الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

يجوز تأخير زكاة الفطر عن صلاة العيد

يعتبر يجوز تأخير زكاة الفطر عن صلاة العيد واحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

يشرفنا عبر موقعنا الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال يجوز تأخير زكاة الفطر عن صلاة العيد، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

يجوز تأخير زكاة الفطر عن صلاة العيد

يجوز تأخير زكاة الفطر عن صلاة العيد، الزكاة هي ركن من أركان الإسلام الخمسة التي يقوم المسلم بدفعها للفقراء والمساكين حسب شروط، تم وضعها في الشريعة الإسلامية من أجل أن يحصل الانسان المسلم علي الاجر والثواب من الله عز وجل، كما ذكر في قوله تعالي (وَهُوَ الَّذِي أَنْشَأَ جَنَّاتٍ مَعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ كُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ).

يجوز تأخير زكاة الفطر عن صلاة العيد

زكاة الفطر تكون الزكاة التي سببها الفطر من شهر رمضان المبارك، التي تكون زكاة أبدان لا مال التي فرضت في السنة الثانية للهجرة، روى ابن عمر -رضي الله عنهما-: «أن رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- فرض زكاة الفطر من رمضان على الناس: صاعًا من تمر أو صاعًا من شعير على كل حر وعبد، ذكر وأنثى من المسلمين».السؤال: يجوز تأخير زكاة الفطر عن صلاة العيدالإجابة: لا يجوز.

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال يجوز تأخير زكاة الفطر عن صلاة العيد، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *