهو من أشهر الأماكن السياحية في موستار حيث تم بناؤه عام 1617، وهو يطل على الجسر القديم ويتميز بمحافظته على ألوانه وزخرفته وقبته فيمكنكم زيارته للتمتع بتصميمه المتميز والتقاط الصور التذكارية.

لا يمكنك الذهاب إلى مدينة موستار دون زيارة شلالات كرافيتشي والتي تعد من أشهر الأماكن السياحية بها، حيث ستستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة من المياه المتدفقة والمساحات الخضراء وأيضًا يمكنك السباحة في مياه الشلال كما يمكنك تأجير قارب للقيام بجولة بحرية لتشاهد المناظر الطبيعية عن قرب ويمكنك أيضًا خوض تجربة التخييم في هذا المكان المميز.

مدينة بيهاتش

مدينة بيهاتش

تذخر مدينة بيهاتش بالأماكن السياحية مثل المناظر الطبيعية الخلابة وأيضًا الأماكن الأثرية، ومن أشهر الأماكن العريقة في بيهاتش هو مسجد فتحية حيث يعود تاريخه إلى عام 1266 حيث يمكنك زيارته لمشاهدة هذا المبنى العريق والتقاط الصور التذكارية.

ولا يمكنك زيارة مدينة بيهاتش دون أن تزور برج القبطان الشهير الذي يعد من أقدم المعالم الأثرية في المدينة، وهو مناسب لمحبي التاريخ والأساطير حيث يقال إنه ساهم في إنقاذ حياة الملك بيلا الرابع حين اختبأ به هربًا من فرسان الإمبراطورية النمساوية المجرية.

إن كنت من محبي المناظر الطبيعية عليك زيارة حديقة أونا الوطنية حيث ستشاهد نهر أونا الشهير وتستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وأيضًا يمكنك ممارسة الكثير من الألعاب مثل التجديف والسباحة وركوب الدراجة الجبلية.

لا تنتهي الأماكن الطبيعية عند حديقة أونا الوطنية فقط بل يمكنك زيارة شلالات مارتن برود وهي من أجمل الشلالات في البوسنة والهرسك، حيث ستستمع بتدفق المياه مع المنظر الخلاب للمساحات الخضراء حولها ويمكنك السباحة في المياه الباردة كما يمكنك الذهاب لتناول سمك السلمون التي تشتهر به مارتن برود.

ومع هذا الدليل الشامل عليك ألا تحتار في الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في البوسنة والهرسك حيث يمكنك زيارة تلك البلدة الجميلة والاستمتاع بقلاعها وشلالاتها ومتاحفها وأسواقها الأثرية بكل سهولة دون أن تفوت زيارة أي معلم سياحي.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *