منوعات

من هو محمد ابو عبيد مذيع قناة العربية

تليجرام الإمارات اليوم

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول من هو محمد ابو عبيد مذيع قناة العربية، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

من هو محمد ابو عبيد مذيع قناة العربية، الذي انتشرت أخبار عن استقالته في مساء يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 10 مايو، بعد أن تم منعه من التغطية الكاملة لما يحصل في غزة الآن، من خلال موقع الإمارات اليوم سوف نتعرف على الإعلامي محمد أبو عبيد، كما وأننا سنتعرف على حقيقة استقالته وما هي جنسيته الحقيقية.

من هو محمد ابو عبيد مذيع قناة العربية

ولد الإعلامي محمد أبو عبيد في بلدة عرابة في محافظة جنين في فلسطين يوم 21 يناير 1972 ميلادي، وهو يبلغ من العمر حالياً 52 عام، ويعتنق الديانة الإسلامية، عاش في فلسطين حتى وصل إلى مرحلته الثانوية وتخرج منها، ليتجه إلى روسيا من أجل استكمال دراسته، إلا أنه رجع إلى فلسطين مرة أخرى بعد عامين ويدرس في بيرزيت، وتخرج من تخصص التاريخ والعلوم السياسي، وقد كام يبرز من خلال نشاطه السياسي في فترة دراسته، الأمر الذي أدى اعتقاله عدة مرات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وهو في الوقت الحالي يعمل في قناة العربية كمذيع.

اقرأ أيضاً: كم عمر مذيع العربية محمد ابو عبيد.

حقيقة استقالة المذيع محمد ابو عبيد من قناة العربية

انتشرت أخبار استقالة المذيع الفلسطيني في قناة العربية الحدث بشكل كبير في ساعات المساء من يوم الأربعاء، حيث أن الإعلامي محمد أبو عبيد نشر من خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر، وكتب:

“اليوم الأربعاء آخر ظهور لي على شاشة الحدث/ العربية”. وأضاف: “عشرون عامًا، لكنّ قوة الظرف انتصرت على عاطفة الانتماء، ومع ذلك فإنّ ما يُخفّف من قسوة التنائي أننا في عصر الانفتاح الشبكي، إذ لم يعد للاغتراب عن الأوفياء معنى، فالاغتراب الآن هو عن المكان واسمه”.

وقد أكدت بعض المصادر أن السبب في استقالته هو امتناع القناة من إعطائه المساحة الكافية من أجل التغطية على الأحداث الواقعة في غزة، ومواكبة الأحداث هناك، للتحدث على الاعتداءات الواقعة على أبناء فلسطين في غزة، ومن الجدير بالذكر أن أبو عبيد يعد من أقدم الإعلاميين في قناة العربية، حيث أنه بدأ معهم منذ بداية تأسيس القناة عام 2003 واستمر برفقتهم 20 عام، وودع برنامج ستوديو الحدث الذي كان يقدمه من خلال قناة العربية الحدث بالدموع، وقال:

“كنت أظن أني سأظل متماسكا، لولا وجود الزميلات والزملاء في انتظاري وهم يصغون إلي وكلهم محبة ووفاء واحترام، فلما رفت عيني تجاههم شعرت لأول مرة بالضعف”.

اقرأ أيضاً: سبب استقالة مذيع قناة العربية محمد أبو عبيد.

ما هي جنسية المذيع محمد أبو عبيد

يحمل الإعلامي محمد أبو عبيد مذيع قناة العربية “الحدث” الجنسية الفلسطينية، حيث أن أصوله ترجع لمدينة جنين في فلسطين المحتلة، حيث أنه عاش معظم حياته هناك ونشأ وترعرع في جنين، وقد تم اعتقاله مرتين بسبب نشاطاته السياسية.

إلى هنا نصل لنهاية المقال الذي كان يتحدث عن من هو محمد ابو عبيد مذيع قناة العربية، حيث أننا من خلال المقال السابق تعرفنا على مذيع قناة الحدث العربية محمد أبو عبيد، كما وأننا تعرفنا على حقيقة استقالته من القناة بعد 20 عام من العمل، ومن ثم تعرفنا على جنسيته الحقيقية.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول من هو محمد ابو عبيد مذيع قناة العربية .

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *