الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

من هو زوج شيهانة العزاز السيرة الذاتية

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول من هو زوج شيهانة العزاز السيرة الذاتية، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

تم البحث بصورة كبيرة عن من هو زوج شيهانة العزاز السيرة الذاتية، حيث أن الشيهانة تعتبر من ابرز الشخصيات في المملكة العربيو السعودية، من خلال موقع الإمارات اليوم سوف نتعرف على من هو زوجها، كما وسوف نتعرف على من هو والدها، وسنتعرف على سيرتها الذاتية وأهم المعلومات عنها، وتعرفنا على أهم إنجازاتها، والجوائز التي حصلت عليها، ثم سنتعرف على حساباتها الرسمي على انستجرام وتويتر.

من هو زوج شيهانة العزاز السيرة الذاتية

تزوجت المحامية الشيهانة من شخص مجهول في وسائل الإعلام، ولم تقم بالإعلان عن اسمه أو هويته، وقد انجبت منه ابناء أيضا، وعلى الرغم من البحث الطويل عن اسم زوجها بعد أن تم تعيينها نائب رئيس وزراء المملكة السعودية، بعد أن صدر مرسوم ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين، إلا أننا لم نجد اي معلومات عنه، وتعتبر الشيهانة واحدة من أهم الشخصيات التي عرفت في المملكة العربية السعودية.

من هو والد الشيهانة العزاز

يعتبر المصور الفوتوغرافي السعودي المعروف صالح بن عبد الله العزاز هو والد الشيهانة العزاز، ويعتبر صالح هو أحد أشهر وأكبر مصوري المملكة العربية السعودية، ولد صالح في محافظة القصيم في وسط المملكة العربية السعودية عام 1959 ميلادي، وعرف أنه من أوائل المصورين في المملكة، حيث أنه عرف بالصورة التي التقطها للمتظاهرات في عام 1990 ميلادي، حيث أنه انتشرت مطالبات في ذلك الوقت للمطالبة بقيادة المرأة السعودية للسيارة، وهو يبلغ 63 عام من عمرها.

تزوج صالح العزاز المصور الفوتوغرافي من سيدة سعودية اسمها بدرية القبلان، وقد أنجبت له 5 أبناء، منهم 5 بنات كانت الشيهانة أكبر بناته، ولديه منها شهد وشهلاء وليانا، كما وأنه انجب منها طفل ذكر واحد اسمه محمد صالح العزاز، ومن الجدير بالذكر أن صالح كان يحتل منصب مدير التحرير في جريدة اليوم في الدمام، كما وأنه شغل منصب رئيس التحرير، بالإضافة لأنه كان يعمل في الكثير من المجالات والجرائد في المملكة، غير أنه عرف بموقفه المساند للمرأة السعودية.

شيهانة العزاز السيرة الذاتية

تعتبر الشيهانة العزاز واحدة من أبرز الشخصيات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تمكنت خلال مسيرتها المهنية من أن تشغل عدد من المناصب المهمة في الدولة، وفيما يلي سوف نضع لكم بعض المعلومات الشخصية، وهي كما يلي:

  • الاسم الكامل: الشهيرة بنت صالح بن عبدالله العزاز.
  • تاريخ الميلاد: ولدت عام 1986م.
  • محل الميلاد: الرياض، المملكة العربية السعودية.
  • العمر: 36 عامًا.
  • محل الإقامة: المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: سعودية.
  • الديانة: مسلمة.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللغات الثانوية: اللغة الإنجليزية.
  • الوضع الاجتماعي: متزوجة.
  • المؤهل العلمي: شهادة البكالوريوس في القانون من المملكة المتحدة 2008.
  • المنصب: تشغل منصب نائب الأمين العام لمجلس الوزراء.
  • تاريخ التعيين بالمنصب: 03 يوليو 2023م.

اقرأ أيضاً: من هي شيهانة العزاز ويكيبيديا.

أهم الجوائز التي حصلت على الشيهانة العزاز

حصلت الشيهانة العزاز على عدد كبير من الجوائز والتكريمات خلال حياتها ومسيرتها المهنية، وفيما يلي سوف نقدم لكم جميع الجوائز والتكريمات التي حصلت عليها:

  • في عام 2019 ميلادي حصلت الشيهانة على جائزة الشخصية النسائية القانونية من قبل إحدى المجلات الأجنبية.
  • وفي عام 2020 ميلادي تم اختيار الشيهانة العزاز كواحدة من ضمن قائمة أقوى مائة سيدة أعمال من قبل إحدى مجلات الشرق الأوسط.
  • حصلت الشيهانة العزاز على لقب ( صانعة الصفقات ) في عام 2016 ميلاديًا ، ولقد أطلقت مجلة فاينانس مونثلي البريطانية عليها هذا اللقب.

شيهانة العزاز انستقرام

انتشرت العديد من الحسابات التي تحمل اسم الشيهانة العزاز على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، إلا أنه لم يتم التأكيد على أي منها هو حسابها الرسمي على هذا التطبيق، وقد اكد البعض أن الحساب في الرابط التالي هو حسابها الرسمي على انستجرام، ويمكن الدخول للحساب من هنا، والتأكد من حقيقة هذا الحساب.

شيهانة العزاز تويتر

اكدت الشيهانة العزاز على أنها لا تمتلك اي حساب رسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أنها لا تمتلك وقت من أجل الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي أو استخدامها، كما وأنها اكدت على ان جميع الحسابات التي تقوم بالنشر باسمها هي مجرد حسابات وهمية ولا تمت لها بصلة.

إلى هنا نصل لنهاية المقال الذي يتحدث عن من هو زوج شيهانة العزاز السيرة الذاتية، حيث أننا من خلال المقال السابق تعرفنا على من هو زوج الشيهانة العزاز نائبة الأمين العام لمجلس الوزراء المملكة، كما وأننا تعرفنا على من هو والدها، ثم تعرفنا على سيرتها الذاتية وأهم المعلومات عنها، وتعرفنا على أهم المناصب الحاصلة عليها، ثم تعرفنا على حسابها الانستجرام والتويتر.


كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول من هو زوج شيهانة العزاز السيرة الذاتية .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *