الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

هل العادة سرية تبطل الصيام – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (هل العادة سرية تبطل الصيام – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

هل العادة سرية تبطل الصيام?

هل العادة سرية تبطل الصيام، يعتبر شهر رمضان هو من أفضل الشهور عند الله تعالى، حيث يخرج الغني صدقاته ومن امواله لكي يعطيها للفقراء، حيث يوجد في هذا الشهر ليلة تسمى ليلة القدر وهي خير من الف ليلة، وايضا يبدأ المسلمون الاعتكاف في اخر عشرة ايام ويتقرب بها الى الله تعالى بالصلوات والدعاء وقراءة القران.

هل العادة سرية تبطل الصيام؟

هل العادة سرية تبطل الصيام، يعتبر شهر رمضان هو من أهم شهور العبادة عن المسلمين، حيث يعتبر الصوم هو ركن من أركان الاسلام، عن ابن عمر -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت. الاجابة الصحيحة هي: الاستمناء في نهار الصيام يبطل الصوم إذا كان متعمدا ذلك وخرج منه المني، وعليه أن يقضي إن كان الصوم فريضة، وعليه التوبة إلى الله سبحانه وتعالى.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “هل العادة سرية تبطل الصيام – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *