الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

من هو الشهيد الأسير الشيخ خضر عدنان

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول من هو الشهيد الأسير الشيخ خضر عدنان، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

تقدم دولة فلسطين آلاف الشهداء والأسرى كل عام، وتواري أبنائها الثرى كل يوم بسبب الاحتلال الغاشم، وقد تم الإعلان في صباح اليوم عن استشهاد أسير من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، من هو الشهيد الأسير الشيخ خضر عدنان وما هي تفاصيل استشهاده، من خلال موقع الإمارات اليوم سوف نتعرف عليه وعلى حياته داخل سجون الاحتلال كما وأننا سنتعرف على وصيته قبل استشهاده.

من هو الشهيد الأسير الشيخ خضر عدنان

ولد الشيخ خضر عدنان موسى في محافظة جنين شمال الضفة، بالتحديد في بلدة عرابة الفلسطينية، في تاريخ 24 مارس من العام 1978 ميلادي، وقد درس مرحلة الثانوية في مسقط رأسه عام 1996 ميلادي بتقدير جيد جداً، لتنطلق بعد ذلك رحلته في المرحلة الجامعة، ودرس في جامعة بيرزيت الموجودة في رام الله، وحصل على شهادة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية، وشهادة الماجستير في الاقتصاد.

استشهاد الأسير الفلسطيني خضر عدنان

ارتقى الأسير الفلسطيني خضر عدنان في صباح اليوم 2 مايو داخل سجن نيتسان في الرملة، بعد إضراب استمر لمدة 86 يوم، ومن الجدير بالذكر أنه واحد من أكبر الأعضاء في حركة الجهاد الإسلامي داخل حدود الضفة الغربية، كما وأنه قضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال، وكانت معظم اعتقالاته من دون أي تهمة، وكان تحمل بند معتقل إداري.

وصية خضر عدنان قبل استشهاده

كتب شهيد الفجر وشيخ المقاومة، وصانع الخبز والحرية الشهيد خضر عدنان في يوم الثامن من الخمسون من إضرابه عن الطعام وصيته، وقد ذكر فيها ما يلي:

“أما وقد اقتربت النفس من الشهادة فحق علينا أن نكتب وصيتنا، الحمد لله رب العالمين أن وفقني للإضراب عن الطعام للحرية، الحمد لله على نعمائه التي لا تعد، ولا تحصى، والصلاة والسلام على سيد الخلق حبيب الحق سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

الشيخ خضر عدنان حياته السياسية

كان الشيخ خضر عدنان قد بدأ حياته السياسية في فترة دراسته الجامعية، والتحق ليكون عضو في حركة الجهاد الإسلامي، وقد تسبب ذلك في اعتقاله عديد من المرات من قبل السلطات الفلسطينية، فكان أول اعتقال له بتهمة التحريض على رئيس الوزراء الفرنسي ليونيل جوسبان عام 1998 ميلادي، أمضى خلالها 10 أيام داخل المعتقل، بعدها تم اعتقاله إدارياً لمدة 4 أشهر، ثم مرة أخرى لمدة عام.

تكررت الاعتقالات، وكان في كل مرة يستمر في الإضراب عن الطعام حتى يتم الإفراج عنه، ويتم الاستجابة لمطالبه، وقد فتح الباب أمام الأسرى ليخوضوا إضرابات فردية، ثم بدأ بعد الإفراج عنه ينشط خلال فعاليات للتضامن مع الأسرى، ويشارك في فعاليات سلمية لنصرتهم، وكان آخر اعتقال له في فبراير 2022، حين اقتحمت القوات منزله وأخذته عنوة ليلعن في لحظتها إضرابه عن الطعام، حتى استشهد اليوم.

إلى هنا نصل إلى نهاية المقال الذي يتحدث عن من هو الشهيد الأسير الشيخ خضر عدنان، حيث أننا تحدثنا من خلال المقال السابق عن الشهيد الأسير خضر عدنان، الذي أعلن عن استشهاده في صباح اليوم، كما وأننا تعرفنا على تفاصيل استشهاده، وما هي وصيته التي كتبها في اليوم 58 من إضرابه، ثم تعرفنا على حياته السياسية.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول من هو الشهيد الأسير الشيخ خضر عدنان .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *