الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

“وزارة الإسكان” صرف الدعم السكني شهر سبتمبر 2023 هنا طريقة أستعلام نتائج دعم سكني

يتساءل مئات الآلاف من متعاملي الصندوق العقاري السعودي عن تاريخ صرف الدعم السكني لشهر سبتمبر 2023. أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية مؤخرًا بدء إيداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2023.

وقد قررت وزارة الإسكان صرف الدعم السكني للمتعاملين مع الصندوق قبل موعد صرف الرواتب، بهدف تيسير استفادة المستفيدين من الدعم. ولهذا الغرض، حُدد يوم 24 من كل شهر ميلادي كموعد ثابت لصرف الدعم.

يقدم الوزارة العديد من الخدمات، بما في ذلك برنامج طرح 3000 قطعة أرض مجانية عبر رابط سكني. للتحقق من دعم السكني لشهر سبتمبر، يمكنكم متابعة الإجراءات الإلكترونية عبر رابط الصندوق.

ما هي حالات تعليق الدعم السكني؟

أعلن الصندوق عن الحالات التي يتم فيها تعليق الدعم السكني للمستفيدين، وتشمل الحالات التالية:

  1. الالتزام الفوري ببدء عملية البناء: يتوجب على المستفيد أن يباشر عملية البناء فور توقيع عقود الدعم.
  2. التزام بإكمال عملية البناء في المدة المحددة: يجب على المستفيد التعهد والالتزام بإكمال عملية البناء في الحد الأقصى للمدة المحددة، والتي تبلغ ثلاث سنوات.
  3. سداد الأقساط في المواعيد المحددة: يجب على المستفيد سداد كافة الأقساط في المواعيد المحددة دون أي تأخير يمكن أن يكون لأي سبب كان.
  4. تحديث بيانات عملية البناء: يلزم المستفيد إجراء تحديث دوري لبيانات عملية البناء، مع تقديم شهادة أتمام عملية البناء إلى الصندوق.

موعد إيداع الدعم السكني شهر سبتمبر

نحيطكم علمًا بأن موعد إيداع برنامج الدعم السكني يظل ثابتًا ومحددًا، حيث يتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين في يوم 24 من كل شهر ميلادي. للحصول على نتائج الدعم السكني إلكترونيًا، يُرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية.
  2. الدخول إلى الخدمات الإلكترونية والبحث عن قسم نتائج الدعم السكني.
  3. إدخال المعلومات المطلوبة، مثل رقم الهوية الوطنية ورقم الطلب.
  4. الضغط على زر البحث للحصول على نتيجة الدعم السكني.

وبهذه الطريقة، يمكن للمستفيدين الحصول بسهولة على نتائج الدعم السكني عبر الإنترنت.

أستعلام نتائج الدعم السكني

  1. الدخول على موقع الصندوق التنمية العقاري عبر بيانات النفاذ الوطني الموحد.
  2. من الصفحة الرئيسية الدخول على أيقونة برنامج الدعم السكني ثم أنقر التحقق من أهلية الدعم.
  3. قم بتسجيل كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك ثم أنقر على أيقونة استعلام لتظهر التفاصيل.

صندوق التنمية العقارية السعودي

اطلع أصحاب المعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل، ووزير البيئة والمياه والزراعة م.عبدالرحمن الفضلي، ووزير النقل والخدمات اللوجستية م.صالح الجاسر، على برامج الدعم السكني وخدمات الصندوق⁩ أثناء زيارتهم لجناحنا المشارك في #معرض_مشروعات_مدن_متميزة pic.twitter.com/Tk0khc54fc

— صندوق التنمية العقارية (@redfksa) September 24, 2022

هو صندوق يقدم الخدمات السكنية وتقديم الدعم لها ويقدم العديد من الخيارات وتحديداً 9 خيارات، 4 خيارات للقرض العقاري المدعوم، 5 خيارات للدعم السكني، ويقدم صندوق التنمية العقارية أكثر من 40 خدمة متنوعة إلكترونياً، ويوجد بالصندوق مركز الاتصال الموحد للرد من خلالها على تساؤلات المتعاملين علة مدار 24 ساعة في اليوم، وأيضاً يرد عبر موقعه الرسمي على تويتر وفيس بوك.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *