الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

اسعار البترول في الاردن لشهر مايو 2023

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول اسعار البترول في الاردن لشهر مايو 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

تشهد اسعار البترول في الاردن لشهر مايو 2023 انخفاض ملحوظ وفق ما يتم تداوله، وحسب ما جاء من قبل لجنة تسعير المشتقات النفطية في المملكة الأردنية الهاشمية، من خلال موقع الإمارات اليوم سوف نتعرف على أسعار البترول وأسعار الوقود في المملكة الأردنية لشهر مايو القادم.

اسعار البترول في الاردن لشهر مايو 2023

تقوم لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية في المملكة الأردنية الهاشمية كل شهر بالإعلان عن أسعار المشتقات النفطية في المملكة كل شهر، مثل: البنزين بشقيه والديزل والكاز والغاز، وفيما يتعلق بأسعار الوقود والبترول في الأردن لشهر مايو 2023 ميلادي، سوف نوضحها لكم فيما يلي:

  • سعر لتر بنزين أوكتان 90 يسجل 945 فلسًا.
  • سعر لتر بنزين أوكتان 95 يسجل 1185 فلسًا.
  • سعر الديزل (السولار) يسجل 810 فلوس.
  • سعر الكاز “الكيروسين” يسجل 620 فلسًا.
  • سعر أسطوانة الغاز المنزلي (غاز النفط المسال) يسجل 7 دنانير.

علماً بأن الدينار الأردني “1000 فلس” يساوي تقريباً 1.41 دولار أمريكي، وقد توقع الشوبكي بأن الديزل سوف يشهد انخفاض بقيمة 1.5 فلس/لتر، وارتفاع في سعر البنزين بقيمة 2- 2.5 فلس (90 + 95)/لتر.

أسعار الوقود في الأردن مايو 2023

توجد حالة تذبذب واشحة في أسعار الوقود والبترول في العالم، وهذا بسبب انتهاء فصل الشتاء، ويبدأ في هذه الفترة انخفاض في الطلب على وقود الديزل، كما وأنه يكثر عرض الروسي، ما يؤدي لانخفاض سعر السولار في جميع أنحاء العالم، وقد أعلن الشوبكي أن ارتفاع الطلب على البنزين يتأثر بشكل كبير بموسم السفر، الذي يبدأ في فصل الصيف، وهذا يؤدي لانخفاض في الإنتاج، إلا أنه لم يتمكن من أن يتنبأ بما يتعلق بارتفاع الأسعار في الأشهر القادمة، بسبب العوامل الخارجية الغير واضحة التي تؤثر على سعر الوقود، كما وأن الإنتاج المحلي يعتبر منخفض في الفترة الحالية بسبب ارتفاع أسعار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي والبنوك المركزية العالمية.

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية المقال الذي كان يتحدث عن اسعار البترول في الاردن لشهر مايو 2023، حيث أننا تعرفنا على الأسعار الخاصة بالبترول والوقود في الأردن لشهر مايو 2023.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول اسعار البترول في الاردن لشهر مايو 2023 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *