الإمارات اليوم تليجرام
الاسرة

أسعار رحلات العمرة والحج من مصر

أسعار العمرة من مصر 1444

أفضل أسعار رحلات العمرة والحج من مصر، يقوم الكثيرون من المواطنون في جمهورية مصر بشكل يومي  عن أسعار الرحلات للعمرة هذا العام من مصر بعد  قرار  المملكة العربية السعودية فتح باب التقدم للعمرة ، سنتعرف في مقالنا عبر موقع الخليج برس على أحدث أسعار العمرة هذا العام والشروط والضوابط المحددة للعمرة 2022.

أفضل أسعار رحلات العمرة من مصر

يقوم المواطنون في جمهورية مصر العربية وبكافة المحافظات والمدن بالتجهيز لاستخراج تأشيرة العمرة وذلك بعد عودة رحلات الطيران بين مصر والسعودية وتحديد شهر فبراير لعودة رحلات العمرة من مصر.

حيث تشهد أسعار العمرة هذا العام ارتفاع عن السنوات الأخيرة التي كانت قبل اغلاق الرحلات بين مصر والسعودية

وفقا لتصريحات عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة في مصر ايمن كامل اكد على أنه في ظل انتشار جائحة كورونا ظهرت بعض الرسوم الإضافية التي سيتحملها المعتمر حيث تصل قيمتها إلى 2800 جنيه مصري اي ما يعادل 178 دولارا،  وهذه الرسوم يطلق عليها “التأمين الطبي”

حيث ستكوت هذه  الرسوم  مقابل الخدمات الصحية التي ستقدم للمعتمر خلال فترة العمرة وتحديدا منذ صعوده للطائرة في مطار القاهرة وحتى عودته مرة أخرى لمصر.

أسعار رحلات الحج والعمرة في مصر

أكد عضو الجمعية العمومية لغرفة السياحة المصرية علاء أبو زينة  امكانية توقعات بإرتفاع أسعار العمرة لهذا العام وستكون أسعار العمرة كالتالي:

  • أسعار رحلة العمرة للعام 2022 عبر البرنامج الاقتصادي نحو 18 ألف جنيه مصري  اي ما يعادل  1146 دولار
  • أسعار رحلة العمرة للعام 2022 عبر البرنامج فئة 4 نجوم نحو 23 ألف جنيه مصري اي ما يعادل  1465 دولار
  • أسعار رحلة العمرة  للعام 2022 عبر البرنامج فئة 5 نجوم نحو 30 ألف جنيه مصري أي ما يعادل  1910 دولار

ضوابط وشروط العمرة 2022

يعود ارتفاع أسعار العمرة لهذا العام في ظل انتشار فيروس كورونا ومتحوره الجديدة أوميكرون  حيث يتم تشديد الإجراءات الاحترازية من طرف المملكة العربية السعودية والتي قامت بتحديد مجموعة من الشروط التي يجب إتباعها من قبل المعتمرين لتأدية مناسك العمرة و من أهمها

  • عمل تحليل pcr وذلك للتأكد على صحة المعتمر وأنه غير مصاب  بفايروس كورونا.
  • يجب على المعتمر أخذ تطعيم و لقاح كورونا المعتمد من قبل وزارة الصحة السعودية (فايزر- جونسون – استرازينكا).
  • الحصول على الجرعات كاملة مع وجود مستند حكومي لإثبات حصول المعتمر على اللقاح الخاص بكورونا

إجراءات شركات السياحة

تستمر شركات السياحة المصرية في الاجراءات  لإتمام مرحلة توثيق العقود مع الوكلاء السعوديين على البوابة المصرية للعمرة

قد قامت وزارة السياحة والآثار بتحديد فئات الرسوم المقررة على كل شركة سياحية في موسم العمرة وهي 2000 جنيه تصديق عقد الشركة السياحية إلكترونيا مع الوكلاء السعوديين على البوابة المصرية للعمرة.

و500 جنيه رسوم لإصدار اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة، و500  جنيه رسوم استخراج شهادة خاصة ببيانات الشركة السياحية على البوابة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي استعرضنا من خلاله وتعرفنا على أفضل اسعار الحج والعمرة في جمهورية مصر العربية بالإضافة إلى التعرف على ضوابط وشروط العمرة للعام 2022 وأيضا تطرقنا لنتعرف على اجراءات شركة السياحة المسؤولة عن رحلات العمرة

 

ظهرت المقالة أسعار رحلات العمرة والحج من مصر أولاً على الخليج برس.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *