الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

متى موعد حملة التطعيم ضد الورم الحليمي في الكويت 2023

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول متى موعد حملة التطعيم ضد الورم الحليمي في الكويت 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

بدأت عمليات البحث عن موعد حملة التطعيم ضد الورم الحليمي في الكويت، حيث ان وزارة الصحة في الكويت أعلنت عن موعد القيام بحملات التطعيم في الكويت، من خلال موقع الإمارات اليوم سوف نتعرف على موعد حملة التطعيم ضد الورم الحليمي، وما هو هذا اللقاح، ومراكز التطعيم، وعدد جرعاته، ثم تعرفنا على الهدف من التطعيم، والأمراض التي يسببها الفايروس.

موعد حملة التطعيم ضد الورم الحليمي في الكويت

قامت وزارة الصحة في الكويت بالاعلان عن موعد محدد لبدء حملة التطعيم ضد الورم الحليمي، حيث سوف تبدأ التطعيمات في منتصف الشهر الحالي مايو 2023، وسوف تكون التطعيمات للفئات العمرية من 9 سنوات حتى 45 عام في اكثر من 35 مركز صحي، وقد كانت الكويت هي الرائدة في مجال تقديم التطعيم للجنسين في العالم.

ما هو لقاح فيروس الورم الحليمي البشري(HPV)

يعتبر لقاح فيروس الورم الحليمي من اكثر اللقاحات المهمة التي تساعد في حماية الجسم البشري من بعض أنواع الفيروسات التي تسبب سرطان، فهو يساعد في الحماية للجسم وتقليل حالات سرطان عنق الرحم، ويجدر الإشارة لأن هناك سلالات متعددة من الفيروس، وهي تنتقل بسبب الاتصال الجنسي، وتم اعتماد اللقاح من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخدامه في تطعيم البنات والأولاد.

يساعد اللقاح الأطفال بشكل خاص في الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة، ومن بين هذه الأمراض:

  • سرطان عنق الرحم عند السيدات
  • سرطان المهبل والفرج عند السيدات
  • الثآليل التناسلية عند الرجال والسيدات
  • سرطان الشرج عند الرجال والسيدات

مراكز حملة التطعيم ضد الورم الحليمي في الكويت 2023

اعلنت وزارة الصحة الكويتية من خلال الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة الدكتورة بثينة المضف، عن وجود 35 مركز صحي يقدم حملة التطعيم ضد الورم الحليمي، ولكن لم تقم بالإعلان عن أسماء مراكز حملة التطعيم، ولكن كافة المراكز سوف تقدم خدمة اعطاء اللقاح ضد الفايروس.

تطعيم الورم الحليمي كم جرعه

قامت مراكز الوقاية ومكافحة الأمراض في دولة الكويت بالتوصية عن عدد الجرعات التي تتعلق بلقاح الورم الحليمي:

  • الاطفال من عمر 9 حتى 14 عام، يتم إعطائهم جرعتين من اللقاح، وبين كل جرعة 6 أشهر على الأقل.
  • في حال تم نسيان الجرعة الثانية يمكن ان تعطى بعد 12 شهر.
  • ولكن في حال أعطيت قبل 6 أشهر يتم اعطاء جرعة ثالثة بعد 6 اشهر.
  1. الاطفال من عمر 15 حتى 17 عام يتم إعطائهم 3 جرعات، ويتم إعطاء الجرعة الثانية بعد شهر، بينما الثالثة بعد 3 أشهر من الثانية.
  • المراهقين والشباب يتم إعطائهم 3 جرعات، حيث تعطى الجرعة الثانية بعد شهر، ثم الجرعة الثالثة بعد 3 اشهر من الثانية.

الهدف من حملة التطعيم ضد الورم الحليمي الكويت

جاءت حملة التطعيم ضد الورم الحليمي من أجل الوقاية من الامراض الخطيرة التي يسببها الفايروس، وهذه الأمراض تنتقل باللمس او الاتصال الجسدي، ومن الجدير بالذكر أن اللقاح يتم إعطاءه خلال 3 جرعات لمختلف الفئات العمرية.

الأمراض التي يسببها فيروس الورم الحليمي

تستهدف حملة التطعيم ضد هذا المرات الاشخاص من عمر 9 ل45 عام، ومن الجدير بالذكر أنه يسبب هذا الفيروس عدد كبير من الأمراض السرطانية، ومن هذه الأمراض:

  • سرطان عنق الرحم.
  • سرطان الفم.
  • الحنجرة.
  • وغيرها.

إلى هنا نصل لنهاية المقال الذي يتحدث عن موعد حملة التطعيم ضد الورم الحليمي في الكويت، حيث تعرفنا من خلاله على الموعد المحدد لحملة التطعيم ضد الورم الحليمي داخل الكويت، كما وأننا تحدثنا عن اللقاح، والفئات المستهدفة، ثم تعرفنا على عدد جرعات التطعيم، والأمراض التي يسببها الفيروس.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول متى موعد حملة التطعيم ضد الورم الحليمي في الكويت 2023 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *