الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

الفرق بين الاساس النقدي والاستحقاق

يعتبر الفرق بين الاساس النقدي والاستحقاق واحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

يشرفنا عبر موقعنا الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال الفرق بين الاساس النقدي والاستحقاق، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

الفرق بين الاساس النقدي والاستحقاق

الفرق بين الاساس النقدي والاستحقاق، تعتبر تلك الاسس من احد المبادئ الرئيسة التى من المفترض بأن يكون لجميع الماليين والمحاسبين العلم التام بها، لذا يجد الكثير من الناس بأن نشر المعلومة لا يفيد أي شئ او لا يضيف شئ جديد الا لو رجعنا الى المعايير الحسابية فنجد بأن جميع تلك الاساس للاستحقاق اساس وواجب استعماله وان الاساس النقدي أصبح غير مقبولا .

الفرق بين الاساس النقدي والاستحقاق

ان الفارق الجوهري والاساس ما بين الاساس النقدي وأساس الاستحقاق هو ذلك الوقت الذى تم فيه تسجيل التكاليف والايرادات حيث ان الاساس النقدي يعتمد على القت الذي تم فيه دفع المبلغ في حال لو كانت تكاليف او تاريخ تحصيل المبلغ عندما يكون الايراد، او اساس الاستحقاق عندما يرتبط الفعل بالمبلغ المصروف او عند استحقاق تحصيل المبلغ لو كان ايراد .

  • الفرق بين الاساس النقدي والاستحقاق

الاجابة: ان الفارق الجوهري ما بين الاساس النقدي واساس الاستحقاق هو الوقت التى تم تسجيل الايرادات والتكاليف فيه

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال الفرق بين الاساس النقدي والاستحقاق، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *