الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

من هو يوهانس برامز الذي يحتفل به جوجل اليوم

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول من هو يوهانس برامز الذي يحتفل به جوجل اليوم، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

يعتبر يوهانس برامس أحد أشهر الموسيقيين في وقته، وقد عمل على تدريس مجموعة من الطلبة في عزف البيانو، إضافة لأنه كان يسعى بشكل كبير من أجل تطوير مهاراته في الموسيقى، مما جعله من أبرز العازفين، وأصبح إلهاماً للملحنين في عصره، ويحتفل اليوم جوجل به، من خلال موقع الإمارات اليوم سوف نتعرف على من هو يوهانس برامز، كما وأننا سوف نتعرف على سيرته الذاتية، وسبب احتفال جوجل به، وما هي ديانته ومؤلفاته.

من هو يوهانس برامز

احتفل جوجل اليوم بذكرى ميلاد الموسيقار العالمي يوهانس برامس ال190، ويعتبر يوهانس أحد أشهر الموسيقيين في ألمانيا، وهو عازف بيانو وقائد أوركسترا معروف، من مواليد ألمانيا، وقد تعلم العزف من والده، ثم تلقى علومه الموسيقية برفقة معلمين في العزف على البيانو وفي التأليف الموسيقي، ومن الجدير بالذكر أنه بدأ رحلته في العزف أمام الجمهور وهو في الثالثة عشر من عمره، وقد كان يدرس في النهار ويعزف الموسيقى في الليل، ليبدأ بعد ذلك بإعطاء دروس في الموسيقى وقام بتدريس الكثير من الطلاب الموهوبين.

يوهانس برامز السيرة الذاتية

ولد يوهانس برامز في السابع من مايو 1833 ميلادي في مدينة هامبورج الألمانية، وهو ابن لعائلة موسيقية عريقة، فقد كان أبيه عازف الكونترباص في أوركسترا الأوبرا في إحدى حانات هامبورغ، وقد حرص على تعليم ابنه العزف والموسيقى، على الرغم من فقر العائلة إلا أنه تمكن من الحصول على تعليم جيد، واصبح بسببه من أفضل العازفين في العالم، وتوفي يوهانس في مدينة فيينا في النمسا.

مؤلفات يوهانس برامز

قام برامز بتأليف الكثير من المؤلفات الموسيقية، ومن أهمها ما يشتمل على أعمال للكورال والأصوات المنفردة والأوركسترا، كما وأنه قام يتأليف 4 سيمفونيات و2 كونشرتو للبيانو والأوركسترا، ولم يقتصر على ذلك فقام بتأليف حوالي 190 أغنية وسبعة مجلدات من الأغاني الألمانية الشعبية، وكانت أكثر أعماله شهرة هي 21 رقصة مجرية، التي ألف بعضها وجمع بعضها من التراث الشعبي المجري، وقد استخدمت الرقصة الخامسة والأولى والثانية في أفلام الكارتون وأفلام شارلي شابلن الصامتة.

اقرأ أيضاً: من هو ألان ريكمان الذي تحتفل بذكري ميلاده جوجل اليوم.

أول حفل لـ يوهانس برامز

تمكن يوهانس من تقديم أول حفل موسيقي له على البيانو في 21 سبتمبر 1848، ثم كان ثاني حفل له في 14 أبريل 1849 ميلادي، وبدأ بعد ذلك ينطلق برحلاته الموسيقية برفقة كبار الموسيقيين في العالم، وهو لم يكن يبلغ السابعة عشر من عمره بعد، ففي عام 1859 ميلادي قدم كونشرتو البيانو الأول، قبل انتقاله إلى سويسرا، الذي وجد فيها من يقوم بنشر مؤلفاته، ومن ثم رجع في 1862 لفيينا من أجل الاستقرار وتطوير مهاراته الموسيقية.

وقد تجول برامز في رحلات فنية كثيرة من أجل تطوير مهارات العزف لديه، حيث أنه فقد في العشرين من عمره تمكن من أن يصبح عازف البيانو المرافق لعازف الكمان المجرى الشهير في عصره، إدوارد ريمينيى.

ما هي ديانة يوهانس برامس الحقيقية

يعتنق الموسيقي الراحل يوهانس برامس الديانة المسيحية، فقد كان يقوم بكافة الطقوس الخاصة بالديانة المسيحية في حياته، إضافة لزيارته الكنيسة من حين لآخر، ومن الجدير بالذكر أنه قدم عدد كبير من الأعمال الفنية المميزة، خاصة في تأليف ألحان بعض الأغاني، فهو من أشهر مؤلفي الموسيقى في العالم، ويحمل يوهانس الجنسية الألمانية.

إلى هنا نصل لنهاية المقال الذي يتحدث عن من هو يوهانس برامز، حيث أننا تعرفنا على من هو الموسيقار يوهانس برامز الذي يحتفل به جوجل اليوم، كما وأننا تعرفنا على حياته، وبعض المعلومات عنه، ثم تعرفنا على مؤلفاته وما هي ديانته الحقيقية.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول من هو يوهانس برامز الذي يحتفل به جوجل اليوم .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *