الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

كم المسافة بين غزة وتل ابيب بالكيلو

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول كم المسافة بين غزة وتل ابيب بالكيلو، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

كم المسافة بين غزة وتل ابيب بالكيلو، حيث أن مدينة غزة تقع في الجزء الغربي من دولة فلسطين، بينما تقع تل أبيب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبعد التصعيد الأخير على قطاع غزة من قبل الاحتلال الصهيوني، أصبح الجميع يتساءل عن المسافة بين المدينتين، من خلال موقع الإمارات اليوم سوف نتعرف على المسافة بين غزة وتل أبيب، كما وأننا سوف نتعرف على بعض المعلومات عن غزة وما هي مدن قطاع غزة، ثم سنتعرف على بعض المعلومات عن صواريخ المقاومة، والقبة الحديدية.

كم المسافة بين غزة وتل ابيب بالكيلو

تعتبر مدينة غزة أحد المدن الفلسطينية التي تقع في غزة، بينما تقع تل ابيب في الجزء المحتل من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وتبلغ المسافة بين المدينتين حوالي 71.3 كيلو متر، ويبلغ عدد السكان في غزة 500 الف نسمة، وتعتبر من اكبر مدن فلسطين، وتعتبر العاصمة الإدارية لقطاع غزة، ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر المتوسط 45 قدم، وتأسست المدينة في القرن 19 قبل الميلاد، وهي واقعة على خط طول بدرجة 34.5 شرقا، بينما تعتبر مدينة تل أبيب هي مدنية يافا المحتلة، وهي المركز الأساسي والاقتصادي لإسرائيل.

نبذة عن مدينة غزة

تقع في قطاع غزة الذي كني بهذا الاسم بسبب وجود هذه المدينة فيه، وتعتبر أكبر مدن القطاع الواقعة في الشمال، وتحديدا تقع في الطرف الجنوبي للساحل الشرقي للبحر المتوسط، وتبعد مدينة غزة عن مدينة القدس المحتلة ما يقارب 78 كيلو متر من وتعتبر مدينة غزة هي مركز المحافظات في القطاع، وتضم اكبر تجمع للمواطنين الفلسطينيين بمساحة 56 كيلو متر مربع، وتعتبر أكثر المدن كثافة في العالم.

اقرأ ايضا: اسماء قنوات زيلو إخبارية غزة.

مدن قطاع غزة 

تضم غزة العديد من المدن والقطاعات، وكل مدينة تمتلك اسم خاص بها، سوف نتحدث فيما يلي عن كل مدينة:

  • رفح: تقع هذه المدينة على البحر الأبيض المتوسط، وتبعد عن غزة من الجهة الجنوبية مسافة 35 كيلو متر، وهي واقعة على الحدود مع مصر، وتعتبر معبر انتقال للفلسطينيين، وهي من اكبر مدن القطاع.
  •  بيت حانون: تتواجد في الشمال الشرقي من غزة، ويقع على الحدود الغربية والجنوبية بيت لاهيا، ترتفع مسافة 50 متى عن سطح البحر، وتضم أكبر معبر بري، يبلغ عدد السكان فيها 40 الف نسمة.
  • دير البلح: تأتي في منتصف القطاع، قبل مدينة خانيونس بعشرات الكيلو مترات، وهي في جنوب مدينة غزة، بما يقارب 16 كيلو متر، تضم عدد من الأماكن السياحية والأثرية.
  • خان يونس: واقعة في جنوب القطاع، وهي من المدن الساحلية القريبة من البحر المتوسط، يبلغ تعداد سكانها 142.673 نسمة.

ما معنى كلمة تل أبيب

يرجع السبب في تسمية تل أبيب بهذا الاسم أنها في اللغة العبرية تعني الأرض القديمة، وهي نابعة من اعتقادهم الديني أنهم أصحاب هذه الأرض، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث أن هذا الاسم مقل تل الربيع، أختير من بين عدد من الأسماء، وتل أبيب هي العنوان العبري لكتاب آلتنيولاند من كتابة ثيورد هرتزل، وترجمة ناحوم سوكولف من الألمانية ويأتي معناه الأرض الجّديدة والقديمة،

صواريخ كتائب عز الدين القسام

انطلق أول صاروخ خاص بكتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، في 26 اكتوبر 2001، حيث أنه خرج متجه إلى مستوطنة سديروت التي تقع في فلسطين المحتلة، وكان الصاروخ يحمل اسم “قسام 1″، ويعتبر بسيط إلى حد كبير مقارنة بصواريخ اليوم، إضافة لأن مداه كان بين 2 و3 كيلومتر، ويحتوي على رأس تفجيري محدود، واستمرت صواريخ المقاومة تتطور حتى وصلنا في 11 مايو 2021 حين أعلنت المقاومة عن اطلاق صواريخ قصفت تل ابيب وضواحيها ب130 صاروخ، للرد على استهداف الطيارات الحربية لعمارات سكنية تابعة لكتائب القسام، وأعلنت بعد يومين عن إدخال صاروخ عياش 250 للخدمة، وكان الأحدث والأبعد مدى حتى اللحظة، ويتجاوز مداه 250 كيلو متر وتعتبر أكبر قوة تدميرية حتى اليوم.

اقرأ ايضا: شعر عن أطفال غزة تحت القصف.

فاعلية القبة الحديدية

أثبتت صواريخ المقاومة من خلال العديد من السيناريوهات فشل القبة الحديدية، وفشلت في تصدي صواريخ المقاومة، ومن أبرز هذه السيناريوهات كانت إغراق اسرائيل بالحشد الصاروخي الذي تتبعه المقاومة مت أجل الوصول لأهدافها، واعتمدت اطلاق 50 صاروخ في وقت واحد بهدف التضليل لمنظومة القبة الحديدية والتشويش على قدراتها في الرصد.

إلى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن كم المسافة بين غزة وتل ابيب بالكيلو، حيث أننا من خلال المقال السابق تعرفنا على المسافة التي تفصل بين غزة وتل أبيب، كما وأننا تعرفنا على بعض المعلومات عن غزة وتل أبيب.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول كم المسافة بين غزة وتل ابيب بالكيلو .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *