الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

اقترح بلانك أن الذرات تبعث إشعاعاً فقط عندما تتغير طاقة اهتزازها100 – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (اقترح بلانك أن الذرات تبعث إشعاعاً فقط عندما تتغير طاقة اهتزازها100 – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

اقترح بلانك أن الذرات تبعث إشعاعاً فقط عندما تتغير طاقة اهتزازها100، تعتبر مادة الفيزياء هي واحدة من المواد العلمية التي يدرسها الطالب في الصفوف الدراسية المتقدمة، حيث يدرس الطالب كل شي متعلق بالطبيعة والقوانين وما حولها، حيث يوجد العديد من القوانين التي يحتاج العلماء الى تفسيرها من خلال الطبيعة، ويقوم بأجراء العديد من التجارب من أجل اثبات صحة المعلومة التي اجري عليها التجارة اكثر من مرة، وهنا سوف نتحدث على ماذا ينص قانون بلانك.

اقترح بلانك أن الذرات تبعث إشعاعاً فقط عندما تتغير طاقة اهتزازها100؟

اقترح بلانك أن الذرات تبعث إشعاعاً فقط عندما تتغير طاقة اهتزازها100، ينص قانون بلانك على إن الجسم الأسود يمتص الطاقة الإشعاعية كاملة، كما يمكن أن يطلقها أو يشعها كاملة، ولا يمكن أن يمتص الطاقة أو يطلقها إلا في هيئة أجزاء صغيرة جداً من الطاقة لا يمكن تقسيمها تـسمى الكمات، وتقاس طاقة الإشعاع كحاصل ضرب تردد الموجة الكهرومغناطيسية في ثابت بلانك . الاجابة الصحيحة هي: صواب.

 

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “اقترح بلانك أن الذرات تبعث إشعاعاً فقط عندما تتغير طاقة اهتزازها100 – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *