الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

كم سعر سهم ارامكو اليوم 2023

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول كم سعر سهم ارامكو اليوم 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

سوف نتعرف على كم سعر سهم ارامكو اليوم 2023، حيث أن اسهم أرامكو تعتبر هي مستقبل النفط في العالم مستقبلا، من خلال موقع الإمارات اليوم سوف نتعرف على سعر سهم ارامكو اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ 10 مايو 2023 ميلادي، كما وأننا سوف نتعرف على توزيع أرباح ارامكو، ثم سنتعرف على مستقبل أسهم أرامكو بعد 5 سنوات.

كم سعر سهم ارامكو اليوم 2023

قامت شركة أرامكو السعودية بالإعلان عن قيامها بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين وتبلغ قيمتها 73.16 مليار ريال سعودي، وذلك عن الربع الأول من عام 2023 ميلادي، ويأتي سعر سهم أرامكو اليوم 10 مايو 2023 ميلادي:

  • حصة السهم من التوزيع 0.3024 ريال سعودي.
  • الأحقية: 26 شوال الموافق 16 مايو.
  • التوزيع النقدي: 11 ذو القعدة الموافق 31 مايو.

متى يتم توزيع ارباح ارامكو 2023

تبعا لما أعلنت عنه شركة ارامكو السعودية، فإن توزيعات الأسهم في 15 مايو 2023 ميلادي تستحق أن تكون أحقيتها للمساهمين المالكين للأسهم یوم الاستحقاق المقیدین في سجل مساھمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية، وسوف يكون توزيعات الأسهم في نهاية ثاني يوم تداول، على أن يكون في تاريخ يكون في يوم 31 مايو 2023 ميلادي.

توقعات سهم أرامكو 2023

قال بعض المحللين حول توقعات سهم أرامكو للعام الحالي، فإن السهم سوف يستهدف مستويات تصل إلى 39 ريال سعودي، ويعتبر هذا أفضل سعر وصل له السهم في الشركة قبل نهاية العام، وتم التأكيد على أن اداء السهم مرتبط بشكل كبير بأداء مؤشرات السوق الرئيسة وذلك لأنه سهم قيادي صاحب وزن نسبي مرتفع في أداء مؤشر الأسهم السعودية.

اقرأ أيضا: توقعات سهم أرامكو 2023.

سهم ارامكو بعد 5 سنوات

سوف يكون سهم أرامكو هو مركز اهتمام المستثمر بعد أكثر من 5 سنوات، خاصة المستثمر الذي لا يهتم بتقلبات السهم قصيرة الأمد، وكل ما يهتم به تجاه سعر السهم على المدى الطويل، وتعتبر شركة أرامكو هي مستقبل النفط في العالم، فهي تعد أكبر منتج للنفط في العالم، وقد جاءت توقعات السهم بعد سنوات إيجابية جدا، حيث أن خبراء أسواق المال بأن أسهم الشركة القيادية ذات التأثير بحركة سوق الأسهم في المملكة، خاصة في قطاع البتروكيماويات.

وتأتي على رأسها سهم أرامكو الذي يتلقى دعم قوي من ارتفاع سعر النفط ومن المتوقع تجاوزها 100 دولار للبرميل الواحد، والصعود الذي تعرفه البورصة السعودية في الفترة الأخيرة يرفع مستوى توقعات سهم أرامكو بعد 5 سنوات، ومن المتوقع أن تكون الزيادة بنسبة اكثر من 10% ، وفي حال استمر الارتفاع من المتوقع أن يرتفع السعر حتى يصل إلى مستوى أعلى من 43 ريال سعودي.

إلى هنا نصل إلى نهاية المقال الذي يتحدث عن كم سعر سهم ارامكو اليوم 2023، حيث أننا من خلال المقال السابق تعرفنا على سعر سهم أرامكو اليوم 10 مايو 2023، كما وأننا تعرفنا على توقعات سهم أرامكو 2023، وإلى أين يتجه سعر السهم بعد 5 سنوات.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول كم سعر سهم ارامكو اليوم 2023 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *