الإمارات اليوم تليجرام
الاسرة

لن تصدق.. الحيوان الوحيد لم يصعد سفينة نوح! فما هو

ما هو الحيوان الوحيد لم يصعد سفينة نوح؟ السؤال الذي يتساءله عدد الكثير من الأونة الأخيرة، حيث تعد قصة سيدنا نوح من أهم القصص الدينية التي تعطي الكثير من الدروس لكل مسلم ومسلمة، كما إنها تحمل الكثير من التفاصيل المهمة، حيث أمر الله عز وجل سيدنا نوح عليه السلام ببناء سفينة كبيرة وضخمة لتنقذه من الطوفان وأمره أن يأخذ معه زوجان من كل نوع من الحيوانات إلا أن هناك نوع واحد من الحيوانات لم يأخذه معه، إليكم الإجابة عن السؤال في فقرات هذا المقال.

الحيوان الوحيد لم يصعد سفينة نوح

الحيوان الوحيد لم يصعد سفينة نوح

نجد أن الحيوان الوحيد الذي لم يصعد سفينة نوح هو “السمك”، من المعروف أن سيدنا نوح عليه السلام قام بتجميع جميع الحيوانات وأخذ معه في السفنية زوجين من كل منهم.

الحيوان الوحيد لم يصعد سفينة نوح

إذ يقول الشيخ الشعراوي رحمه الله في حديثه عن قصة نبي الله نوح، إنّ الله يقول في كتابه العزيز: «وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا»، ويقول بعضهم إن النبي كان نجار وهو ما يعني أنّ عقله هو ما أرشده إلى صناعتها إلى أنّ الله قال له «اصنع بأمرنا»: «يعني النبي لا كان نجّار ولا حاجة، فلما ربنا يقوله اصنع الفلك يعني أنا هبقى معاك مش هسيبك، يعني لو جه حبل متربطش كويس هقولك اعدل يا نوح».

حيث كان أول حيوان يصعد على السفينه هو “طائر الدرة” وهو واحد من أنواع طيور البغبغاوات، وكان “الحمار” أخر الحيوانات التي يصعد على السفينة.

الحيوان الوحيد لم يصعد سفينة نوح

تفاصيل عن قصة سفينة نوح 

كما دخل الشيطان وصعد إلى سفينة نوح عليه السلام منعلقاً على ذيل الحمار، كما أخذ أيضاً معه كل من أمن معه من المسلمين، وبعد ذلك سارت السفينة بعد حدوث الطوفان الذي كان سبب في هلاك كل من على الأرض جميعاً سواء حيوانات أو بشر ماعدا من صعد على السفينة وأمن بما نادى به سيدنا نوح عليه السلام

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *