الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

وفاة اللواء سيد أبو شقرة

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول وفاة اللواء سيد أبو شقرة، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

تم الإعلان في الساعات الأخيرة السابقة عن وفاة اللواء سيد أبو شقرة، والد الشهيد الذي قتل غدراً محمد أبو شقرة، من خلال موقع الإمارات اليوم سوف نتعرف على من هو اللواء سيد أبو شقرة وتفاصيل وفاته، كما وسوف نتعرف على موعد الجنازة، ثم سنتعرف على الشهيد محمد أبو شقرة.

وفاة اللواء سيد أبو شقرة

توفي اللواء المصري ووالد الشهيد البطل محمد أبو شقرة في مساء اليوم السبت الموافق لتاريخ 6 مايو 2023 ميلادي، وانتشر خبر وفاته بشكل كبير في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه قدم للدولة الكثير خلال فترة عمله في الجانب العسكري.

اقرأ أيضاً: سبب وفاة الإعلامي السعودي والشاعر ناصر السكران.

سبب وفاة اللواء سيد أبو شقرة

تساءل الكثير من الأشخاص عن السبب الحقيقي لوفاة اللواء أبو شقرة، حيث أن خبر الوفاة كان مفاجئاً، وقد أعلنت مصادر مقربة من العائلة أنه توفي بعد صراع طويل مع المرض، بعد أن تعرض إلى وعكة صحية أودت بحياته، وسوف تشييع الجنازة غداً.

من هو محمد أبو شقرة ويكيبيديا

كان محمد أبو شقرة أحد أكفأ الضباط في مصر، وكان يلقبه التكفيريين بالشبح على الرغم من صغر سنه، وكان من المطلوبين، وهذا بسبب شجاعته في تحقيق الأمن داخل الدولة، وكان يعمل محمد في قوة مكافحة الإرهاب بقطاع الامن الوطني دفعة  ٢٠٠٣، ورفض دخول كلية الهندسة على الرغم من إلحاح والده عليه، فقد كان يحب عمل الشرطة وأصر على الالتحاق بكلية الشرطة، ولكن شاء القدر على أن يستشهد خلال مهمة عمل في عمر صغير.

اقرأ أيضاً: حقيقة وفاة المصور السعودي هاني الزهراني.

تفاصيل استشهاد محمد أبو شقرة

تعرض الراحل سيد أبو شقرة لفاجعة استشهد خلالها ابنه الوحيد في 2013 ميلادي، حيث أنه كان ضابط في قوة مكافحة الإرهاب، وشارك في مأموريات جبل الحلال، وهو متخصص في عمليات الإرهاب، وتمكن من أن يحصل على الكثير من الأوسمة بسبب شجاعته، وتم اختياره لمرافقة وزير الخارجية الأمريكى الأسبق جون كيرى في زيارته لمصر، وكان من أكثر الضباط المطلوبين لدى جماعات الإرهاب.

في تاريخ التاسع من يونيو 2013 ميلادي قامت سيارة دفع رباعي بمطاردته، وكان في داخلها أشخاص يتبعون للجماعات الإرهابية، وقاموا بإطلاق رشقات رصاص عليه، ليقوم بالرد عليهم ويقتل اثنين من بينهم، إلا أنه تلقى 9 رصاصات منهم، كانت 6 رصاصات منهم في ظهره، و3 في يده اليمنى، وأصبح من الشهداء الذين ضحوا بحياتهم فداءً للوطن.

موعد جنازة اللواء المصري سيد أبو شقرة

أعلنت العديد من المصادر المقربة من اللواء سيد عن موعد تشييع جنازته، حيث أن الصلاة عليه سوف تقام في ظهر الغد الأحد الذي يوافق 7 مايو 2023 ميلادي في منطقة للغوص في الفيوم، وسوف يقام العزاء في المساء أمام منزله الواقع في نفس المنطقة.

اقرأ أيضاً: وفاة ناصر السكران الشاعر والإعلامي السعودي.

إلى هنا نصل إلى نهاية المقال الذي يتحدث عن وفاة اللواء سيد أبو شقرة، حيث أننا من خلال المقال السابق تعرفنا على من هو اللواء سيد أبو شقرة والد الشهيد محمد أبو شقرة، كما وأننا تعرفنا على حقيقة خبر وفاته، ثم تعرفنا على موعد جنازته، وأخيراً تعرفنا على من هو الشهيد محمد أبو شقرة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول وفاة اللواء سيد أبو شقرة .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *