الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

بالفيديو.. خالد الجندي المرأة أولى من الرجل في الحصول على عمل

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول بالفيديو.. خالد الجندي المرأة أولى من الرجل في الحصول على عمل، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

شكلت الفتوى التي قدمها الشيخ والداعية المصري خالد الجندي جدل واسع في جميع أنحاء الجمهورية، حين قال بأن المرأة أولى من الرجل في الحصول على عمل، وقد تم تناقلها بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ الأمس، من خلال موقع الإمارات اليوم سوف نتعرف على أصل هذه الفتوى وحقيقتها، كما وسوف نتعرف على سبب تداولها، ومن ثم نتعرف على من هو خالد الجندي وأهم المعلومات عنه، ثم سنتعرف على قرار زيادة الحد الأدنى للأجور في مصر.

المرأة أولى من الرجل في الحصول على عمل

ظهر الشيخ والداعية خالد الجندي بالأمس من خلال برنامجه لعلهم يفقهون الذي يعرض على قناة دي ام سي المصري، وقد تحدث عن القرار الذي اتخذه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وقد أشاد بهذا القرار، حيث قال الرئيس المصري أنه يجب تحقيق المساواة بي المرأة والرجل في العمل، ويجب أن يتم تحقيق بيئة عمل آمنة للجنسين، وقال:

«أظن بقى مفيش حد ينكر إن في أعمال لا تستطيع أن تعملها المرأة، ليس بسبب عدم قدرتها على فعلها، وإنما بسبب إقصائها من هذه الأعمال، وطلبات التوظيف».

«المرأة الحقيقة أولى من الرجل في العمل، ليه عشان عندنا 65% من المرأة المعيلة تقوم بالإعالة، وبتصرف على بيتها وأولادها وأمها وأبوها وأحيانا زوجها، حتى لو كده بقوم بأعمال كثيرة في بيتها، وبالتالى لو أخذت كل حقوقها في العمل كاملة غير منقوصة يبقى كده إحنا بننقذ المجتمع، وأى راجل ناجح وحقق علم أو مال أو شهرة وراه أم أو زوجة أو أخت أو ابنة طيبة، هي اللى حققت له الاستقرار في البيت، وبالتالى لازم حق السعايا للزوجة».

حرص الرئيس السيسي على القيام بإصدار قرارات متعلقة بطمأنة العمال في مصر من ناحية ظروف العمل خلال الاحتفال بعيد العمال داخل شركة الشرقية للسكر بمدينة الصالحية الجديدة بالشرقية، وأظهر اهتمام كبير بأحوال العمال المصريين، وقد قرر:

  • القيام بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة الغير منتظمة، وأنه سوف يتم البدء بتفعيل الصندوق حين تنتهي الإجراءات القانونية،
  • إصدار وثيقة جديدة من شهادة «أمان» لتغطية التأمين على الحياة، وإصابات العمل.
  • التأكيد على الالتزام بنسبة 5% من أجل تشغيل ذوي الهمم.
  • إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل.

كما وأنه شدد على القيام بإطلاق حملة قومية من أجل العمل على تحسين الصورة الذهنية في المجتمع من أجل التوعية بقيمة العمل وأهميته، كما وأنها تساعد في تشجيع الشباب على الاندماج في العمل الحر، وتشجيعهم لإقامة مشاريعهم الخاصة، وأكد على أن الوزارات تعمل بجهد من أجل الاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوب في سوق العمل في المستقبل، وضرورة العمل على تنمية مهارات الموارد البشرية لما يتناسب مع احتياجات سوق العمل في المستقبل.

اقرأ أيضاً: فتوى الشيخ عثمان الخميس عن ارباح التيك توك.

من هو الداعية خالد الجندي ويكيبيديا

يعتبر الشيخ خالد عبد المحسن حسني الجندي واحد من أشهر الإعلاميين والمؤلفين الإسلاميين، الذين يقومون بتقديم برامج دينية مختلفة تتحدث في أمور الدين وبعض الفتاوي التي يناقشها برفقة جمهوره، وهو أيضاً عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وخطيب وإمام ومدرس في وزارة الأوقاف، إضافة لكل ذلك فهو أيضاً مالك قناة أزهري، ولد في 14 ديسمبر 1961 ميلادي، بدأ مسيرته من خلال الهاتف الإسلامي الذي كان من خلاله يجيب على الفتاوي الإسلامية من خلال الهاتف، وقد تمكن من تقديم العديد من البرامج، منها:

  • رياض الصالحين.
  • إنه لقرآن كريم.
  • أفلا يتدبرون.
  • رقائق.
  • قصص القرآن.
  • ركن الفتوى.
  • شيخ العمود.
  • ومضات.
  • هذا ديننا.
  • سورة وصورة.
  • مكارم الأخلاق.

زيادة الحد الأدنى للأجور في مصر

قام الرئيس المصري خلال الاحتفال بيوم العمال بالأمس بالإعلان عن زيادة الحد الأدنى للأجور في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وذلك انطلاقاً من حرصهم على تقديم أفضل ما يتم تقديمه أفضل ما يستطيعون من أجل دعم العمال في الدولة، كما وأنه تم تعزيز برامج الحماية الاجتماعية لهم، وتقديم كافة الدعم اللازم، للارتقاء بالاقتصاد في الدولة.

إلى هنا نصل إلى نهاية المقال الذي يتحدث عن المرأة أولى من الرجل في الحصول على عمل، حيث أن الداعية خالد الجندي تحدث عن ذلك في برنامجه لعلهم يفقهون، وقد تعرفنا على سبب قوله هذه الفتوى في الحلقة، كما وأننا تعرفنا على الداعية خالد الجندي من هو وأهم المعلومات عنه، كما وأننا تعرفنا على قرار زيادة الحد الأدنى للأجور في جمهورية مصر العربية.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول بالفيديو.. خالد الجندي المرأة أولى من الرجل في الحصول على عمل .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *