الإمارات اليوم تليجرام
الاسرة

من هو المنتخب الذي فاز بكأس العالم مرتين متتاليتين؟

من هو المنتخب الذي فاز بكأس العالم مرتين متتاليتين؟ مرحبا بك عزيزى الزائر في مقال جديد على موقع الخليج برس سنتحدث فيه عن من هو المنتخب الذي فاز بكأس العالم مرتين متتاليتين؟ تعتبر مبارات كأس العالم من اهم مبارات كرة القدم في العالم، و هي تقام كل أربع سنوات مرة و يشرف عليهما الإتحاد الدولي لكرة القدم، في مقالنا هذا سوف نتعرف على المنتخب الذي حقق الفوز مرتان في هذه المباراة، تابعونا.

من هو المنتخب الذي فاز بكأس العالم مرتين متتاليتين؟

لحتى الآن يوجد عشرون نسخة من بطولات كأس العالم وفاو ثمانية منتخبات مختلفة باللقب، و المنتخات التي فازت كانت كالتالي:

  • المنتخب البرازيلي حضوره في كل البطولات، فهو لم يغب أبداً عن أي بطولة كأس عالم حتى الآن وهو الأكثر تتويجا بالكأس حيث فاز بها خمس مرات .
  • المنتخب الإيطالي الذي أحرزها أربع مرات في أعوام.
  • المنتخب الألماني الذي أحرزها اربع مرات أيضاً أعوام.
  • فاز كل من المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الأوروغوياني و فرنسا باللقب مرتين وفرنسا باللقب مرتين.
  • فازت منتخبات إنجلترا وإسبانيا بلقب البطولة مرة واحدة.
  • استطاع منتخبان فقط إحراز لقب البطولة مرتين متتاليتين، حيث كان المنتخب الإيطالي أول منتخب يحرز البطولة مرتين متتاليتين في نسختين .

كأس العالم لكرة القدم

تعتبر من أهم مسابقة لرياضة كرة القدم تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتعقد بطولة كأس العالم لكرة القدم كل أربع سنوات مرة فمنذ عام 1930م، ما عدا بطولتي عام 1942 و1946 اللتين ألغيتا وذلك نظراً لظروف الحرب العالمية الثانية، و يشارك في النظام الحالي للبطولة 32 منتخبا وطنيا، منذ 1998، مقسمين على ثماني مجموعات، يتنافسون للظفر بلقب البطولة  لمدة شهر كامل على ملاعب البلد المستضيف، تتأهل هذه المنتخبات إلى البطولة عن طريق نظام للتصفيات يقام على مدى ثلاث سنوات.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 من أوروبا

سوف يتم عقد مباراة كأس العالم العالم في دولة قطر، و لأول مرة تعقد في دولة عربية هذا الذي جعلها مميزة، هذه هي المنتخاب المشاركة في كاس العالم 2022:

  1. منتخب ألمانيا
  2. منتخب الدنمارك
  3. منتخب فرنسا
  4. منتخب بلجيكا
  5. منتخب كرواتيا
  6. منتخب إسبانيا
  7. منتخب صربيا
  8. منتخب إنجلترا
  9. منتخب سويسرا
  10. منتخب هولندا
  11. منتخب البرتغال
  12. منتخب بولندا

الى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن من هو المنتخب الذي فاز بكأس العالم مرتين متتاليتين؟ و تحدثنا أيضا عن كأس العالم لكرة القدم، و ختمنا المقال بالحديث عن المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 من أوروبا، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمتها لكم، و أشكركم على متابعتكم.

ظهرت المقالة من هو المنتخب الذي فاز بكأس العالم مرتين متتاليتين؟ أولاً على الخليج برس.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *