منوعات

كم المسافة بين السعودية والسودان بحرا

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول كم المسافة بين السعودية والسودان بحرا، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

يحب الكثير من الأشخاص في السعودية السفر عن طريق الباخرة، ويبحثون عن كم المسافة بين السعودية والسودان بحرا، حيث أنهما يقعان على ساحل البحر الأحمر، من خلال موقع الإمارات اليوم سوف نتعرف على المسافة بين كل من السعودية والسودان بحراً، كما وأننا سنتعرف على كم ساعة من السعودية إلى السودان بحراً، وكم يبلغ طول ساحل البحر بين السودان والسعودية.

هل تقع السودان على البحر الاحمر

تقع دولة السودان في الجزء الشمالي الشرقي في أفريقيا، وهي ممدة على طول الحدود البحرية على سواحل البحر الأحمر، ومن الجدير بالذكر أنه يحدها دولتان عربيتان وهي جمهورية مصر العربية وليبيا.

كم المسافة بين السعودية والسودان بحرا

يحد السعودية من الغرب البحر الأحمر، كما ويحد السودان من الشرق البحر الأحمر، وتبلغ المسافة بين المملكة العربية السعودية والسودان من خلال البحر الأحمر حوالي 3547.12 كم أو 2199.21 ميل، بمتوسط ​​سرعة 80 كم / ساعة  8 ساعات.

كم ساعة من السعودية إلى السودان بالباخرة

تحتاج الباخرة لأن تصل من ميناء جدة المطل على البحر الأحمر، إلى ميناء بورتسودان حوالي 6 ساعات، في حال كانت الباخرة قد سلكت أقرب طريق، وكانت تسير بسرعة 35 ميل في الساعة، بشرط أن لا تتوقف لأي سبب كان.

كم تستغرق الرحلة من جدة إلى بورتسودان

يهتم الأشخاص بالتعرف على المسافة التي تفصل بين كل من جدة في المملكة العربية السعودية وبورتسودان، وكم تستغرق الرحلة بين المدينتين، وقد وجدنا أن الرحلة بالطائرة تستغرق حوالي 45 دقيقة في حال لم تتوقف الطائرة، والمسافة بينهما تقدر بحوالي 176 كيلو متر، كما وأن الرحلة بالباخرة تستغرق ما يقارب 6 ساعات حيث أن المسافة بينهما 400 كيلو متر.

كم يبلغ طول ساحل البحر الاحمر في السودان

توجد ولاية تقع في شرق دولة السودان وتسمى هذه الولاية ب”ولاية البحر الأحمر”، وتعتبر هي المنفذ البحري الوحيد في ساحل طوله حوالي 780 كيلو متر، ومن الجدير بالذكر أن هذا الساحل يربط حركة النقل والتصدير والاستيراد، وقد أشير إلى أن مساحة البحر الأحمر بلغت 438 ألف كيلو متر مربع، كما وأن أقصى طول له يصل لحوالي 2.250 كيلو متر، كما وأن أقصى عرض يبلغ 335 كيلو متر.

عدد الدول التي تطل على البحر الأحمر

تلتقي كل من قارة أفريقيا وأسيا على ضفاف البحر الأحمر من خلال 9 دول، يقع 5 من هذه الدول في قارة إفريقيا، وهذه الدول هي: مصر، والسودان (شمالًا)، وإريتريا، وجيبوتي، والصومال، وأربعة منها تقع في قارة آسيا، وهذه الدول هي: اليمن، والسعودية، والأردن، فلسطين، ومن الجدير بالذكر أن إجمالي عدد السكان في هذه الدول يساوي 232 مليون نسمة.

كم سعر تذاكر الباخرة من جدة للسودان

يرغب الكثير من الناس السفر عبر البحر عن طريق الباخرة، وفي حال كنت تبحث عن أفضل طرق السفر عليك أن تركب الباخرة، لتستمتع بالرحلة، وتبلغ أسعار الذاكر للدرجة الأولى عن طريق الباخرة حوالي 560 ريال سعودي، وسعر تذكرة الأطفال تساوي 300 ريال سعودي، وكل ما عليك هو القيام بحجز التذاكر وتحديد عدد المرافق.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي يتحدث عن كم المسافة بين السعودية والسودان بحرا، حيث أننا تعرفنا من خلال ما سبق على المسافة بين كل من السعودية والسودان عن طريق البحر، كما وأننا تعرفنا على كم تستغرق وقت الرحلة بحراً بينهما، وسعر تذكرة الباخرة من جدة إلى السودان، وطول ساحل البحر الأحمر.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول كم المسافة بين السعودية والسودان بحرا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى