تعليم

منصة مدرستياختار مما يلي ما يمثل مفهوم السلسلة الغذائية

تليجرام الإمارات اليوم

يعتبر منصة مدرستياختار مما يلي ما يمثل مفهوم السلسلة الغذائية واحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

يشرفنا عبر موقعنا الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال منصة مدرستياختار مما يلي ما يمثل مفهوم السلسلة الغذائية، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

منصة مدرستياختار مما يلي ما يمثل مفهوم السلسلة الغذائية

منصة مدرستياختار مما يلي ما يمثل مفهوم السلسلة الغذائية، تنتقل الطاقة الغذائية من كائن حي إلى آخر من خلال سلسلة من الأحداث تسمى السلسلة الغذائية، لا تحتاج النباتات إلى مادة عضوية ولكنها تنتجها في المروج والحقول وتكون الأعشاب هي المنتج في الغابات الأشجار وهي المنتج الرئيسي والطحالب منتجة لأنها تقوم بعملية التمثيل الضوئي.

منصة مدرستياختار مما يلي ما يمثل مفهوم السلسلة الغذائية

ويمثل كل كائن حي موجود في السلسلة الغذائية المستوى الغذائي الخاص به، وتجدر الإشارة إلى أن مستوى السلسلة الغذائية يجب ألا يتجاوز 4 أو 5 مستويات حيث يتم فقد بعض الطاقة على شكل حرارة، ومن الأفضل أن تتدفق من مستوى إلى آخر، ويجب أن تكون السلسلة الغذائية قصيرة لضمان حصول الكائنات الحية في نهاية السلسلة على طاقة كافية، وهي السلسلة الغذائية الثانوية حيث تأتي الكائنات الحية على اتصال مع بعضها البعض في عمليات مختلفة للحفاظ على نظام بيئي متوازن. الاجابة الصحيحة :

  • بعض السلاسل الغذائية هناك مستهلكين يأكلون فقط أجسام الكائنات الميتة، وتدعى هذه الكائنات الحية الكاسحة “الماسحة”، وبعد أن تأكل الكائنات الحية الماسحة أجسام الكائنات الميتة يأتي دور المحللات وهي كائنات حية صغيرة، المحللات ومنها البكتيريا و الجراثيم والعفن تفكك انسجة أجسام الكائنات الميتة.

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال منصة مدرستياختار مما يلي ما يمثل مفهوم السلسلة الغذائية، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *