الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

وضح الفرق بين المعدن والصخر واذكر أسماء خمسة معادن

يعتبر وضح الفرق بين المعدن والصخر واذكر أسماء خمسة معادن واحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

يشرفنا عبر موقعنا الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال وضح الفرق بين المعدن والصخر واذكر أسماء خمسة معادن، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

وضح الفرق بين المعدن والصخر واذكر أسماء خمسة معادن

وضح الفرق بين المعدن والصخر واذكر أسماء خمسة معادن، المعدن عبارة عن مركب صلب، وغالبة أنواعه من الفلزات، ويتكون المعدن في داخل الصخور من خلال عدد من العمليات الجيولوجية في الطبيعة، تتنوع التركيبات الكيميائية التي تتألف منها المعادن من عناصر نقية وأملاح بسيطة، إلى سيليكات غاية في التعقيد بآلاف التكوينات المعروفة. وتعرف المعادن كيميائيا بأنها: مواد صلبة متجانسة غير عضوية، تحدث طبيعياً، ولها بناء بلوري محدد وتركيب كيميائي معين.

وضح الفرق بين المعدن والصخر واذكر أسماء خمسة معادن

وضح الفرق بين المعدن والصخر واذكر أسماء خمسة معادن، والصخور عبارة عن المكون الأساسي من مكونات القشرة الأرضية، وتنشر الصخور نتيجة عمليات متنوعة من التعرية والنقل والترسيب كما تتكون بعض أنواع الصخور مثل الصخور النارية نتيجة تبرد صهارة الماغما المنطلقة من الجبال نتيجة النشاط البركاني.السؤال التعليمي: وضح الفرق بين المعدن والصخر واذكر أسماء خمسة معادنالجواب:

  • المعدن: مادة صلبة طبيعية غير عضوية النشأة لها تركيب كيميائي محدد وترتيب ذري داخلي منتظم.
  • الصخر: يتكون من معدنين أو أكثر.
  • المعادن المكونة للصخور هي: الكوارتز–الهاليت –الفلسبار –الكالسيت –الجبس.

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال وضح الفرق بين المعدن والصخر واذكر أسماء خمسة معادن، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *