الإمارات اليوم تليجرام
الاسرة

علاج الكحة الجافة عند الأطفال

علاج الكحة الناشفة

علاج الكحة الجافة عند الأطفال، مرحبا بك عزيزى الزائر في مقال جديد على موقع الخليج برس سنتحدث فيه عن علاج الكحة الجافة عند الأطفال، يصاب العديد من الاطفال بالحكة و التي لا يصاحبها خروج مخاط و تعتبر الكحة عرضاً و ليش مرضاً، و تحدث الكة نتيجة لاختلاف درجات الحرارة، و تصبح الحكة شائعة في مواسم الشتاء بشكل أكبر نتيجة لإنخفاض درجارت الحرارة، في مقالنا هذا سوف نتعرف على طرق العلاج من هذا المرض لأطفال، تابعونا.

أسباب الكحة عند الاطفال

تعرف على اسباب الاصابة بالكحة عند الاطفال :

  • الاصابة بالعدوي و تعتبر الكحة الجافة عند الأطفال من أكثر الأمراض شيوعًا في فضل الشتاء وذلك لكثرة إصابة الأطفال بالإنفلونزا ونزلات البرد التي تحدث كحة جافة عند الأطفال، لذلك فإن انتقال العدوى لطفلك وإصابته بالإنفلونزا تكون أحد أسباب إصابته بالكحة الجافة.
  • إصابة الطفل بالارتداد المريئي، يعد الارتداد المريئي من أسباب الكحة الجافة عند الأطفال فعند رجوع الطعام من المعدة إلى المريء ثم إلى الحلق يؤدي ذلك الى حدوث تهيج في منطقة المريء مما يحدث سعال بشكل لا إرادي ، وقد يصاحبها أعراض آخرى مثل القيء والبصق المتكرر، و حصول مذاق غير مرغوب بخ في الفم إضافة إلى ذلك إحساس الحرق في الصدر.
  • الربو و يعد الربو أيضاً من مسببات الكحة و من ضمن أعراض هذا المرض سماع صفير أثناء التنفس والكحة وخاصة أثناء الليل أو في فترة الصباح الباكر، وقد تظهر الكحة الجافة عند الأطفال الناتجة عند الربو عند زيادة النشاط البدني أو اللعب.
  • الإصابة بالحساسية والتهاب الجيوب الأنفيةء فقد يحصل لأطفال بعض أنواع الحساسية اما من العطور أو بعض المنظفات أو حدوث التهاب الجيوب الأنفية قد يسبب الكحة الجافة عند الأطفال وذلك نتيجة لوجود عدوى بكتيرية أو فطرية.
  • الإصابة بتليف الرئتين ، و التليف الرئوي هو عبارة عن مرض صدري ناتج عن تليف رئوي و لا يوجد له سبب، ومن أهم الأعراض التي تظهر على مرضى التليف الرئوي هو الكحة الجافة عند الأطفال.

علاج الكحة الجافة عند الأطفال

من اجل الوقاية من الكحة التي قد تصيب طفلك عليك اتباع التعليمات التالية:

  • الإكثار من شرب السوائل وخصوصًا عشبة البابونج والحليب الدافئ، لأنه يساعد على استرخاء الجسم و بالتالي استرخاء الجهاز التنفسي.
  • الالتزام بتناول الأدوية التي يصفها الطبيب، حيث يقوم الطبيب بعد بالتعرف على سبب السعال بوصف أدوية تختلف حسب نوع الكحة، وتختلف جرعة الدواء حسب عمر الطفل ووزنه.
    الحرص على عدم إعطاء الطفل أي مضاد حيوي دون مراجعة الطبيب لأن سبب السعال قد يكون فيروس وليس بكتيريا.
  • استعمال خافض للحرارة و يكون هذا الخافض حسب سن الطفل ووزنه حيث أن هناك أعراضًا تصاحب الكحة من ضمنها ارتفاع في درجة حرارة طفلك.
  • استخدام التبخير ة و التي قد يساعد في تقليل الكحة عند طفلك

الى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن من كيفية الوقاية من الكحة الجافة لدى الأطفال، و تحدثنا أيضا عن علاج الكحة الجافة عند الأطفال، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمتها لكم، أشكركم على متابعتكم.

ظهرت المقالة علاج الكحة الجافة عند الأطفال أولاً على الخليج برس.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *